تفاصيل مشروع القدية الجديد بالرياض Six flags: أهداف ومراحل وأقسام المشروع وموعد الافتتاح

تفاصيل مشروع القدية الجديد بالرياض Six flags: أهداف ومراحل وأقسام المشروع وموعد الافتتاح

تفاصيل مشروع القدية Six flags ، ننشر لكم تفاصيل مشروع القدية والذي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ويعد مشروع القدية الجديد واحد من أهم المشاريع التي تتضمنها رؤية 2030 التي تتبناها المملكة، حيث ستكون مدينة القدية واحدة من أهم 100 مدينة يوجد بها الثقافة والرياضة والترفيه، وتعد القدية صور من صور الغد المشرق الذي ينتظر المملكة العربية السعودية لما سيوفره من العديد من فرص العمل للشباب.

مشروع القدية الجديد ، من المتوقع أن يكون مشروع القدية واحد من أهم المشاريع التي تتبناها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، حيث سيكون مشروع شامل ومتكامل يضم العديد من وسائل الترفية والثقافة والرياضة، وسوف نتعرف عبر المقال علي تفاصيل مشروع القدية وأهداف المشروع مراحل تطور ه.

تفاصيل مشروع القدية بالرياض Six flags

يعد المشروع واحد من المشروعات الجديدة علي المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع مدينة القدية بمنطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض علي طريق الحجاز بمساحة تبلغ 334 كيلو مترا مربعا، حيث سيكون هذا المشروع أحد أهم مشروعات رؤية 2030 الذي تنتهجها المملكة وتسعي إلي تحقيقها بنهاية هذه الفترة.

ومن المتوقع أن يكون مشروع مدينة القدية واحد من أكبر المشاريع، حيث ستتجاوز مساحته الكثير من المدن والجزر حول العالم كما سيوفر العديد من وسائل الترفيه والثقافة وكل ما يحتاجه المواطنين السعودية من الشباب.

أهداف مشروع القدية بالرياض Six flags

من المؤكد أن أهداف المشروع في الأساس هي تلبية أحتياجات المواطنين السعوديين وتوفير وسائل الترفية والثقافة، كما أن المشروع سيكون له الكثير من الأهداف الأخرية وهي:

  • زيادة مصادر الدخل بالمملكة
  • توفير فرص العمل للشباب في جميع المجالات
  • تنمية مهارات وقدرات الشباب في المجالات الرياضية
  • توفير المكان الملائم لقضاء أفضل الأوقات

أقسام مشروع القدية الجديد

يضم المشروع 4 أقسام أساسية ، تعمل جميعها علي توفير وسائل الراحة وتلبية أحتياجات الزوار، حيث ستكون الأقسام كالآتي:

  • الترفيه
  • رياضة السيارات
  • الرياضة
  • الإسكان والضيافة

حيث سيتم المشروع بيئات مثالية للمغامرات ورياضة السيارات والألعاب والمسابقات الرياضية بالإضافة إلي الفنادق والبنايات المعمارية ذات المواصفات والجودة العالمية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولي للمشروع والتي تشمل الإنشاءات في عام 2018، طبقا لما أعلنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ، ومن المتوقع أن يكون افتتاح المشروع بحلول عام 2022، حيث سيبدأ المشروع في أستقبال الزوار من كل مكان لمشاهدة واحدة من أكبر وأجمل المدن علي مستوي العالم بمنطقة القدية بالرياض.

مدينة Six flags الترفيهية

ما هي مدينة Six flags ، أعلن الأمير محمد بن سلمان أن المدينة الترفيهية Six flags ستكون أحد العناصر الجاذبة ضمن مشروق القدية بالرياض، حيث ستضم المدينة أكبر متنزه ترفيهي بالعالم، وستعمل المدينة علي توفير وظائف موسمية لعدد يصل إلي 42 ألف موظف، ونستعرض معكم بعض صور مدينة Six flags ، والتي ستكون واحدة من أهم المدن الترفيهية بمشروع القدية.

مدينة Six Flags الترفيهية

مدينة Six Flags الترفيهية
مدينة Six Flags الترفيهية

وأشار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أن المدينة ستحسن جودة الحياة بالمملكة كما أنها ستكون أحد الموارد الاقتصادية الجديدة بحسب رؤية 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *