نتيجة نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 مصر والسنغال اليوم

نتيجة نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 مصر والسنغال اليوم

موعد نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 هو مايشغل بال جماهير كرة القدم الإفريقية والعربية خلال هذه الأيام خاصة بعد أن تمكن المنتخب المصري بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش من التأهل المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، في مباراة ستجمع بين محمد صلاح وزميله في فريقه ليفربول ساديو ماني في واحدة من أهم مباريات كرة القدم في القارة السمراء.

مباراة مصر والسنغال لن تكون هي الوحيدة خلال هذه الفترة، حيث أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 المنتخبين في المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن قارة إفريقيا، حيث سيواجه منتخب مصر نظيره السنغالي في شهر مارس بنظام الذهاب والإياب.

المنتخب السنغالي بقيادة مديره الفني إليو سيسيه تمكن من التأهل للمباراة النهائية بعد التغلب على نظيره بوركينا فاسو في مباراة انتهت لأسود الترينجا بثلاثة أهداف لهدف، ليكون المنتخب السنغالي طرفاً في المباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد أن وصل للمباراة النهائية في النسخة الماضية، قبل أن يتلقى الخسارة على نظيره الجزائري.

على الجانب الآخر فقد تمكن رجال المنتخب المصري من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بعد إقصاء منتخب الكاميرون بركلات الترجيح في مباراة كان نجمها كل من: محمود أبوجبل، خط دفاع المنتخب المصري.

موعد مباراة مصر والسنغال نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF قد حدد موعد مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بين مصر والسنغال مساء يوم الأحد الموافق السادس من شهر فبراير الجاري، حيث ستنطلق ضربة بداية أحداث مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 أمسية الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال

بدورها أعلنت القناة الجزائرية الأرضية عن نقلها لأحداث مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 أمسية يوم الأحد عبر شاشتها لكافة المتابعين، كما ستقوم شبكة قنوات bein SPORTS بنقل أحداث مباراة مصر والسنغال عبر شاشة قناة bein SPORTS Max HD1 على أن يقوم بالتعليق على أحداث المباراة المعلق علي محمد علي.

نتيجة مباراة مصر والسنغال

نتابع وإياكم أحداث مباراة مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في مباراة يتابعها الملايين من جماهير كرة القدم خلف الشاشات، الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي، وقد شهدت الدقائق الأولى ركلة جزاء لصالح المنتخب السنغالي قام بالتصدي لها الحارس المصري محمد أبوجبل ببراعة.

في الشوط الثانى من المباراة لم يتمكن أياً من لاعبي المنتخبين في هز شباك المنافس، لتستمر نتيجة التعادل السلبي بالرغم من المحاولات التي كانت على إستحياء من أجل التسجيل، والتي كانت أبرزها لمنتخب السنغال، إلا أن دفاع منتخب مصر وحارس مرمى مصر محمد أبوجبل كان في الموعد، لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.

ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح بعد استمرار الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، لتبتسم ركلات الترجيح إلى منتخب السنغال، ويفوز منتخب السنغال بنتيجة 4-2 ليحقق منتخب السنغال أول بطولة في مشواره القاري، فيما تعد هي المرة الثانية التي يحقق فيها منتخب مصر المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا عبر تاريخ البطولة، والتي سبق للمنتخب المصري أن توج بها في سبع مناسبات سابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *