الآن…رابط استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني 1444

الآن…رابط استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني 1444

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني، أصبح متاحا من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الأمر يهم الكثير من المواطنين السعوديين الذين قاموا بـ التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. ويمكنهم التعرف على موعد صرف الضمان وشروط استحقاق المعاش، وموعد نزول الضمان الاجتماعي وغيرها من الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج، وقد تمّ الإعلان عن هذا البرنامج من طرف حكومة المملكة بتاريخ 4/2/1442، وهو يهدف بالدرجة الأولى إلى منح الدعم لمستحقيه من المواطنين السعوديين المحتاجين، كما يحرص على إيصال أموال الزكاة لمستحقيها وتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية لكل المستفيدين، كما يوفر فرصة التدريب والتأهيل للأسر والأفراد، وسنتحدث عن طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني، تابعوا معنا التفاصيل التي سنذكرها لكم.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

من أهم الخدمات التي تقدمها منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني. ويمكن لكل المواطنين المستحقين أن يقوموا بالاستفسار عن وضعية ارتباطهم ببرنامج الضمان الاجتماعي الجديد. وهذا من أجل التعرف على مختلف التفاصيل مثل موعد صرف معاش الضمان وغيرها من الاستفسارات، ويتم الاستعلام من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم المستفيد من البرنامج بالدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يتوجب عليه إدراج البيانات الشخصية المطلوبة من المنصة، وهي رقم الضمان الاجتماعي الخاص به ورقم السجل المدني، بالإضافة إلى الكود المرئي.
  • ثالثا: بعد ذلك يجب أن يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة “ظهور”، وفي الأخير ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي بالهاتف

يمكن لكل المستحقين أن يقوموا بـ استعلام عن رقم الضمان الاجتماعي بالهاتف من خلال الاتصال على الرقم 0112915588. بعد أن يسمع المستخدم الرّد الآلي يجب أن ينقر على الرقم 1، ويتوجب عليه أن يتبع التعليمات المطلوبة، بما فيها رقم التعريف. بعد ذلك يقوم بالاستماع إليها ثم يسجل رقم الضمان الاجتماعي، ويمكنه استخدام رقم الضمان من أجل الاستفسار عن الأمر.

آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لمن يستعلم عن حاسبة الضمان المطور الجديد، يجب عليه تحصيل الدخل العام للأسرة. ثم يخصم 50٪  من الدخل، وبعدها يضيف إجمالي الدخل غير المكتسب من دعم  الحكومة، ما عدا برامج الدعم والمعاقين. في الأخير تتم المقارنة المجموع بالحد الأدنى للمعاش التقاعدي المحسوب، وحسب الاستحقاق الشهري(1100 للعائل، و550 لكل فرد في الأسرة).

أهداف برنامج الضمان المطور

يقدم برنامج الضمان المطور العديد من المزايا للمستفيدين، من أهمها هي إمكانية الاستفادة من الدعم النقدي كل شهر. ويهدف البرنامج أيضا إلى إيصال الدعم إلى كل مستحقيه، كما أنه يسعى إلى تأهيل وتدريب المستفيدين من أجل شغل مناصب عمل. وهو يسعى إلى تحسين القوى العاملة، وهو يساهم أيضا في تعزيز جودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

صدرت اليوم الدفعة العاشرة من الضمان الاجتماعي المطور 1444، وهذا بتاريخ اليوم الثاني من شهر أكتوبر 1444. وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية أيضا عن نتائج أهلية الأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة. بالنسبة لموعد الصرف تم تأجيله بعد أن كان مقررا في اليوم الأول من أكتوبر ولكن بما أن يوم السبت إجازة في البنوك ومصالح الحكومة بالمملكة، تم صرف المعاش في اليوم الأحد.

في بعض الحالات يتم اعتبار المستفيد غير مؤهل، ومن أهم الأسباب هي أن لا تتم إضافة فرد من أفراد العائلة الذين يقيمون في مسكن واحد. إلى جانب ذلك قد يتم إيقاف صرف المعاش إن ثبت بأن المستفيد قد تجاوز الحد المانع للضمان الاجتماعي. من جهة أخرى فإن عدم وجود عقد إيجار نشط قد يؤدي إلى ظهور النتيجة كغير مؤهل، ووزارة الموارد تراجع الطلبات في كل شهر من أجل التحقق من الطلبات.

تسجيل الإسكان التنموي لمستفيدي لضمان الاجتماعي

يستطيع الأفراد الراغبين في تسجيل الإسكان التنموي من اجل الحصول على إسكان تطويري التسجيل من خلال موقع الإسكان housing sa. ويمكن الاستفادة من إحدى الوحدات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية لكل من يستوفون الشروط المطلوبة من البرنامج. وتختلف قيمة أقساط الإسكان التنموي حسب الدخل الشهري، ويمكن الاتصال على الرقم 920002431 للاستفسار عن الأمر.

قريبا سينزل معاش الضمان المطور لشهر نوفمبر 2022 في حسابات المستفيدين في المملكة العربية السعودية. ومن المقرر أن يكون هذا في أول يوم من شهر نوفمبر، علما بأن موعد الصرف ثابت. كما أن نتائج الأهلية قد صدرت يوم 27 من أكتوبر الجاري، وأصبح في إمكانكم معرفة نتائج الأهلية بطريقة إلكترونية. ولا بد من الإشارة إلى أن أبواب التسجيل في الضمان سيتم إغلاقها يوم 30 أكتوبر أيضا.

كيف تحصل على رقم الدعم الضمان الاجتماعي

يمكنكم التواصل مع دعم برنامج الضمان المطور من خلال الاتصال على الرقم المجاني 19911. وهذا الرقم متاح طوال 18 ساعة وهي ساعات العمل، ويستطيع العملاء التواصل. والاتصال مجاني وقد أطلقته وزارة الموارد من أجل تسهيل الأمور على جميع المستفيدين. أيضا يمكن التواصل على الرقم 920020301، كما تستطيعون التواصل مع المسؤولين أيضا من خلال الذهاب لأقرب فرع للضمان.

بهذا نصل معكم إلى خاتمة المقال الذي خصصناه لموضوع استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني. وهو يهم العديد من مواطني المملكة الذين قاموا بـ التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد وتم قبولهم حسب توفر شروط استحقاق الضمان، ويمكن أن يتم الاستعلام أيضا من خلال الاتصال على الرقم الذي أشرنا له في المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *