صرف دعم حساب المواطن : كم مبلغ حساب المواطن وطريقة أحتساب قيمة الدعم

صرف دعم حساب المواطن : كم مبلغ حساب المواطن وطريقة أحتساب قيمة الدعم

آليات صرف دعم حساب المواطن ، تستمر حتي الآن عمليات التسجيل في برنامج حساب المواطن ، حيث يقوم المواطنون بالتسجيل عبر رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات اللازمة للتسجيل بالبرنامج، أستعداداً للحصول علي الدعم النقدي المستحق من برنامج حساب المواطن وذلك وفق ما أعلنه المشرف العام علي برنامج حساب المواطن، ماجد العصيمي.

صرف دعم حساب المواطن ، يعد برنامج حساب المواطن من أهم المشاريع الوطنية التي أنشأتها المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030، وذلك للنهوض بالمستوي المعيشي للأسر السعودية وتقديم الدعم النقدي المستحق لهم، وخاصة بعد الإجراءات الإصلاحية التي قامت باتخاذها المملكة في الآونة الأخيرة والتي أضافت بعض العبء علي المواطن، وسوف نتعرف عبر المقال علي آليات صرف دعم حساب المواطن وموعد صرف الدعم بالبرنامج.

آليات صرف دعم حساب المواطن

صرف الدعم النقدي في برنامج حساب المواطن ، أشار المهندس ماجد العصيمي أنه تم الانتهاء من آليات صرف دعم برنامج حساب المواطن ، وأنه سيتم الإعلان عن بدء صرف الدعم في أقرب وقت.

كما أشار العصيمي أنه لا يوجد موعد لإنهاء التسجيل بحساب المواطن ، حيث تجاوز عدد من قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن أكثر من 10 ملايين مواطن وسيتم تحديد أولويات الصرف للمستحقين.

موعد صرف دعم حساب المواطن

أشار المهندس ماجد العصيمي، أنه تم الانتهاء من آليات الصرف والاستحقاق ببرنامج حساب المواطن وذلك أستعداداً لرفعها للمقام السامي خلال هذا الشهر، كما سيتم بدء صرف الدعم النقدي للمواطنين المسجلين ببرنامج حساب المواطن فور موافقة المقام السامي، كما سنقوم بتوضيح كل ما يتعلق ببرنامج حساب المواطن عبر هذا المقال فتابعونا.

معايير صرف الدعم النقدي بحساب المواطن

يستمر المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن، وينتظر الجميع إعلان أسماء مستحقي الدعم النقدي ببرنامج حساب المواطن، وستكون الفئات الأقل أستهلاكاً هي الفئات الأكثر دعماً، حيث يهدف برنامج حساب المواطن في الأساس إلي ترشيد الاستهلاك، كما أن دخل الأسرة سيكون له دور مهم في تحديد قيمة البدل النقدي المستحق بالإضافة إلي عدد أفراد الأسرة.

بدأ صرف حساب المواطن

تم الإعلان اليوم عن بدأ صرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وقد لاقي رابط موقع برنامج حساب المواطن إقبالاً كبيراً من المواطنين من أجل معرفة قيمة الدعم المقدم عبر البرنامج، وخاصة بعد إطلاق حاسبة حساب المواطن مؤخراً، حيث يتم من خلال حاسبة الدعم بأحتساب القيمة التقديرية للمبالغ المستحقة من برنامج حساب المواطن بعد إدخال عدد من البيانات التي يتم من خلالها أحتساب دعم حساب المواطن، وهي: مجموع دخل الأسرة وعدد أفرادها.

وقد بلغ متوسط دعم برنامج حساب المواطن بين 300 ريال وحتي 1200 ريال بالنسب للمواطنين خلال الدفعة الأولي من البرنامج، كما وصل إجمالي عدد مستفيدي برنامج حساب المواطن في الدفعة الأولي من البرنامج نحو 10.6 مليون مستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *