اضمني كل ماتحتاجيه لجمالك لو عندك بس ليمون في بيتك له فوائد تفوق الخيال

اضمني كل ماتحتاجيه لجمالك لو عندك بس ليمون في بيتك له فوائد تفوق الخيال

الليمون في منزلنا بالفعل لا غني عنه ، الحامض الغني بفيتامين سي والكالسيوم و البوتاسيوم والماغنيسوم ، ليس هذا فقط بل إنه يحفز خلايا البشرة علي إنتاج الكولاجين، كما إنه يعمل علي التقليل من الانتفاخ تحت العين التي تحدث نتيجةً لقلة النوم والإجهاد، كما يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة وذلك بفضل وجد فيتامين سي به، الذي يعتبر مضاداً للشيخوخة والتجاعيد.

الفوائد الصحية لتناول الليمون

هناك العديد من الفوائد الصحية له مثل تحسين عملية الهضم، ويساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة، وتقوية جهاز المناعة، ومكافحة العدوى، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم أيضا.

فوائد الليمون في القضاء علي عيوب البشرة المختلفة

  1. فوائد الليمون في علاج الكلف والنمش إذ يساعد الليمون على علاج الكلف لاحتوائه على حمض الموليك الذي يُساعد على تفتيح البشرة، ويعالج الكلف، ويفتحه، ويبيض مناطق البقع بفعاليةٍ كبيرةٍ  تفتيح البقع الداكنة.
  2. فوائد الليمون في تفتيح البشرة والبقع الداكنة  حيث أن الليمون يحتوي على خصائص تبييض، تُساعد على التقليل من لون البقع المعرضة لأشعة الشمس، والحروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، والندوب الناتجة عن إصابات الجلد كحب الشباب، ويساعد على التخلص من سمرة الوجه، وتفتيح لونها.
  3. فوائد الليمون في تنعيم البشرة  إذ يحتوي الليمون على حمض السيتريك الذي بدوره ينعم البشرة ويساعد على ملء المسام المفتوحة وتنظيف وتطهير البشرة وتركها صافية ناعمة خالية من العيوب والجراثيم والأتربة.
  4. فوائد الليمون في تطهير البشرة حيث يحتوي الليمون على خصائص قابضه مضادة، للميكروبات تُساعد على تطهير البشرة وعلاج البشرة الدهنية، إذ يزيل الليمون الزيوت الزائدة من البشرة وأيضا علاج الإكزيما ،حيث يساعد الليمون على علاج الإكزيما مع الاستخدام المتكرر المنتظم.
  5. فوائد الليمون في علاج التجاعيد ،وحامض الأسكوربيك الذي يُساعد على إعادة إنتاج الكولاجين ، و السيطرة على الجذور الحرة إذ يقيّد فيتامين سي الموجود في الليمون الجذور الحرة المسببة لظهور الشيخوخة،  والحصول علي بشرة متوهجة نضرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *