تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب والسعودية حول الوضع في سوريا وتفاصيل إطلاق 59 صاروخاً من طراز توماهوك

تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب والسعودية حول الوضع في سوريا وتفاصيل إطلاق 59 صاروخاً من طراز توماهوك

صرح الرئيس الأمريكي ترامب أنه لابد من اتخاذ موقفاً ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وأيدت المملكة العربية السعودية الضربة الصاروخية المستهدفة لمناطق عسكرية بسوريا، نظراً لما قام به من تجاوزات تجاه الشعب السوري علي خلفية قيامه هجوماً مروعاً مستخدماً أسلحة كيميائية ضد المدنيين، وقد قام الرئيس الأمريكي ترامب بإصدار أوامر بضرب المطار الذي تم إطلاق الهجوم الكيميائي منه، وسنعرض علي حضراتكم كافة التفاصيل حول تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب والضربة الصاروخية من الولايات المتحدة الأمريكية لسوريا.

تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب

قام الرئيس الأمريكي ترامب بمناقشة الأمور التي تدور في سوريا وما تم من انتهاكات علي يد الرئيس السوري وقيامه بإستخدام أسلحة كيماوية ضد الشعب السوري، وكانت قد أدانت واشنطن الهجوم وتوعدت بالرد المناسب مطالبةً الرئيس السوري بالرحيل، وتمت مناقشة الرئيس الأمريكي ترامب مع أعضاء مجلس الأمن وبحثوا كافة الخيارات التي يمكن استخدامها رداً علي هجوم الأسد علي الشعب السوري.

وبعد انتهاء المناقشة قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن هجوماً علي أهداف عسكرية سوريه، وقد تم استهداف المطار العسكري للجيش السوري بحمص الذي تم استخدامه لتنفيذ هجوماً جوياً بالسلاح الكيميائي المحظور والذي راح علي إثره عشرات الضحايا ببلدة خان شيخون.

تفاصيل قصف 50 صاروخاً من طراز توماهوك

قام الجيش الأمريكي بناءً علي أوامر من الرئيس الأمريكي ترامب بقصف مطار عسكري بسوريا عن طريق مدمرتين للبحرية الأمريكية بـ59 صاروخاً من طراز توماهوك، ويمكن التحكم به عن بعد من خلال نظام الرادار وتصل سرعته إلي 880 كم في الساعة، وبإمكانه الوصول إلي مدي 2500 كلم، ويتراوح سعر الصاروخ الواحد ما بين 600 ألف دولار و مليوني دولار، ويصل وزنه إلي 1.5 طن.

وقد تم إطلاق الصواريخ الأمريكية في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة الموافق 7/4/2017، بعد أن أمر الرئيس الأمريكي ترامب بشن هجوماً عسكرياً، وقد أكد البنتاجون أن الضربة قد استهدفت السلاح الكيماوي بالمطار وأدي الهجوم إلي تقليص قدرات الجيش السوري الكيماوية، وأن الضربة الأمريكية كانت بعيدة عن القواعد الروسية الموجودة في الأراضي السورية، وهذا ما أدته موسكو.

وقد أسفر الهجوم علي أهداف سوريا العسكرية عن مقتل 5 جنود من قوات الجيش السوري كما أعلن محافظ حمص جراء القصف الأمريكي علي المطار الذي تم استخدامه لشن هجوماً كيميائياً علي الشعب السوري.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قصف 59 صاروخاً من طراز توماهوك بسوريا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قصف 59 صاروخاً من طراز توماهوك بسوريا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قصف 59 صاروخاً من طراز توماهوك بسوريا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قصف 59 صاروخاً من طراز توماهوك بسوريا

تأييد المملكة العربية السعودية للقصف الأمريكي

أعلنت المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الخارجية السعودية، تأييدها الكامل لقرار الرئيس الأمريكي ترامب للقصف الأمريكي علي الأهداف العسكرية بسوريا رداً علي السلاح الكيميائي الذي تم استخدامه من قبل الجيش النظامي السوري ضد الشعب السوري والتي أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين، في مشهداً في غاية البشاعة كان يلزم الرد عليه لإيقاف الانتهاكات العسكرية ضد المدنيين الأبرياء.

وجاءت التصريحات الروسية رافضة للهجوم الأمريكي علي الجيش السوري وقصف 59 صاروخا بها، وقد أدانت الضربة الأمريكية وصرح فيتكور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي بأن روسيا ستقوم بدعوة لاجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لأن ما قام به الرئيس الأمريكي ترامب من هجوماً علي قاعدة جوية سورية يعد عمل عدواني من قبل أمريكا ضد دولة بالأمم المتحدة.

https://youtu.be/IO6AIWoezHE

وصرح الجيش الأمريكي أن السفن الحربية أطلقت 59 صاروخاً من طراز توماهوك جاء بناءً لأوامر الرئيس الأمريكي ترامب .

وقد صرح الرئيس الأمريكي ترامب بأن مسئولية الهجوم الكيميائي تقع علي حكومة الرئيس السوري مشيراً إلي أن الضربات العسكرية التي قام بها الجيش الأمريكي علي سوريا تصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *