مواصفات جواز السفر السعودي الجديد ومزاياه المختلفة 1443

مواصفات جواز السفر السعودي الجديد ومزاياه المختلفة 1443

جواز السفر السعودي الجديد، أعلنت الجهات المعنية في السعودية عن تفاصيل جواز السفر السعودي الجديد بعد التعديلات الجديدة المضافة به والذي أصبح حديث العديد من الأشخاص في السعودية، للتعرف على مزايا جواز السفر السعودي الجديد والشكل الجديد الذي تم إطلاقه به، حيث أوضحت مديرية الجوازات السعودية أن جواز السفر الجديد تم إضافة شريحة ذكية به خاصة بصاحب الجواز فقط ليسهل التحقق من البيانات الشخصية الخاصة به وتم إضافة العديد من المزايا الأخرى به.

جواز السفر السعودي الإلكتروني 1443

لا يختلف جواز السفر الإلكتروني عن جواز السفر العادي سوى بأن الإلكتروني أصبح مضاف به شريحة إلكترونية ذكية شاملة لجميع بيانات وتفاصيل الشخص لكي يصعب تزييف جواز السفر وليسهل التحقق من البيانات الشخصية الخاصة بالفرد، لذلك السبب وجد أن هناك دول عديدة من ضمنها السعودية تعتمد جواز السفر الإلكتروني.

حيث تواكب السعودي التطور التكنولوجي العالمي وتعمل على دمجه بجميع الجهات بها حسب رؤية المملكة المستقبلية 2030، ولذلك عندما أصدر قرار من أجل الموافقة على إطلاق جواز السفر الإلكتروني تم الموافقة عليه حتى تدخل المزيد من التقنيات الحديثة إلى السعودية للتقدم بها وتطويرها قدر المستطاع، والحفاظ على أمان المسافرين وحماية خصوصياتهم.

مزايا جواز السفر السعودي الجديد

مزايا جواز السفر السعودي الجديد

أعلن وزير الداخلية السعودي أن جواز السفر السعودي الجديد جاء شاملًا المزيد من التفاصيل والمزايا الجديد التي تتمثل في:

  1. إضافة المعالم الحضارية المشهورة في السعودية ليصبح جواز السفر أكثر جمالًا ولتذكير الجميع بماضي وحاضر ومستقبل البلاد.
  2. البيانات الشخصية به محفورة بتقنية حديثة لا يمكن تبديلها أو استبدالها.
  3. له شريحة أمنية ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي منا لج رفع درجة الأمان والحماية لجميع حاملي جواز السفر السعودي ولحمايتهم من السرقة.
  4. بالإضافة لأنه تم توفير ميزة التحقق الرقمي في جواز السفر السعودي تساعد في التحقق من حاملي الجواز عند بوابات الحدود.
  5. كما وتم مراعاة جميع المتطلبات المحددة من هيئة الطيران المدني.
  6. تم تصميم الجواز السعودي الجديد بالاعتماد على أعلى المواصفات والتقنيات الحديثة الحالية.

مع العلم أن مدة استخراج جواز السفر السعودي الجديد ليست طويلة فقد تستغرق تلك العملية 72 ساعة فقط بعد تقديم المواطن للوثائق والمستندات المحددة لاستخراج جواز السفر وتقديمها إلى الجهات المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *