لتقوية المناعة.. تناول هذه الخضروات يوميا

لتقوية المناعة.. تناول هذه الخضروات يوميا

الخضروات تعتبر من اهم الأغذية التي تحتوى على كميات هائلة من المعادن والفيتامينات التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من أمراض القلب والشرايين وتقوية جهاز المناعة، كما إنها وسيلة من وسائل خسارة الوزن لاحتوائها على الألياف، كما إنها مقاومة للطقس البارد، ولذلك يفضل تناول الخضروات بانتظام، واليك الآن اشهر الخضروات التي تحتوى على فوائد جمه، ويفضل تناولها يوميا.

اشهر الخضروات التي يفضل تناولها بانتظام

  • البروكلي: يعتبر البروكلي من افضل الأطعمة التي تقوى مناعة الجسم وخاصة في فصل الشتاء، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، كما انه يساعد في شفاء الأمعاء وتقليل الالتهاب، ويحارب السرطان، حيث يزيد من إفراز أنزيمات مضادات الأكسدة التي تزيل السموم من الجسم.

    فوائد البروكلى
  • البازلاء الخضراء: تعتبر من الأغذية المغذية لاحتوائها على كربوهيدرات وألياف وبروتين، مما يجعلها مصدر عالي التغذية.
فوائد البازلاء الخضراء
  • الجزر: فتناول الجزر بانتظام يمنح الجسم كافة الاحتياجات اليومية الكاملة، فهو غنى بمجموعة كبيرة من المواد الغذائية الهامة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم، حيث يساعد الجزر في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و السرطان، ويبطأ عملية الشيخوخة ويحسن وظائف الرئتين.

لذلك يعتبر الجزر و كافة الخضروات الجزرية كالبنجر و اللفت والبصل الأخضر من الخضروات التي ينصح بتناولها بانتظام لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.

فوائد الجزر
  • السبانخ: فهي غنية جدا بالسعرات الحرارية، بالإضافة إلى العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات، كما انه تحتوى على الكاروتينات الهامة جدا للبشرة وخاصة في فصل الشتاء.
فوائد السبانخ
  • البطاطا الحلوة: فهي من الخضروات التي ينصح بتناولها بانتظام لأنها غنية جدا بالألياف التي تعزز صحة الأمعاء وتساعد في تنظيف الجهاز الهضمي، وتعتبر البطاطا مصدر عالي من الكربوهيدرات ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف، كما إنها تحتوى على خصائص مضادة للسرطان.

    فواءد البطاطا الحلوة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *