الأبحاث الصينية تؤكد أربع أنواع من النساء تناول الثوم خطر على حياتهم احذري

الأبحاث الصينية تؤكد أربع أنواع من النساء تناول الثوم خطر على حياتهم احذري

يعتبر الثوم من الخضروات التي لا غنى عنها في أي أكلة، فهو يعطي للطعام نكهة خاصة، إلا إن هناك بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام الثوم تقع فيه كثير من النساء، من أبرزها استعمال الثوم غير الطازج عند الطهي، وسنقدم لكي بعض الأخطاء التي تقعين فيها عند استخدامه فاحذريها.

أخطاء شائعة عند استخدام الثوم

نقدم لكي سيدتي أخطاء شائعة تقعين فيها عند استخدامك للثوم، وهي كالآتي:

  • احرصي على عدم تناول الثوم على شكل حبوب، فإن الكثير يقوم بتناوله حبوب حتى لا يشعر بطعمه اللاذع ورائحته النفاذة، إلا أن أفضل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم هو طهيه، أو الثوم المفروم، أو البودر، فإن المواد المضادة للأكسدة تكون موجودة أكثر في إحدى هذه الطرق، كما أن تناوله على شكل حبوب يحتاج وقت طويل لهضمه.
  • تناول عدد كبير من فصوص الثوم على الريق، مما يسبب قرحة للمعدة، فهو يعمل كمضاد حيوي للجسم، وتناول كميات كبيرة منه يؤثر بالسلب على بكتيريا القناة الهضمية، ويقوم باستننزاف البكتيريا صديقة المعدة.
  • احرصي عند هرس الثوم أو فرمه أن تقومي بتركه لمدة 10 دقايق قبل استخدامه في الطهي، من أجل الحصول على كل فوائده، كما أنه يفضل طهيه على نار هادئة.
  • قومي باستخدام الثوم الطازج عند طهي الطعام أو عند استخدامه كبودرة، فإن الثوم غير الطازج يفقد الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.
    ومن أبرز هذه الأخطاء أيضًا هو تناول كمية قليلة من الثوم وهو فص واحد يوميًا، فينصح بتناول من 2 ل 3 فصوص من الثوم للحصول على جميع فوائده وعناصره الغذائية، ويفضل مضغه.
    هذه كانت أكثر الأخطاء الشائعة في استخدام الثوم، فاحرصي على تجنبها وعدم الوقوع فيها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *