رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021 الأردن tawjihi.jo

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021 الأردن tawjihi.jo

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021، التي أعلنت عنها وزارة التربية الأردنية من أبرز الأمور التي يبحث عنها طلاب الثانوية في المملكة الأردنية. وحسب ما ورد إلينا فإن النتائج ستكون متاحة يوم الخميس يوم العاشر من فبراير 2022. والتي ينتظرها كل الطلاب الذين لم ينجحوا في الدورة الأولى التي جرت في العام الماضي. هذا وقد جرت عملية إجراء الامتحانات على أكمل وجه مع التقيد بكل الإجراءات الاحترازية الوقائية من فايروس كورونا. وستكون النتيجة متاحة من خلال منصة توجيهي جو، كما أشارت الوزارة إلى أنّ نسب النجاح قد جاءت كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة. وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن موضوع رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021، تابعوا معنا التفاصيل.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021

يبحث الآلاف من الطلاب الأردنيين في الساعات الأخيرة رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2021. وحسب ما ورد إلينا من المرجح أن تظهر بتاريخ يوم الخميس 10 فبراير 2022، وهذا على الساعة العاشرة صباحا. وكان الطلاب قد أجروا الامتحانات بتاريخ 30 ديسمبر 2021، واستمرت إلى غاية 22 من شهر يناير من العام الجديد 2022. وهي دورة استدراكية تمنح الفرصة للطلاب من أجل تحقيق النجاح.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة لكل الطلاب الذين يستفسرون عن موقع نتائج التوجيهي التكميلي 2021. بأنّ هذا الامتحان يعتبر تكميليا لكل الفروع الأكاديمية والمهنية، وهو بمثابة فرصة تسمح للطلاب بتحسين مستوياتهم ودرجاتهم التي تحصلوا عليها من قبل. وكان وزير التربية والتعليم بالأردن قد صرّح في وقت سابق بأنّ الامتحانات جرت بترتيب محكم رغم انتشار الوباء وتمّ تطبيق الإجراءات الاحترازية.

طريقة الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي

تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من الطلاب والطالبات في الأردن يستفسرون عن كيفية الاطلاع عن نتائج التوجيهي التكميلي التي أجروا امتحاناتها في نهاية سنة 2021. وبعدها مباشرة بدأت لجان التصحيح في مباشرة عملها، إذ تمّ تحديد درجات الطلاب والتحقق من صحتها. وستعرض من خلال الرابط الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالأردن، ويتم الاستعلام من خلال ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم الطالب بالدخول إلى رابط نتائج التوجيهي من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يتوجّب على الطالب إدراج رقم الجلوس في الإطار المخصص له، ثم يكتب رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  • ثم يضغط الطالب على زرّ عرض النتيجة، وبعد لحظات ستظهر النتيجة الخاصة به. بالإضافة إلى الدرجات التي تحصل عليها في كل المواد.

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق. عن كيفية الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2021 في الأردن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *