تناولوا هذه الأعشاب مرة باليوم لحل مشاكل النسيان وعدم التركيز والتشتت

تناولوا هذه الأعشاب مرة باليوم لحل مشاكل النسيان وعدم التركيز والتشتت

المخ أهم جهاز في جسم الإنسان لأنه يعتبر وحدة العمل المركزية وذلك لتنشيط المخ والذاكرة واستخدام الاعشاب الطبيعية علاج النسيان وقلة التركيز، خاصة أثناء فترة الإمتحانات لأن الكثير من الأشخاص يتعرضون إلى قلة التركيز والنسيان بصورة كبيرة، وجود ضغط على المخ ويوجد الكثير من الأعشاب التي يتم استخدامها لزيادة التركيز مثل الزعتر والريحان وحصل اللبان والمرمرية.

أعشاب تعمل على تقوية الذاكرة

الزعتر

حيث ان الزعتر مفيد جدا في عملية تقوية الذاكرة لأنه يحتوي على الكثير من الزيوت المتطايرة وهذه الزيوت تعمل على زيادة الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضاً وهذه الأحماض تحمي الدماغ من التدهور الذي يرتبط بتقدم العمر أو الخرف كما تساعد في تقوية الذاكرة.

الريحان

الريحان عشب قوي جدا يتم استخدامه بسبب الخصائص الطبية الكثيرة كما يحتوي أيضاً على زيوت عطرية مثل التربين والفلافونويد وغيرها من الزيوت الأخرى.

تعمل عشبة الريحان على علاج تلف الدماغ بسبب قلة الدورة الدموية في الدماغ، ويساعد أيضاً من تقليل حدة التوتر وينصح الكثير من الأطباء باستخدام زيت الريحان لتعزيز التركيز والذاكرة.

المرمرية

تمنع المرمرية من تلف الجذور المحور الموجودة في المخ كما تمتلك الكثير من مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الشيخوخة وتحمي الدماغ من مرض الزهايمر.

أسباب ضعف الذاكرة

  • التقدم في السن حيث يؤثر على دماغ الشخص ويجعله ينسى المواعيد والواجبات لذلك يجب تدوين هذه المسؤوليات.
  • تناول بعض الأدوية تتسبب في حدوث تأثير سلبي على الدماغ مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم والمهدئات لذلك يجب استشارة الطبيب.
  • الإصابة بالخرف ويحدث أساساً للكثير من الأسباب الغير معروفة حتى الآن ولكن الخرف منتشر بين كبار السن.
  • قلة النوم حيث أن قلة النوم يؤدي إلى تغيرات في مزاج الشخص ويجعله مصاب بالإكتئاب والتوتر كما يقلل من التركيز وضعف الذاكرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *