تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد الصرف hrsd.gov.sa بالسجل المدني

تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد الصرف hrsd.gov.sa بالسجل المدني

تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 بوزارة التنمية الاجتماعية للحاصلين على موافقة الوزارة للضمان الاجتماعي من الفئة المحددة من الشعب السعودي، وتم إيداع المبالغ المخصصة لمقطوعة الضمان بالمصارف حتى عام 1439 وتقوم الوزارة بدراسة الطلبات القديمة والجديدة ودراسة المنظومة لإعادة إدارتها بما يتوافق مع رؤية 2030 التي يكون الهدف منها الارتقاء بمستوى الفرد ورفع مستوى المعيشة وكذلك وصول الدعم إلى المستحقين فقط وشمول البرامج الاجتماعية بالبرامج التدريبية والتأهيلية.

تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد الصرف hrsd.gov.sa بالسجل المدني

تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد مقطوعة الضمان hrsd.gov.sa بالسجل المدني
تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد الصرف hrsd.gov.sa بالسجل المدني

تبلغ معدلات البحث المحلي بالمملكة على الضمان الاجتماعي والمساعدات المقدمة للمواطنين مستويات متزايدة، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطوير منظومة تقديم الدعم والمساعدة إلى فئات المجتمع الفقيرة، حيث تستهدف الوزارة المدمجة، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتقديم المساعدة إلى فئة الفقراء والغير قادرين على العمل وكذلك فئة العاطلين وأصحاب الدخل المنخفض، وتم شمول جميع الفئات بعدد من البرامج المخصصة لكل فئة على حده.

الخدمات المخصصة من وزارة التنمية الاجتماعية لكل فئة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم الخدمات المخصصة لكل فئة من الشعب على النحو التالي:

  • تم إطلاق برنامج تسجيل الضمان الاجتماعي المطور لتسجيل الغير قادرين على العمل والفقراء من معدومي الدخل وأيضا العاطلين والموظفين أصحاب الدخل المنخفض.
  • تقوم الوزارة بتخصيص الخدمات حتى لا تقتصر على تقديم الأموال فقط للمحتاجين لتشمل البرامج الاجتماعية بالبرامج التدريبية للعاطلين لضمان حصولهم على فرص عمل.
  • لا يتم المساس ببرامج التأهيل الشامل لكل من المعاقين والايتام وكبار السن.

موعد نزول مقطوعة الضمان بالمصارف

تتابع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مراجعة بيانات المستفيدين منها للتأكد من الاستحقاق من خلال نقل خدمات التنمية الاجتماعية إلى رابط الضمان المطور لتحديث بيانات المستفيدين والانتقال لشروط الاستحقاق الجديدة الخاصة بالضمان المطور، ويتم الاستمرار في مراجعة البيانات حتى مايو 2022 وريما يتم الإعلان عن إيداع مقطوعة الضمان في حسابات المستفيدين، حسب حاجة كل فئة وانطباق شروط الاستحقاق، في رمضان 1443 – 2022.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

  1. يتم الدخول المباشر على “رابط الاستعلام عن المساعدات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” أو رابط منصة الدعم والحماية الجديد.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل رقم السجل المدني، والذي قام بالحصول عليه عند التسجيل.
  3. يتم تسجيل رمز التحقق.
  4. يقوم باختيار ايقونة “عرض”.

ألية التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان

  • زيارة فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في العاصمة الرياض، حي المغرزات طريق الإمام سعود الفرعي، وذلك خلال ساعات العمل الرسمية من الثامنة صباحًا وحتى 2:20 ظهرًا، من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • الاتصال على الرقم المجاني الموحد: 920020301
  • الاتصال على الرقم المختصر المجاني: 19911
  • صندوق البريد: 12484، والرمز البريدي: 11157
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • التواصل عن طريق منصة تويتر  https://twitter.com/hrsd_care?lang=ar.

تنزيل المساعدة المقطوعة 1443 الاستعلام عن موعد الصرف hrsd.gov.sa بالسجل المدني للضمان الاجتماعي من فئات خاصة من الشعب السعودي، ويتم إيداع المبالغ المخصصة لمقطوعة الضمان بالمصارف حديثا بعد توف منذ عام 1439 وتقوم الوزارة بدراسة الطلبات القديمة والجديدة ودراسة المنظومة لإعادة إدارتها بما يتوافق مع رؤية 2030 التي يكون الهدف منها الارتقاء بمستوى الفرد ورفع مستوى المعيشة وكذلك وصول الدعم إلى المستحقين فقط وشمول البرامج الاجتماعية بالبرامج التدريبية والتأهيلية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *