نتيجة استفتاء تركيا .. الفوز لمؤيدي أردوغان والطعن من المعارضين

نتيجة استفتاء تركيا .. الفوز لمؤيدي أردوغان والطعن من المعارضين

نتيجة استفتاء تركيا ، قام رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بالإعلان اليوم  الأحد عن تمكن مؤيدي الرئيس رجب طيب أردوغان،  من الفوز  مع بالرغم أن قامت المعارضة بتشكيك في نتيجة الاستفتاء والطعن بها.

نتيجة استفتاء تركيا

هذا وقد قامت أحزاب من المعارضين بتركيا اليوم والتي تشير  أصابع الاتهام إلى السلطات التركية بوجود تلاعب نشأ في نتائج الاستفتاء اليوم، بينما قام أردال اكسونجر الأمين العام المساعد لحزب الشعب الجمهوري المعارض أنه سيقدم طعن في ما يقارب إلى 37% من صناديق الاقتراع للنتائج، بينما أعلنت وسائل الإعلام التركية إلى وصول الطعن في صناديق الاقتراع إلى نسبة 60%.

المعارضين تشكك في نتائج الاستفتاء

ونشر حزب الشعوب الديمقراطي المعارض تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكداً أنه سيقدم الطن في صحة نتائج الاستفتاء في ثلثي صناديق الاقتراع.

نتيجة استفتاء تركيا
استفتاء تركيا

والجدير بالذكر أن بدئت عملية فرز الأصوات بتركيا والتي تخص الاستفتاء الشعبي لتعديل الدستور والتي تنص على تعزيز سلطات الرئيس، وقد تبين من خلال النتائج الغير مؤكدة بشكل رسمي والتي نقلتها وكالة الأناضول أن اقتربت نسبة المؤيدين للتعديلات الدستورية إلى نحو 51.32% بينما اقتربت نسبة الرفض للتعديلات الدستورية إلى نحو 48.68 % وتلك النتيجة حصيلة فرز 98.40% من كافة الأصوات.

حيث قاموا ملايين الأتراك منذ صباح اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم لجمع أكبر حصيلة من نتائج الاستفتاء المصيري لتعديلات الدستور، والذي يختص به، أن يقدم الصلاحيات إلى الرئيس رجب طيب أردوغان كثير لم تكن متواجدة بالدستور من قبل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *