ملخص و نتيجة مباراة الأهلي ومونتيري كأس العالم للأندية وموعد المواجهة المقبلة ( الأهلي قد التحدي من جديد )

ملخص و نتيجة مباراة الأهلي ومونتيري كأس العالم للأندية وموعد المواجهة المقبلة ( الأهلي قد التحدي من جديد )

مباراة الأهلي ومونتيري ، للمرة السابعة والثانية على التوالي، يخوض النادي الأهلي المصري بصفته أكثر الأندية مشاركة غمار النسخة الـ18 من بطولة كأس العالم للأندية 2021 التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 ، حيث يحتضن مساء السبت 5 فبراير ملعب ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فعاليات اللقاء الأول للمارد الأحمر في المونديال العالمي في مواجهة مونتيري المكسيكي، وذلك رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها بعثة الشياطين الحمر، آخرها كان إصابة رأس القيادة الفنية للفريق بـ«كوفيد- 19».

في السطور التالية، سنستعرض سويًا متابعي “ثقفني”، كافة التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار حول موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2021 ، إضافة إلى تاريخ مشاركات الناديين وإنجازاتهما في المونديال العالمي ، علاوة على تاريخ مواجهات الناديين.

مباراة الأهلي ومونتيري

مباراة الأهلي ومونتيري

في ظروف أشبه بالتعجيزية، يخوض نادي الأهلي المصري غمار بطولة كأس العالم للأندية 2021 ، من الدور الثاني وسط طموحات جماهيرية تناطح عنان السماء، بتحقيق إنجاز تاريخي، يفوق إنجازي 2006 و2020.

حيث حصد المارد الأحمر المركز الثالث في مشاركتيه ببطولة كأس العالم للأندية في 2006 على حساب فريق كلوب أمريكا المكسيكي (2-1).

كما احتل المركز ذاته، في مشاركته بـ مونديال العالم للأندية 2020 على حساب بالميراس البرازيلي، بعد الفوز بركلات الترجيح (3-2)، إثر انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

ويمتلك النادي الأهلي رصيدًا مثاليًا من المشاركات بعدد (7)، وللمفارقة فـ مونتيري هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة العالمية برصيد (5) مشاركات.

ويعاني المارد الأحمر من عديد الغيابات في صفوفه، إما بسبب الإصابة أو المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 .

وتعتبر أبرز غيابات نادي القرن الأفريقي متمثلة في الحارس الأساسي محمد الشناوي (والذي أصيب مؤخرًا في مباراة مصر وكوت ديفوار )، إضافة إلى أكرم توفيق (والذي أصيب أيضًا في مباراة مصر ونيجيريا ).

إلى جانب إصابة صخرة الدفاع بدر بانون ، بعد إصابته بفيروس كورونا قبل مباراة المغرب وغانا في مستهل مشوار أسود الأطلسي في المونديال الأفريقي .

بالإضافة لغياب حمدي فتحي وعمرو السولية، واللذين يخوضان مواجهة صعبة في نصف نهائي الأمم الأفريقية ، حيث مباراة مصر والكاميرون .

فضلًا كما أسلفنا عن الإعلان عن إصابة المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الأهلي يشارك في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2021 ، بوصفه بطلًا لـ دوري أبطال أفريقيا 2021/2020 والذي حازه المارد الأحمر للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

على الجانب المقابل، يشارك نادي مونتيري المكسيكي للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية 2021 .

حيث كان الإنجاز الأبرز للفريق على غرار الأهلي المصري، هو تحقيق المركز الثالث مرتين.

جاء ذلك، في كأس العالم للأندية 2012 الذي استضافته اليابان، على حساب الأهلي المصري بعد الفوز بنتيجة (2-0).

وجاء التتويج الثاني بالبرونزية على حساب الهلال السعودي (والذي يشارك بالمناسبة للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة في نسختها الجديدة)، في كأس العالم للأندية 2019 الذي أقيم في قطر، بعد الفوز بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح، إثر انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

يُشار إلى أن مونتيري المكسيكي يخوض مشاركته الخامسة كما أسلفنا، بصفته بطلًا لـ دوري أبطال الكونكاكاف 2021 .

يُشار إلى أن النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية ، ستشهد في الدور الثاني أيضًا، مواجهة قوية في ديربي عربي حيث مباراة الهلال والجزيرة ، والتي تقام يوم الأحد 6 فبراير 2022.

تاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري

مباراة الأهلي ومونتيري

على صعيد المواجهات بين الأهلي ومونتيري المكسيكي ، فقد خاض الفريقان تاريخيًا مواجهتين فقط، كانتا في بطولة كأس العالم للأندية ، وفاز بهما الفريق المكسيكي.

اللقاء الأول جاء في لقاء المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية 2012 ، وفاز بها مونتيري بثنائية نظيفة.

أما المباراة الثانية، فكانت في كأس العالم للأندية 2013 ، ولكن في لقاء المركز الخامس، والذي حصده أيضًا الفريق المكسيكي بعد إلحاق هزيمة قاسية بالنادي الأهلي (5-1).

أما عن تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المكسيكية ، فقد جمعتهما من قبل 4 مواجهات على مستوى بطولة كأس العالم للأندية .

حقق المارد الأحمر الفوز في لقاء وحيد بينما خسر في 3 لقاءات، وبنتائج كبيرة في اثنتين منها.

حيث فاز الشياطين الحُمر، في أولى المواجهات، مع كلوب أمريكا في عام 2006، في لقاء تحديد المركز الثالث، بنتيجة (2-1).

بينما جاءت الهزيمة الأولى أمام باتشوكا بنتيجة (2-4)، بعد ريمونتادا مثيرة من الفريق المكسيكي في عام 2008.

أما الخسارة الثالثة لأبناء الجزيرة، فجاءت من أمام مونتيري كما أسلفنا في كأس العالم للأندية 2012 ، وخسرها الأهلي بثنائية نظيفة.

ثم كانت الخسارة الرابعة من مونتيري أيضًا، في نسخة 2013، ولكن بنتيجة (5-1)، وهي أكبر خسارة للأهلي في كأس العالم للأندية .

تشكيل مباراة الأهلي ومونتيري

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تشكيل الأهلي في مباراة مونتيري بكأس العالم للأندية 2021 .

وجاءت التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: علي لطفي.
  • للدفاع: الظهير الأيمن محمد هاني وفي قلب الدفاع كلًا من رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد مغربي والظهير الأيسر علي معلول.
  • للوسط: أليو ديانج وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي افشة وحسين الشحات.
  • في الهجوم: طاهر محمد طاهر.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري والقنوات الناقلة

مباراة الأهلي ومونتيري

من المقرر إقامة اللقاء الافتتاحي للناديين في مونديال الأندية العالمي ، مساء السبت، في تمام الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت السعودية، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة الأهلي ومونتيري ، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن إسناد المهمة إلى الدولي الاسترالي الاسترالي كريس.

تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث اللقاء والبطولة بشكل عام، وذلك عبر قناة SSC7 HD ، إضافة إلى قناة أبوظبي الرياضية Abu Dhabi Sports Asia 1 ، وبالطبع قناة الفيفا على يوتيوب FIFATV Youtube.

وحول معلق مباراة الأهلي ومونتيري ، فقد أسندت قناة SSC المهمة إلى المعلق السعودي جعفر الصليح.

ملخص ونتيجة مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية .. وموعد المواجهة المقبلة (المارد الأحمر يثأر !)

مباراة الأهلي ومونتيري

انتهت على خير قبل قليل، مباراة الأهلي ومونتيري ضمن لقاءات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2021 ، بفوز الأهلي بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد الظهير الأيمن للمارد الأحمر محمد هاني ، بعد استلامه عرضية متقنة من المتميز دائمًا علي معلول، يبعدها الحارس بصورة خاطئة، تصل إلى هاني الذي يسددها مباشرة في المرمى الخالي، معلنًا عن هدف الفوز للقلعة الحمراء في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

شهد اللقاء حصول 4 لاعبين من الأهلي على البطاقة الصفراء، وهم محمد المغربي في الدقيقة 32 ثم محمد مجدي افشة في الدقيقة 66.

كما حصل كل من الحارس علي لطفي على إنذار في الدقيقة 77 بداعي إضاعة الوقت، وأخيرًا رامي ربيعة في الدقيقة 92.

بهذه النتيجة يتأهل النادي الأهلي إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية ، ويضرب موعدًا يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 مع بالميراس البرازيلي .

وستقام مباراة الأهلي وبالميراس على ملعب ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

بينما سينتظر مونتيري المكسيكي الخاسر من مباراة الهلال والجزيرة يوم الأحد، على أن تقام بينهما مباراة تحديد المركز الخامس.

وستُلعب مباراة مونتيري مع الخاسر من مواجهة الجزيرة والهلال ، يوم الأربعاء 9 فبراير 2022 ، وذلك ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

……………………………………………………………………………………………………………………..

أحداث المباراة

مباراة الأهلي ومونتيري

دقائق قليلة وتنطلق أولى مباريات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2021 ، حيث مباراة الأهلي ومونتيري .

استمتع بمتابعة اللقاء المرتقب، بـ تغطية حصرية Live دقيقة بدقيقة.

فضلًا لا أمرًا قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة من أجل متابعة آخر مستجدات اللقاء،،

انطلاق الشوط الأول من المباراة،،

الدقيقة 7: ضغط أهلاوي الآن، وحصار للاعبي مونتيري في منطقة دفاعهم، والنتيجة مازالت التعادل السلبي.

الدقيقة 10: رغم قوة الفريق المكسيكي مع مشاركة عناصر جديدة وشابة مع الأهلي، إلا أن الرهبة تبدو غائبة، ويسعى المارد الأحمر لمبادلة مونتيري الهجمات، والتي تشكل خطورة أحيانًا.

الدقيقة 14: تسديدة قوية من ركلة حرة للفريق المكسيكي، تمر بجوار القائم الأيسر للحارس الأهلاوي علي لطفي.

عرضية خطيرة بعد مرور رائع من دفاعات الأهلي، ومرورها الكرة من أمام الجميع، وضياع فرصة الهدف الأول في المباراة.

الدقيقة 15: ربع ساعة مرت، الضغط والاستحواذ حاليًا للفريق المكسيكي، مع بعض الخطورة، ولكن التعادل السلبي مستمر.

الدقيقة 19: ضغط مكسيكي مستمر، وضياع فرصة في غاية الخطورة لتسديد الهدف الأول، وسط مساحات كبيرة في دفاعات المارد الأحمر، تمر التسديدة الأرضية بجوار القائم الأيسر بقليل للحارس علي لطفي.

الدقيقة 20: فرصة جديدة لمونتيري، وتسديدة قوية ولكن غير متقنة، من على حدود منطقة جزاء الأهلي، تنتهي أعلى مرمى علي لطفي.

الدقيقة 21: فرصة أهلاوية خطيرة، بتمريرة بينية تصل إلى طاهر محمد طاهر، ولكن يستلمها الأخيرة بصورة خاطئة فتخرج إلى ركلة مرمى، قبل أن يطلق حكم اللقاء لاحتساب خطأ وتسلل على لاعب الأهلي.

الدقيقة 25: فرصة رائعة للأهلي لتسجيل الهدف الأول، بعرضية من أحمد عبد القادر من الجانب الأيمن لدفاع مونتيري، تصل إلى حسين الشحات، يتركها لطاهر محمد طاهر، الذي يراوغ ولكن تُبعد الكرة من أمامه قبل أن يسدد.

مرور منتصف الشوط الأول، الضغط والاستحواذ والخطورة النسبية للفريق المكسيكي، والتعادل السلبي سيد الموقف.

الدقيقة 26: ركلة ركنية من الجانب الأيمن لدفاع الأهلي، تلعب برأسية فتضرب في شباك المارد الأحمر ولكن من الخارج.

الدقيقة 27: أخطر فرصة في المباراة، تضيع من الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر، بعرضية مميزة من علي معلول، تصل إلى طاهر والذي يسددها بباطن القدم، في المكان الذي يقف فيه حارس مونتيري.

الدقيقة 29: مونتيري يرد على هجمة الأهلي، بتسديدة قوية من قائد الفريق، تعلو المقص الأيسر لمرمى الحارس علي لطفي.

الدقيقة 30: نصف ساعة مرت، وفرصة خطيرة وتسديدة من لاعبي مونتيري، لكن ينجح علي لطفي في الإمساك بها.

الدقيقة 31: خطأ على النادي الأهلي وإنذار للاعب محمد مغربي.

الدقيقة 32: تمريرة رائعة سريعة تصل إلى طاهر محمد طاهر، والذي ينجح في الحصول على ركلة ركنية من الجانب الأيسر لدفاع مونتيري، والذي يسددها بكل مهارة في المرمى مباشرة، يخرجها الحارس بصعوبة.

الدقيقة 34: الضغط الأهلاوي يزداد الآن، بتفاهم رائع بين لاعبيه، وتسديدة قوية من طاهر محمد طاهر من على حدود منطقة جزاء الفريق المكسيكي، يبعدها دفاع مونتيري إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 36: ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي قليلًا، ترسل إلى داخل منطقة الجزاء، تلعب رأسية يتصدى لها علي لطفي بسهولة.

الدقيقة 38: حسين الشحات يهدر فرصة التقدم الأول للأهلي، بعد تمريرة متقنة من أحمد عبد القادر، للمنفرد نسبيًا حسين الشحات، الذي يراوغ الحارس ومدافع الفريق المكسيكي، ليسدد في النهاية في جسد الحارس!.

الدقيقة 40: خمس دقائق قبل نهاية شوط المباراة الأول، التعادل السلبي قائم، وفرصة أهلاوية مهدرة بالجملة قد يندم عليها المارد الأحمر، في ظل غياب حوالي 17 لاعب عن القلعة الحمراء.

الدقيقة 42: فرصة أهلاوية خطيرة، ولكن حكم اللقاء يحتسب خطأ وتسلل على حسين الشحات.

الدقيقة 43: تسديدة أخرى من مونتيري يخرج لها علي لطفي ويبعدها، قبل أن ترتد مرى أخرى للاعب الفريق المكسيكي، الذي يسددها قوية فتعلو مرمى علي لطفي.

الدقيقة 45: نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول ودقيقة واحدة وقت بدل من ضائع.

نهاية شوط المباراة الأول،،

انتظرونا بعد قليل.. مع الشوط الثاني إن شاء الله،،

……………………………………………………………………………………………………………………..

بداية الشوط الثاني من مباراة الأهلي ومونتيري ..

الدقيقة 52: جوووووول أول في المباراة للنادي الأهلي عن طريق محمد هاني..

قصة الهدف بدأت بعرضية رائعة من علي معلول في الجانب الأيمن لدفاع مونتيري، والذي يبعدها حارس الفريق المكسيكي، تصل إلى محمد هاني على حدود منطقة جزاء مونتيري، يسددها محمد هاني قوية في الشباك الخالية، يفشل معها الحارس والدفاع في الإبعاد، وهدف أول للمارد الأحمر.

مباراة الأهلي ومونتيري

الدقيقة 54: علي لطفي ينقذ الأهلي من هدف التعادل، بعد مرور رائع وسط دفاعات المارد الأحمر، تصل إلى موري المتواجد وحيدًا، يسددها برأسية يبعدها حارس الشياطين الحمر بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 62: ما يزال التقدم للنادي الأهلي، وتغيير أول للشياطين الحمر بخروج محمد مغربي ونزول كريم فؤاد.

الدقيقة 63: ضغط حاليًا من مونتيري الباحث عن تعديل النتيجة، والأهلي يلعب على المرتدات المنظمة والتي تشكل خطورة بعض الشيء.

الدقيقة 64: قفشة يهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي، على طريقة “القاضية ممكن” في شباك الزمالك، بعد استلام كرة على حدود منطقة جزاء مونتيري، يسددها قوية في منتصف المرمى.

الدقيقة 66: خطأ لصالح مونتيري قرب الراية الركنية اليسرى لدفاع الأهلي، وإنذار على محمد مجدي قفشه.

توقف المباراة بعد سقوط البديل الأهلاوي كريم فؤاد في منطقة دفاع الأخير.

الدقيقة 70: من بعد هدف محمد هاني، يعتبر الضغط والاستحواذ من الفريق المكسيكي، في ظل استبسال دفاعي من القلعة الحمراء، والتقدم مازال للأهلي بهدف نظيف.

الدقيقة 72: محاولة أهلاوية بتمريرة طولية من الدفاع تمر من الجميع، تصل إلى علي معلول، الذي يلعب عرضية أرضية، تصل إلى طاهر محمد طاهر الذي يراوغ ويسددها ولكن تصطدم في الدفاع.

الدقيقة 73: تغيير أهلاوي جديد بخروج أحمد عبد القادر ونزول لويس ميكيسوني.

الدقيقة 74: احتفاظ رائع من الأهلي حاليًا بالكرة وسط محاولة لبناء هجمة جديدة لتسجيل هدف ثان أو إضاعة الوقت بشكل إيجابي.

الدقيقة 75: مونتيري يهدر فرصة التعادل، بعد تدخل متميز من ياسر إبراهيم بعد تمريرة خطيرة تصل إلى موري، تنتهي إلى ركلة مرمى.

إنذار لعلي لطفي حارس الأهلي بداعي إضاعة الوقت،،

الدقيقة 77: تغيير آخر للأهلي بخروج حسين الشحات ونزول وليد سليمان وسط تصفيق حار من الجماهير المصرية في ملعب المباراة.

الدقيقة 80: 10 دقائق قبل نهاية المباراة، التقدم مازال للأهلي، ومحاولة خطيرة برأسية رائعة من وليد سليمان بتمريرة عرضية من علي معلول، ولكن تعلو مرمى الفريق المكسيكي بقليل.

الدقيقة 81: مساحات كبيرة في دفاعات مونتيري، وسط تقدم أغلب لاعبيه في محاولة لتعديل، تصل إلى هجمة أهلاوية خطيرة، تلعب عرضية في الجانب الأيمن من دفاعات الفريق المكسيكي، لكن يُساء التعامل معها، ليُبعدها دفاع مونتيري.

الدقيقة 83: توقف المباراة بعد تدخل عنيف مع محمد مجدي قفشة وإنذار للاعب الفريق المكسيكي.

الدقيقة 84: عودة الضغط والاستحواذ لمونتيري، وسط صعوبة في المرور من دفاعات الأهلي، والنتيجة مازالت تقدم الشياطين الحمر بهدف محمد هاني.

الدقيقة 85: استبسال دفاعي أهلاوي، وسط خطورة في هجمات مونتيري مع آخر الدقائق، وخطأ لصالح علي معلول في دفاعات الشياطين الحمر.

الدقيقة 86: حماس كبير لدى جماهير الأهلي في ملعب المباراة، ومتبقي بضع دقائق لحسم التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، الذي سيجمع الأهلي مع بالميراس البرازيلي إن شاء الله.

الدقيقة 87: الحاوي وليد سليمان يهدر فرصة الثاني الأهلاوي، بعد مرور رائع من طاهر محمد طاهر وعرضية يستقبلها البديل الأهلاوي ولكن تخرج قرب القائم الأيسر لمرمى الفريق المكسيكي.

الدقيقة 89: الدقيقة الأخيرة في المباراة، وركلة حرة للفريق المكسيكي، يبعدها الدفاع الأهلاوي ببراعة، ومحاولة لبناء مرتدة، تُبعد إلى رمية جانبية.

الدقيقة 90: نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وحكم اللقاء يعطي 5 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 1+90: خطأ في منطقة خطيرة على قوس منطقة جزاء الأهلي، من مونتيري بعد تدخل عنيف من رامي ربيعة.

الدقيقة 2+90: تسديدة غير متقنة بالكامل من الركلة الحرة للفريق المكسيكي، وضياع ربما الفرصة الأخيرة لمونتيري.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على جميع تفاصيل وكواليس وآخر الأخبار بشأن موعد مباراة الأهلي ومونتيري والقنوات الناقلة ، فضلًا عن مشوار وإنجازات الناديين تاريخيًا في كأس العالم للأندية ، علاوة على تاريخ لقاءات الأهلي ومونتيري المكسيكي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *