اصنعي كريم الكولاجين الطبيعي لبشرة خالية من التجاعيد وناعمة

اصنعي كريم الكولاجين الطبيعي لبشرة خالية من التجاعيد وناعمة

تعتبر عملية إفراز الكولاجين في الوجه هي العملية الأساسية لنضارة الوجه وتفتيحه ويجعل البشرة نقية وخالية من التجاعيد والبثور وقد تتعرض الفتيات إلى تدهور في صحة البشرة في فترات معينة ولكن تعود إلى حالتها الطبيعية بمرور تلك الفترات، ولكن يبدأ الكولاجين الطبيعي في الإفراز بكميات قليلة جداً مما يهيئ لظهور التجاعيد وعدم النضارة ويعتبر السبب الأول في ذلك هو التقدم في العمر مما يجعل النساء تقوم بشراء الفيتامينات ومكونات طبيعية تحتوي على الكولاجين ولكن تعتبر تلك المنتجات باهظة الثمن بشكل لا يقدر عليه الجميع، لذلك بدأت فكرة تحضير كولاجين طبيعي في المنزل تحت إرشادات أطباء ووضعه على البشرة في أوقات متفاوتة وذلك من خلال استخدام عده مكونات تساعد على نضارة البشرة وشد التجاعيد وللتعرف على طريقة تحضير الكولاجين يمكنكم متابعة الخطوات.

خطوات تحضير كريم الكولاجين

يعتبر ظهور التجاعيد من الأمور المزعجة بالنسبة للنساء والتي تصيبهم بالاحباط ويصل الأمر أحياناً إلى الاكتئاب خاصة إذا ظهرت تلك التجاعيد في سن مبكر ويعتبر ظهور التجاعيد له أسباب عديدة مثل نقص هرمون الكولاجين نظراً للتقدم في العمر أو عدم العناية بشكل كامل وكذلك عوامل الطقس والمناخ وعدم تناول الغذاء المفيد مما تلجأ النساء إلى استخدام فيتامين علاج لتحسين حاله البشرة حيث تحتاج البشرة إلى فيتامين C لاسترجاع النضارة وشد التجاعيد بالإضافة إلى الكولاجين الطبيعي وبدلاً من شراء تلك المنتجات من المنافذ الطبية يمكنك استخدام منتجات تحتوي على الكولاجين وتحضير كريم طبيعي بمنتجات طبيعية مفيدة للبشرة واستخدامه مثل الكولاجين للبشرة بشكل يومي والحصول على أفضل النتائج في خلال أسبوعين وللتعرف على طريقة التحضير الكريم يمكنك متابعة المقال.

كريم الكولاجين

تعتبر أهمية الكولاجين للبشرة والشعر بشكل أساسي ويعتبر الشيء الوحيد الذي يمنح البشرة النضارة والذي يتحكم في مستوى نضارة وتفتيح البشرة من شخص لآخر ويعتبر الكولاجين متوفر طوال فتره الشباب ولكن يبدأ يقل تدريجياً عند التقدم في العمر مما تبدأ الخطوط الرفيعة البيضاء تظهر في الوجه والتي تعتبر مزعجة بالنسبة للكثير من الفتيات والسيدات خاصه أن هناك في من السيدات تعاني من ظهور أعراض نقص الكولاجين في البشرة بشكل بدائي في سن مبكر، ونبدأ بتعويض البشرة باستخدام منتجات طبية تحتوي على الكولاجين والتي تعتبر بطيئة من حيث النتائج المرغوبة لذلك نقدم لكم الحل الأفضل وللتعرف على تحضير كريم الكولاجين في المنزل بمكونات من الطبيعة بسهولة نقدم لكم خطوات التحضير عبر السطور التالية.

مكونات التحضير:

  • ملعقة كبيرة من فيتامين E السائل.
  • ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض.
  • قطرات من الزيت الطبيعي إبرة الراعي.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي.
  • قطرات من زيت الورد الطبيعي.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء حراري يمكن وضعها على النار بحجم صغير ووضع فيه زيت جوز الهند أولاً ثم إضافة إليه كمية العسل التي سبق ذكرها على درجة حرارة منخفضة جداً وتقليبه بحيث لا يتم الإلتصاق.
  2. إضافة المكون الأساسي الفيتامين E مع استمرار التقليب ثم يوضع باقى المكونات من الزيوت الطبيعية التي سبق ذكرها زيت الورد وزيت إبرة الراعي ونتركهم عدة دقائق مع التقليب وبعد ذلك نقوم بإطفاء النار.
  3. نترك المزيج المكونات حتى يبرد وبعد ذلك يتم إحضار عبوة فارغة نظيفة يفضل أن تكون محكمة الغلق ويوضع فيها مكونات المزيج الكريم الذي تم تحضيره.
  4. إذا كانت درجة الحرارة في المنطقة الخاصة بك منخفضة يمكنك وضع قطرات من زيت جوز الهند حتى تحافظ على ليونة الكريم، وإذا كانت طبيعة المنطقة حاره يمكنك وضع ملعقة من العسل.
  5. يتم تطبيق كريم الكولاجين يومياً قبل النوم في إضاءة خافتة لمدة نصف ساعه وبعد ذلك يتم غسل الكريم فلا يفضل تركه طوال الليل على البشرة وبعد ذلك يتم وضع الكريم المرطب بعد غسله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *