إلى ربات البيوت سر طريقة قلي الباذنجان بسهولة بدون أن يتشرب زيت.. حيلة قمة في العبقرية

إلى ربات البيوت سر طريقة قلي الباذنجان بسهولة بدون أن يتشرب زيت.. حيلة قمة في العبقرية

سر طريقة قلي الباذنجان بسهولة بدون أن يتشرب زيت، خدعة لقلي الباذنجان هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا؛ حيث أن الكثير من الأشخاص يقبلون على تناوله ولكن عندما يتشرب الزيت؛ فهذا شيء مزعج كثيرا وكثير من الأشخاص يتناولون الباذنجان مشوي، إلا أن هذا أفقدهم الطعم والمذاق الأصلي، فكثيرا منا يرغب معرفة طريقة تجمع بين الطعم الأصلي وقلة الزيوت، لذلك قررنا نتعرف معك على أفضل الطرق التي تجمع بين الصفتين.

على الرغم من اعتبار نبات الباذنجان غالبًا من عائلة خضروات ، إلا أن نبات الباذنجان في الواقع يعتبر من عائلة فاكهة. ومن المعروف أيضا باسم برينجال ، الميلونجين ، الباذنجان ، والاسكواش الغيني. يمكن أن تنمو هذه الثمار اللامعة الأرجواني أو الأسود لأكثر من قدم في الأنواع البرية ، على الرغم من أنها أصغر بكثير بشكل عام.

وصفة الجدات التراثية في عمل الزبدة الفلاحي.. الطريقة المتوارثة الناجحة عبر الأجيال لأطعم زبدة طبيعي

خدعة لقلي الباذنجان

  1. لكي يتم حصولك على الطعم اللذيذ وأفضل مذاق يمكنك اختيار الحبة الصلبة للباذنجان، ثم بعد ذلك يتم تقطيعها إلى دوائر متوسطة الحجم والكثافة، ثم نضع عليها الملح من كل الجهات ونتركه لمدة تتراوح إلى النصف ساعة، وهذه مدة كافية لخروج المرارة من الباذنجان. 
  2. يتم غسل الباذنجان جيدا من الملح ثم يتم تجفيف الباذنجان بمناديل ورقية حتى تجف تماما يتم بعدها رصه في طبق، ونضع عليه رشة من الملح والفلفل الأسود، ومن ثم يتم إحضار وعاء يتم خفق بياض بيضة مع الخل الأبيض ونتركه خمس دقائق، وبعد ذلك يتم دهان الباذنجان من الجهتين. 
  3. يتم إحضار مقلاة فيها زيت قليل ثم نضع به الباذنجان لمدة ثلاث دقائق، ثم نخرجها على مناديل مطبخ حتى نتخلص من الزيت الزائد وتقدم ساخنة. 

كيفية قلى الباذنجان بدون زيت

من ضمن الطرق لمنع الباذنجان من امتصاص الكثير من الزيت

  • إدهني الباذنجان بالزيت بدلًا من غمره في الزيت في المقلاة
  • ادهنيه على لب الباذنجان
  • ضعها في الميكروويف أولاً قبل استخدام الموقد
  • قومي بتقطيع الباذنجان إلى شرائح و أعطيه جولة أخرى في الميكروويف.
  • أيضا نقع الباذنجان في الحليب من أسباب عدم تشرب الزيت

فوائد الباذنجان

يمكنكم الآن التعرف على فوائد كثيرة ومذهلة للباذنجان، ومن أبرز أهميتها الآتي.

  • تحتوي على مواد مضادة للالتهابات. 
  • مفيد جدا للدماغ وصحة المخ. 
  • عامل مساعد للاستفادة من الأغذية والتخلص من النفايات.   
  • يساعد الجسم في امتصاص الحديد. 
  • كما يساعد في انخفاض مستوى السكر في الدم ويساعد في علاج الحالات من النوع الثاني. 
  • يعمل على تنظيم الضغط العالي. 
  • يساعد في تخفيف الوزن. 
  • يقي من فقر الدم لأنه غني بالحديد.

يحوي نبات الباذنجان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة أمثال فيتامين أ وج الذان يساعدان على حماية الخلايا من التلف. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تسمى البوليفينول ، والتي قد تساعد الخلايا على القيام بعمل أفضل في معالجة السكر إذا كنت مصابًا بداء السكري.

أضرار الباذنجان

الباذنجان هو أحد أفراد عائلة النباتات الباذنجانية، وهي مجموعة خضروات تشمل أيضًا الطماطم والبطاطس والفلفل. بالنسبة لبعض الأفراد ، يمكن أن يتسبب تناول الخضروات من عائلة الباذنجان في آثار جانبية سلبية ، وقد تم الإبلاغ عن ردود فعل تحسسية تجاه الباذنجان. ومع ذلك ، يحتل الباذنجان مرتبة عالية من حيث القيمة الغذائية الشاملة والمذاق ، ويتفق معظم علماء الطعام على أن الباذنجان يمكن أن يكون جزءًا صحيًا من معظم الوجبات الغذائية.

ريجيم الباذنجان

الباذنجان غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية ، مما يجعله إضافة ممتازة لأي نظام لفقدان الوزن. تتحرك هذه الألياف خلال الجهاز الهضمي بمنتهى البطء ومن خصائصها أن تقوي الشعور بالشبع، مما يساعد على التقليل من تناول السعرات الحرارية. يحتوي كل كوب (82 جرامًا) من الباذنجان النيء على 3 جرام من الألياف و 20 سعرًا حراريًا فقط.

أيضا، من أفضل الوصفات الصحية هي الباذنجان بصلصة الثوم نباتي وخالي من الزيت، عادةً ما يمتص الباذنجان الزيت مثل الإسفنج ، وهذا هو السبب في أن العديد من أطباق الباذنجان يمكن أن تتذوق الزيت. لكن هذه نسخة ليلية لا تستخدم أي زيت على الإطلاق. يساعد غلي الباذنجان في الماء على تليينه قبل إضافة الصلصات الأخرى.

للباذنجان مجموعة من الفوائد الصحية ، والتي قد تشمل القدرة على المساعدة الفعالة في بناء عظام قوية والتقليل من أعراض فقر الدم والعمل على زيادة الإدراك. أيضا الباذنجان يعتبر نباتا مهما جدا ومفيدا أيضًا لفقدان الوزن والتخسيس والعمل على حرق الدهون وإدارة مرض السكري وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي

وصفات الباذنجان المشوي

من بين جميع أنواع وصفات الباذنجان المختلفة ، ستكون وصفات الباذنجان المشوي هي المفضلة دائمًا. أحب الطريقة التي يتفحم بها الباذنجان من الخارج بشكل جيد ، بينما يصبح الداخل ناعمًا كالحرير. عندما كنت أتعلم طهي الخضار لأول مرة ، كان الباذنجان المشوي من الأشياء المفضلة لدي. ليس من الصعب معرفة السبب: إنه سهل للغاية ولذيذ للغاية! استمتع بها كطبق جانبي بمفردها ، أو اصطحبها إلى المستوى التالي من خلال تكديس سلطة الكسكسي الطازجة في الأعلى.

فوائد الباذنجان لعلاج السرطان

مستخلصات نباتية لمحاربة سرطان الجلد – مادة الباذنجان لها فوائد صحية مذهلة؛ وفقًا لروبرت جاديميان من شركة Rophe Pharma ، فإن غالبية الأفراد الذين يصابون بسرطان الجلد يتعرضون عادةً للعلاج التقليدي باستخدام أسلوب القطع (الجراحة) والسم (العلاج الكيميائي) والحرق (الإشعاع). يعتقد Gadimian أن هناك حاجة ماسة إلى بديل طبيعي آمن وفعال وغير مكلف نسبيًا للنموذج القياسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *