تفاصيل مشروع القدية six flags : بالصور عاصمة المغامرات أكبر مدينة ثقافية وترفيهية واجتماعية

تفاصيل مشروع القدية six flags : بالصور عاصمة المغامرات أكبر مدينة ثقافية وترفيهية واجتماعية

تفاصيل مشروع القدية six flags ، سوف ننشر لحضراتكم التفاصيل الكاملة حول مشروع القدية الذي تم الإعلان عنه من قبل صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويتلخص مشروع منطقة القدية بالعاصمة الرياض في إنشاء أكبر مدينة ترفيهية وثقافية ورياضية واجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وإليكم بالتفصيل مشروع القدية six flags عبر موقع ثقفني.

تفاصيل مشروع القدية six flags

أعلن صاحب السمو الملكي عن تدشين مشروع القدية six flags التي تقع غرب العاصمة الرياض، ويعد المشروع أكبر في المملكة العربية السعودية فهو يضم العديد من الأنشطة مثل الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية، ويأتي هذا المشروع ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وإنشاء استثمارات جديد تُدر دخلاً للمملكة وتعود بالنفع علي المواطن أيضاً.

وتم الكشف عن بعض تفاصيل مشروع القدية الذي سيتم بدء العمل فيه مع بداية عام 2018 وسوف يتم افتتاح أول مرحلة بعد تنفيذها والانتهاء منها فعلياً في عام 2022 ، حيث تسعي المملكة لتنفيذ الرؤية المستقبلية وتحقيق مزيد من الرخاء والازدهار بهدف الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواطنيها بالمملكة، وتنفيذ مشروع عاصمة المغامرات لتصبح مدينة الرياض من أفضل 100 مدينة للعيش علي مستوي العالم.

ويأتي مشروع القدية six flags المعلن عنه مؤكداً اهتمام القيادة الرشيدة بالعمل علي تطوير وخلق فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الاستثمارية والترفيهية التي تأتي في خدمة الوطن والمواطن ضمن الرؤية المستقبلية للمملكة، وتبلغ مساحة المشروع حوالي 334 كيلو متر مربع، لذلك فهو ليس فقط أكبر مشروع من نوعه في المملكة وإنما يعد الأول من نوعه في العالم.

الداعم الأساسي لمشروع القدية six flags وأهدافه

صندوق الاستثمارات العامة المستثمر الأول والرئيسي في مشروع القدية six flags ويرأس الصندوق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة إلي عدد من المستثمرين المحليين والعالميين، ويسعى صندوق الاستثمارات العامة إلي تنمية وتوجيه الاستثمارات ليس فقط للخارج وإنما أيضاً بداخل السعودية.

وتأتي أهداف مشروع القدية six flags الجديد الذي جاء متماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030 لتطوير الأداء في المملكة واتخاذ خطوات سريعة نحو التقدم والرقي متمثلةً في:

  • العمل علي تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية علي وتيرة سريعة.
  • الإسهام في تنويع مصادر الدخل للمملكة.
  • دعم مكانة السعودية لجذب الاستثمارات الأجنبية.
  • توفير فرص عمل للشباب بالمملكة.
  • تحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات.
  • عامل جذب للزوار من خلال ما تقدمه من إثارة ومغامرات.

عاصمة المغامرات six flags

سوف يتم إنشاء ودعم مشروع القدية six flags وسط تأكيد صاحب السمو الملكي علي أنه سوف يكون عامل جذب قوي للزوار لما يشتمل عليه من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة سواء كانت رياضية أو ثقافية أو اجتماعية أو مغامرات، وقد جاء في وصفه لها بأنها عاصمة المغامرات المستقبلية، وسوف يضم six flags الترفيهية والتي تعد من الركائز القوية التي يقوم عليها المشروع.

وأكد جيم أندرسون رئيس شركة six flags أنه سيتم إنشاء أول مدينة ترفيهية بالمملكة العربية السعودية في مدة زمنية تتراوح من 3 سنوات إلي 4 سنوات، وتم تدعيم مشاريعها الاستثمارية بالسعودية برصد مبلغ يتراوح بين 300 مليون دولار و 500 مليون دولار، وستاتي البداية من مشروع القدية six flags بالرياض ثم تنتقل إلي مدينة جدة.

وجاء الدعم من شركة six flags والاستثمار بالبلاد بعد موافقة المملكة العربية السعودية علي ذلك بعد لقاء بالولايات المتحدة جمع بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع رئيس شركة six flags ، وتعتبر ملاهي وألعاب شركة six flags والتي ستكون جزءاً من مشروع منطقة القدية من أشهر الملاهي في العالم لما تقدمه من ألعاب تتناسب مع جميع الفئات العمرية.

مجالات مدينة الترفيه والمغامرات

سوف يشتمل مشروع القدية six flags علي مجموعة كبيرة من الأنشطة المختلفة في كافة المجالات والتي تتناسب مع كافة الفئات العمرية لتصبح عامل جذب قوي للزوار من الداخل والخارج من خلال أنشطة ترفيهية ومسابقات رياضية ورياضة السيارات وإنشاء فنادق للإسكان ومطاعم للضيافة وإنشاء منطقة تسوق ضخمة.

وسوف يشتمل أيضاً علي تقديم ألعاب المغامرات المائية والهوائية والبرية ومراكز ألعاب الواقع الافتراضي ومراكز للتراث والعلوم، وقد جاء تصميم عاصمة المغامرات علي مساحة 334 كيلو متر مربع لتصبح الأولي من نوعها بالعالم، وسوف يشتمل المشروع علي أربع مجموعات رئيسية كالآتي:

  • مغامرات مائية.
  • مغامرات في الهواء الطلق.
  • مسابقات رياضية وألعاب الواقع الافتراضي.
  • سلسة من أرقي البنايات المعمارية والفنادق.
مشروع القدية six flags
تفاصيل مشروع القدية بالعاصمة الرياض

مشروع منطقة القدية الذي تم إطلاقه من قبل صاحب السمو الملكي سوف يضم منطقة سفاري كبري بجنوب غرب الرياض، ومدينة للألعاب وتشتمل علي الحدائق والألعاب المائية والهوائية ومراكز ترفيه العائلات، وسوف تحتوي عاصمة المغامرات و مدينة الترفيه المستقبلية، مشروع القدية six flags علي الكثير من الأنشطة بغرض التسلية.

صور مدينة six flags

سنعرض علي حضراتكم صور لمدينة six flags الترفيهية التي ستكون من من أهم عوامل الجذب ضمن مشروع القدية، وتشغل في أمريكا الشمالية 18 منتزه ترفيهي ومدينة ألعاب، وسوف تخلق فرص عمل للشباب بالمملكة العربية السعودية قد يصل إلي أكثر من 40 ألف موظف، ويقوم بزيارتها 29 مليون فرد في العام، وسوف تكون مصدر دخل جيد للمملكة وهدفاً اقتصادياً لرؤية 2030.

بعد أن كان يعتمد صندوق الاستثمارات العامة علي النفط والرسوم كمصدر دخل له، فقد تم إدخال مصدر أخر من خلال المشروع الجديد، ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع قيمة اقتصادية كبيرة جداً ويأتي ضمن رؤية المملكة 2030 لتحسين الاقتصاد السعودي.

صرح عبد الله بن فهد العجلان رئيس لجنة الاستثمار الأجنبي والتعاون الدولي بأن الاقتصاد السعودي يوجد به العديد من الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات، والدليل علي ذلك هو مشروع منطقة القدية six flags الذي اجتمع به مستثمرين أجانب ومحليين، ويري أن مثل هذه الاستثمارات يدعم مكانة المملكة ويجعلها نقطة جذب هامة جداً للمستثمرين والاستثمارات الأجنبية، ومن خلال ثقفني ننقل لكم أخر أخبار مشروع القدية six flags .

تصريحات أمير تبوك حول مشروع القدية

بعد أن قام بتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمشروع عاصمة المغامرات، فقد صرح بأن مشروع القدية سيدعم الحركة الاقتصادية والتنموية في المملكة العربية السعودية، ويأتي هذا المشروع متماشياً ضمن الرؤية المستقبلية الحكيمة 2030 الذي سيأتي بالنفع علي المملكة وعلي صندوق الاستثمارات العامة والمواطن السعودي.

إحصائيات أكبر المدن الترفيهية بالعالم

الترتيب اسم المدينة الترفيهية مساحتها
1 مشروع القدية – الرياض 334 كيلو متر مربع
2 ديزني لاند – ولاية فلوريدا 110 كيلو متر مربع
3 سيكس فلاغز – ولاية تكساس 2 كيلو متر مربع
4 ديزني لاند – باريس 1.94 كيلو متر مربع
5 منتجع ديزني لاند – هونغ كونغ 1.3 كيلو متر مربع

مشروع ثقافي ترفيهي رياضي، وهذا ما يسعى إليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني، وهذا ما أكدت عليه صحيفة “هافينغتون بوست” الأمريكية عندما صرحت بأن الرياضة والثقافة والترفيه في مقدمة الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي لتسريع وتيرة التقدم والرقي ومن ثم الدخول بها إلي القرن 21 من خلال  مشروع six flags .

وقد صرحت صحيفة “أنتفيرب البلجيكية” أن مشروع منطقة القدية بالرياض سوف يحتل مساحة مدينة كاملة نظراً لكبر مساحتها، وسوف يشهد العام القادم بناء أكبر مدينة ترفيهية تقدم العديد من الأنشطة في مختلف المجالات الترفيهية والثقافية والرياضية.

ويأتي ذلك ضمن رؤية المملكة المستقبلية التي تهدف إلي إنشاء استثمارات أخري يعتمد عليها الاقتصاد السعودي بدلاً من النفط، وسوف نتابع مع حضراتكم عبر موقع ثقفني أخر الأخبار حول مشروع القدية six flags .

شعار مشروع القدية

تم الكشف عن شعار مشروع #القدية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، حيث تم تصميمه بطريقة تعكس الطبيعة الجغرافية الفريدة للمنطقة التي سوف يتم تنفيذ المشروع بها، ومن خلال الفيديو السابق يمكنكم التعرف علي شعار مشروع القدية six flags بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *