حضري لأطفالك البسبوسة المرملة بدون سميد مثل المحلات بمذاق رائع

حضري لأطفالك البسبوسة المرملة بدون سميد مثل المحلات بمذاق رائع

يعتبر فصل الشتاء من الفصول التي يزداد فيها إقبال الأشخاص على تناول الطعام ورغبتهم في تحضير وجبات شهية حتى يقبل عليهم جميع أفراد العائلة، من أمثلة الحلويات وكذلك المعجنات حتى أنه يظهر بعض المسميات المرتبطة بالشتاء فقط مثل البسكويت الشتوي أو البسبوسة الشتوية التي بالفعل أصبحت منتشرة مؤخراً على مواقع السوشيال ميديا بشكل كبير وأكثر ما يجعلها منتشرة هو عدم إحتواء بسبوسة الشتاء السريعة على مكون الطحين مما يسهل تحضيرها في أوقات مختلفة دون الإرتباط بمكون الطحين الذي يصبح عائق في كثير من الأحيان في حين الرغبة في تحضير البسبوسة وعدم توفر الطحين لذلك تسهل تلك الطريقة تحضير البسبوسة بسهولة وفي ذات الوقت يعتبر مذاقها مختلف عن الطريقة العادية لذلك يمكنك اللجوء إليها وتناولها في مختلف الأوقات عبر السطور التالية.

طريقة تحضير البسبوسة بدون طحين

من أشهر الحلويات التي يمكن تصنيفها التي اكتسبت شهرة كبيرة في الوطن العربي وجميع الدول العالم بلا استثناء ويتم تحضيرها بشكل أساسي من السميد والطحين في جميع الطرق مهما اختلفت المقادير أو المكسرات وكذلك الحشوة مما يجعل الأمهات تعجز عن تحضير البسبوسة في كثير من الأحيان في حين عدم توافر السميد والمكونات المرغوبة، سر من أسرار نجاح البسبوسة هي أن تخرج في النهاية بمذاق شهي مثل المحلات الخارجية وأن تكون مرملة فهي من الأشياء التي تسعى إليها الأمهات عند تحضير حلويات البسبوسة خاصة أن البسبوسة لا تعتبر مجرد حلوى يحبها الأطفال ولكنها أساس وجود الحلويات الشرقيه التي يعتاد عليها الكبار والصغار وقد كانت البسبوسة مجرد حلوى بدائية يتم تحضيرها في أوقات معينة ولكن بمرور الوقت والتطور الهائل في تحضير الوجبات أصبح الإبداع هو حليف المرأة في المطبخ لذلك تطورت البسبوسة ولم تعد كما كانت قديماً بل أصبحت بنكهات واذواق مختلفة، وعادةً ما تقوم الأمهات بتحضيرها فلم تخرج بالشكل المرغوب وتكون مائلة إلي الانسياب لذلك تطلب الأمهات تحضيرها مرملة ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير البسبوسة المرملة عبر السطور التالية.

مكونات التحضير:

  • كأسين من السميد.
  • نصف كأس من الحليب السائل.
  • اثنين من البيض.
  • نصف كأس من السكر الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
  • كأس من جوز الهند المبشور.
  • كيس من مستخلص الفانيلا.
  • كوبان من الشربات.

طريقة التحضير:

  1. تعتبر طريقة تحضير البسبوسة من أسهل طرق تحضير الحلويات لذلك لا تاخذ وقت ويفضل أن يتم تسخين الفرن قبل بداية تجهيز المكونات.
  2. باستخدام محضر الطعام نضع البيض مع الفانيليا واخفاقهم أولاً ثم إضافة باقي المكونات من الحليب والسكر والتشغيل محضر الطعام مدة بضع دقائق حتى الامتزاج.
  3. وضع السميد عالي الجودة في وعاء واسع ثم نسكب عليه خليط محضر الطعام وإضافة باقي المكونات من مسحوق البيكنج بودر وجوز الهند الأساسي لتحضير البسبوسة وبعد ذلك يتم الخلط باستخدام ملعقة للحصول على قوام البسبوسة.
  4. تجهيز صينية البسبوسة ودهنها بالزبدة ووضع فيها قوام البسبوسة السائل نوعاً ما ووضعها في الفرن الساخن ونتركها حتى تنضج ويحمر وجهها.
  5. بعد ذلك يتم وضع الشربات على البسبوسة وهو بارد والبسبوسة ساخنة.

طريقة تحضير الشربات:

يجب إعداد الشربات قبل بداية تحضير البسبوسة، تحضير وعاء صغير على النار ووضع فيه كوبين من السكر الابيض وكوبين ونصف من الماء وملعقة من عصير الليمون وتترك على النار حتى تذوب المكونات معاً ويصبح الخليط ثقيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *