إعفاء بنك الراجحي من سداد الاقساط المواطنين بالمملكة والوافدين/ تعرف علي الشروط

إعفاء بنك الراجحي من سداد الاقساط المواطنين بالمملكة والوافدين/ تعرف علي الشروط

اتخذ الديوان الملكي قرار  لبنك الراجحي بإصدار إعفاء المواطنين السعودين والمقيمين من سداد الأقساط المتبقية من القرض، حيث تم إصدار القرار لبعض الفئات الحاصلين علي القرض وليس للجميع تحت شروط محدده إذا توافرت جميعها يستحق العميل حصوله علي إعفاء من سداد باقي الأقساط المتبقية من بنك الراجحي السعودي،  حيث انه من قبل اعلن مؤسسة الديوان الملكي عن توفير عدة مساعدات من المواطنين لتقديم يد العون لهم وتسهيل الحياة بعدما  تدهورت الأحوال الاقتصادية من قبل وتأثر عدد كبير منها بخسائر  في الأعمال كما انه تم غلقها حفاظا علي سلامة المواطنين من ظهور فيروس كرونا المستجد، ومن ضمن المساعدات، تمويل شخصي يقدم بدون رد للمبلغ لجميع المواطنين المحتاجين والمديونين.

الاستعلام  للحصول علي إعفاء من بنك الراجحي السعودي، فقد يتساءل عدد كبير من المواطنين عن طريقة للاستعلام عن إعفاء بنك الراجحي، فمن خلال مقالنا هذا سوف نوضح جميع تفاصيل الحصول علي الإعفاء من  بنك  الراجحي السعودي.

شروط الأعفاء من باقي الأقساط المتبقية من القرض

  • عند طلب الأعفاء يشترط البنك من تقديم وثيقة بنكية التي تسمي بوثيقة التأمين التكافلي  يتم تقديمها للحصول علي الإعفاء في حالة الوفاة.
  •  يمكن الحصول علي الإعفاء أيضا في حالة إذا تعرض العميل إلى الإعاقة أو الإصابة.
  • كذلك قرر البنك  منح  العميل الإعفاء للمواطنين المتعثرين في ديونهم أو إذا كان متعرض لضائقة مالية  بسبب تأثيره من سوء الأحوال الاقتصادية.

الاستعلام عن إعفاء بنك الراجحي من سداد الأقساط

لكي يتم الاستعلام للحصول علي الإعفاء من بنك الراجحي علي العميل الدخول علي الموقع  الرسمي للبنك ، فقد  يتطلب للحصول علي الإعفاء  إلى تحضير بعض المستندات التي سوف توضح جميعها كالتالي:

لا بد من تقديم طلب إعفاء باقي الأقساط المتبقية من القرض بإضافة صورة من الهوية الوطنية وصورة من الإقامة للعميل المقيم، وكذلك لا بد من تقديم مستند به الدفعات التي تم دفعها من القرض المحصول وباقي الدفعات التي لم يتم سدادها، كما انه يلزم تقديم مستند يثبت انك متعثر وغير قادر علي دفع أقساط القرض.

الأوراق المطلوبة للحصول علي إعفاء بنك الراجحي

عند التقديم علي طلب إعفاء من بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية يتطلب البنك عدة أوراق لا بد من تحضيرها لكي يتم قبول طلب إعفاء من بنك الراجحي السعودي، وسوف نوضح جميعها كالتالي:

  1. لا بد من إحضار صورة من الهوية الوطنية للمتوفي وصورة الهوية الوطنية للورثة.
  2. لا بد من تحديد نوع القرض.
  3. يشترط أن تكون قيمة المبلغ اقل من النسبة الملزم له سدادها.
  4. علي العميل تقديم نموذج يوضح الحالة المادية للمقترض وعدد المتبقي من الأقساط.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد ان اقدم اعفا على بنك الراجحي مع العلم ان خدماتي موقفه وضروفي صعبه

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    قدمت لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك /سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أدام الله عزه وحفظه
    بسداد القرض الذي بأسمى من مصرف الراجحى منذ فترة ولم يتم الرد بذلك ، هل تم السداد أم لا

  • هل معروضي وصل لديوان الملكي علشان الملك سلمان يسددديوني الأقساط في بنك الراجحي محمدعلي علي السفياني المتقاعدمبكر وشكرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *