بمعجون الحلاقة.. كيفية تنظيف السجاد في مكانه بوصفة سحرية من مكونين فقط لتزيل أصعب البقع وتعود جديدة

بمعجون الحلاقة.. كيفية تنظيف السجاد في مكانه بوصفة سحرية من مكونين فقط لتزيل أصعب البقع وتعود جديدة

كيفية تنظيف السجاد في مكانه، تعاني الكثير من النساء من مشكلة تنظيف السجاد، نظرًا لثقل وزنه وصعوبة حملة وتنظيف في مكان آخر، واليوم سوف نقدم لكي طريقة سحرية لتنظيف السجاد في المنزل دون تحريكه من مكانه وبمكونات بسيطة موجودة في كل بيت.

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

في حالة إذا كانت بقعة السجاد بسيطة، يمكن الاستعانة بفوطة سريعة الامتصاص، وبعد ذلك استخدام منظف قوي للسجاد، مع تذويبه مع كوب من الماء الساخن وبيكربونات الصوديوم، مع استخدام فرشاة البلاط لدعك البقعة وإزالتها، ثم تجفيفها باستخدام السيشوار للهواء الساخن، أو تشغيل المروحة لمدة ساعة وستجف تماماً.

تنظيف السجاد بكريم الحلاقة

  • ومن ضمن الأشياء الموجودة في المنزل وتعتبر من أهم وأقوى المنظفات التي تزيل البقع والدهون، ومن أهمها هي معجوم الحلاقة الرجالي، فهو يقوم بدور رائع في تنظيف البقع العميقة، والدهنية أيضا.
  • ويكون ذلك عن طريق وضعه على السجادة وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، مع إضافة فنجان صغير من الخل والماء الدافئ، لتذويب البقعة نهائياً.
  • ثم شطفها بالماء بعد اختفاء البقعة، وتجفيفها بشكل يدوي بفوطة قطنية سريعة الامتصاص، وتوجد طريق أخرى لإزالة أصعب البقع من السجاد، وهي استخدام المياه الغازية الشفافة، حيث إن الصودا تقوم بإذابة البقع العميقة، فنقوم بصب كوب من المياه الغازية على البقعة وتركها حتى لفترة ثم شطفها بالماء ونتركها تجف.

طرق يدوية متبعة في تنظيف السجاد

ومن الممكن تحضير محلول منزلي لتنظيف السجاد بشكل يدوي. وبأقل التكاليف الممكنة. حيث أن ينسف البقع العميقة والقديمة، ويقضي أيضًا على كل الروائح الغير مستحبة الموجودة في السجاد. ويكون ذلك عبر إحضار هذه المكونات البسيطة:

  • ٣ أكواب من الماء الدافئ
  • فنجان من الخل الأبيض
  • مسحوق سائل
  • معطر

طريقة الاستخدام

في البداية نقوم بإحضار فرشاة وغمسها في المحلول المنزلي المصنوع، ونقوم بدعك البقع العميقة في السجاد. وتركها لمدة ١٠ دقائق لكي تتفاعل وتذيب كل الدهون المستعصية. حتى نصل لأفضل نتيجة ممكنة. وفي النهاية نقوم بشطفها بالماء. وتجفيفها بفوطة قطنية لامتصاص الماء الزائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *