أصنعي بنفسك في البيت عجينة العشر دقائق الهشه والطرية بمكونات بسيطة وسهل التحضير وفي دقائق

أصنعي بنفسك في البيت عجينة العشر دقائق الهشه والطرية بمكونات بسيطة وسهل التحضير وفي دقائق

طريقة عمل عجينة العشر دقائق، تعتبر عجينة العشر دقائق من أسهل وأسرع العجائن من حيث التحضير كما تتميز عجينة العشر دقائق بمذاقها اللذيذ والرائع، وتصلح عجينة العشر دقائق لعمل أشهي الأكلات ويمكن حشو عجينة العشر دقائق بالحشوات المختلفة حسب الرغبة لذلك سوف نتعرف سوياً من خلال هذه السطور القادمة على طريقة تحضير عجينة العشر دقائق بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات متوفرة داخل المنزل.

طريقة عمل  عجينة العشر دقائق

في الأوقات الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا وقيام الحظر وبقاء الناس في المنازل اتجه الكثير من الناس لعمل البسكويت وعجينة سهلة وسريعة ولا تأخذ وقت غير عشر دقائق فقط لعمل الكثير من الوصفات المختلفة، وسوف نتعرف في هذا المقال عن طرق كثيرة ووصفات لإعداد عجينة العشر دقائق في المنزل وبأقل التكاليف.

يعتبر المكون الرئيسي في تحضير عجينة العشر دقائق هو الدقيق وأهم ما يميز عجينة العشر دقائق وتكون خفيفة وهشة هو.الطريقة الصحيحة لتحضيرها لذلك يجب وضع الدقيق مرة واحدة بل نضع نصف الكمية  وننزل بالنصف الآخر بعد مرور عشر دقائق. وتعد هذه المدة كافية حتى تختمر نصف العجينة السابق حتى تصبح العجينة أكثر طراوة وتكون سهلة في الاستخدام، ولتحضير عجينة العشر دقائق يجب إتباع الخطوات التالية:

مكونات عجينة العشر دقائق:

  • عدد خمسة أكواب من الدقيق المنخول.
  • مقدار ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية.
  • ومقدار كوبان من الماء الدافئ العجن.
  • مقدار ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.
  • عدد ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
  • مقدار نصف كوب من الزيت النباتي.

تحضير العجينة الهشة والطرية:

  1. يجب أولاً القيام بنخل مقدار الدقيق حتى نتأكد من خلوه من أي تكتلات كما يجب أيضاً نخل السكر والحليب البودرة.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخميرة الفورية في مقدار من الماء الدافئ وبعدها نتركها قليلاً حتى تنشط وتتفاعل ثم نقوم بإضافتها على خليط الدقيق وتخلط المكونات جيداً حتى تتجانس.
  3. وثم بعد ذلك نترك العجينة لمدة عشر دقائق لتختمر ثم ننزل على هذا الخليط على ثلاثة أكواب من الدقيق ومقدار نصف كوب من الزيت النباتي ثم تعجن جيداً حتى تتكون لديك عجينه متماسكة وطريه.
  4. ثم نقوم بحشو العجينة بالحشو المعروفة لعجينة العشر دقائق وهي حشوه الزعتر وتتكون من مقدار كوبان من الزعتر المفروم ونصف كوب من زيت الزيتون ومقدار ثلاث ملاعق من السمسم.
  5. وثم نقوم بخلط المكونات السابقة جيداً وبعد ذلك حشو عجينة العشر دقائق وتقدم ساخنة وصحتين وعافيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *