نتائج التوجيهي التكميلي 2022 الأردن برقم الجلوس

نتائج التوجيهي التكميلي 2022 الأردن برقم الجلوس

نتائج التوجيهي التكميلي 2022، ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم الأردنية لكل الطلاب الأردنيين الذين ينتظرون موعد صدورها، إذ أجريت هذه الامتحانات تحت إشراف ورقابة الوزارة المعنية مع الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فايروس كورونا، وبعد أن أنهى الطلاب أداء امتاحاناتهم باشرت لجان التصحيح عملها في تصحيح أوراق الطلاب، وتم تقسيم مراحل التصحيح لتسع مراحل، وتجدر الإشارة إلى أنّ التصحيح تمّ بدقة مع التحقق من نتائج كل الطلاب ووضع الدرجات قبل أن يتم اعتمادها بشكل رسمي لتعرض في الرابط الذي وضعته الوزارة خصيصا للنتائج، ولقد بلغ عدد الطلاب الذين اجتازواهذه الامتحانات حوال 95 ألف طالب، وسنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع نتائج التوجيهي التكميلي 2022، تابعوا معنا.

نتائج التوجيهي التكميلي 2022

يبحث الآلاف من الطلاب الأردنيين وأوليائهم عن موعد إعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2022، كما أنهم يرغبون في التعرف على طريقة الاستعلام عن نتائجهم، والتي ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم الأردنية من خلال الرابط الإلكتروني الذي وضعته خصيصا لهذا الغرض في إطار مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في ميدان التعليم.

علاوة على ذلك، فقد وضعت ووزارة التربية الأردنية لكل الطلاب الذين يرغبون في الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2022، رقم خاص من أجل الاتصال، إذ يمكنهم الاتصال على الرقم التالي 0791881434، وأيضا 0791881435. كما يمكن للطلاب وأولياء أمورهم أن يقوموا بالاتصال على الهاتف الأرضي من خلال الرقمين التاليين: 065662475 و كذلك 065692368.

طريقة الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي

يمكن لطلاب الثانوية العامة في الاردن أن يقوموا بالاطلاع على نتائجهم من خلال ابط نتائج التوجيهي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم الأردنية، والذي أتاحته من أجل تسهيل الأمور عليهم وتجنيبهم عناء التنقل إلى المدارس والازدحام، وفي هذا وقاية لهم من الإصابة بفايروس كورونا، ويتم الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول إلى رابط نتائج التوجيهي التكميلي من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: ينقر على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
  • ثالثا: يتوجّب على الطالب إدراج رقم الجلوس الخاص به وكل البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المحددة لها.
  • رابعا: في آخر خطوة يضغط على زر استعلام، وستعرض له النتيجة الخاصة به.

بهذا نختم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موضوع نتائج التوجيهي التكميلي. والذي يعتبر من أهم المواضيع التي ينتظرها طلاب الثانوية بالأردن ليعرفوا حال مستقبلهم الدراسي. كون هذه الامتحانات تخوّلهم لأن يلتحقوا بالجامعات الحكومية أو الخاصة. وتجدر الإشارة إلى أنّ الوزارة نوّهت إلى ضرورة إجراء فحص pcrوأن تكون النتيجة سلبية لضمان سلامة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *