ضعيه على الشامبو قنبلة نمو الشعر في أسبوع واحد فقط وصفة الهنود لتكثيف وتطويل الشعر

ضعيه على الشامبو قنبلة نمو الشعر في أسبوع واحد فقط وصفة الهنود لتكثيف وتطويل الشعر

زيادة طول الشعر، أمر يبحث عنه الكثير من الفتيات، كما يقمن بالكثير من الوصفات والخلطات، حتى تساعدهم في إطالة الشعر، البعض من الوصفات ينجح والبعض يفشل، ولكن استخدام بعض الوصفات والتأكد من الوصفة وصحة استخدامها أمر لا بد التأكد منه، لذلك سنقدم لكى وصفة سحرية في إطالة الشعر كما ستقوم الوصفة بترطيب الشعر وإعطاءه لمعة، حيث الكثير منا يستخدم الشامبو لغسل الشعر وإزالة الأتربة أو الدهون الغير صحية، لذلك علينا بالاستفادة من الشامبو بكل الطرق، لذلك في هذا المقال سنقوم بتقديم لكم طريقة سحرية في إطالة الشعر، عليكن فقط بوضعه على الرأس ستجدي قنبلة نمو الشعر.

وصفة سحرية لنمو الشعر

يمكن تحفيز نمو الشعر وكثافته باستخدام التركيبات الطبيعية والخلطات المصنوعة من مكونات المطبخ. تقدم بانتظام لمدة 3 أشهر القهوة لها العديد من الفوائد، ولكن أكثر الفوائد أهمية التي تقدمها القهوة، هي الفوائد التي تقدمها للشعر، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم وصفة سحرية لإطالة الشعر وهي وضع القهوة مع الشامبو التي تقومي باستخدامه، وأهم الفوائد التي تقدمها القهوة هي:

  • عند وضع القهوة مع الشامبو، والإستمرار عليها تقوم بالقضاء على القشرة والحفاظ عليه من التقصف.
  • الاستمرار على تلك الوصفة، تساعدك في زيادة معدل نمو الشعر، كما تعمل الوصفة على لمعان الشعر ونعومته وفرد الشعر بشكل جيد.
  • علاج هيشان الشعر، حيث تعمل القهوة مع الشامبو على إضافة العديد من المميزات للشعر منها أن الشعر لا يكون هايش بل الاستمرار على تلك الوصفة على القضاء على الهيشان.

طريقة عمل الوصفة

  • في البداية قومي بإحضار كوب من الماء المغلي ثم أضيفي إليه ملعقتين من القهوة.
  • قم التقليب جيدا،وبعد ذلك أضيفي الكوب إلى علبة الشامبو.
  • اتركيه قبل الاستخدام لمدة ساعتين وبعد ذلك يمكنك البدء في استخدامه.
  • بعد ذلك يمكنك الاستمرار على الوصفة، وستجدي النتائج مذهلة.

وصفة تطويل الشعر بالبيض

يمكنك من خلال هذه الوصفة الحصول على شعر طويل وكثيف دون أي كيماويات حيث يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر مثل الزنك، والحديد، والكبريت، والبروتين، وهذه الوصفة تحتاج بياض بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتان من العسل الأبيض، يتم خلط جميع المكونات حتى تتجانس وتوضع على فروة الرأس لمدة نصف ساعة تم يغسل جيدا بالشامبو وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

نصائح تطويل الشعر

يرغب الجميع في إيجاد التركيبات والخلطات لتقوية الشعر الخفيف واستعادة مظهره الصحي اللامع بشكل طبيعي  نظرًا لأن هذه التركيبات الطبيعية غالبًا ما تتمتع بالعديد من المزايا أهم شيء أنها تعتمد كليًا على المصادر الطبيعية مما يعني أنها آمنة تمامًا نعم وبالطبع التكلفة منخفضة ويمكن استخدام هذه التركيبات الطبيعية بسهولة ويسر في المنزل ومن أبرز خلطات تكثيف الشعر التي يوصي بها أخصائيو التجميل ما يلي:

  1. تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر ، فالتدليك يحفز الدورة الدموية في الرأس.
  2. تناول الأطعمة الصحيحة ، مثل تلك التي تحتوي على فيتامينات ب ومضادات الأكسدة ، مثل التوت والثوم والطماطم والشاي الأخضر.
  3. رطبي شعرك بانتظام ، لأن الترطيب يمكن أن يقلل من تلف شعرك.
  4. تناول البروتين مثل الخضروات والمكسرات والزبادي أو تناول مكملات البروتين ويفضل تناولها مباشرة من الطعام.
  5. قصي أطراف شعرك بانتظام لإزالة الأطراف المتقصفة.
  6. تجنب غسل شعرك بالشامبو يوميًا.

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة للشعر سخني كمية كافية من زيت الزيتون على الموقد دلكي فروة رأسك بهذا الزيت وضعيه على شعرك واتركيه لمدة تزيد عن نصف ساعة اغسل الشعر بالماء والشامبو لنتائج أفضل اتركي زيت الزيتون على شعرك طوال الليل ، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو في الصباح كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

طريقة أخرى: يمكنك أيضًا مزج أجزاء متساوية من زيت الزيتون والعسل ، ثم دهن الخليط على شعرك ، اتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ، ثم اغسل شعرك كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع للشعر

أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع إلى البلسم الذي تستخدميه على شعرك بعد الاستحمام يغذي هذا الزيت الشعر بعمق ويعزز نموه يمكنك أيضًا عمل حمام زيت للشعر عن طريق خلط جزء من زيت الخروع مع جزئين من زيت اللوز الحلو بعد تغطية شعرك بغطاء بلاستيكي اتركي هذا المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم استخدميه كل أسبوعين لتعزيز نمو الشعر.

خذي حمام زيت ساخن لشعرك ودلكيه بزيت جوز الهند أو الزيتون أو الأرجان حيث يحسن ذلك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذيها ويزيد من قوة البصيلات استخدام زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو الزيت الأكثر فعالية لتقليل تساقط بروتين الشعر مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي تساقط الشعر إلى ترقق الشعر لأنه يتكون أساسًا من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تصل إلى جذع الشعرة أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى البلسم المعتاد.

فوائد جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية ترطب الشعر وتساعد على منع التكسر وتساعد الشعر على النمو بشكل أسرع ، ويتم استخدام العسل مع هذه التركيبة ، فهو مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر لذلك فإن زيت جوز الهند يمتزج بالإضافة إلى العسل في قناع الشعر المصنوع يدويًا ، يساعد على تعزيز الترطيب في الخيوط الجافة والتالفة.

لسنوات عديدة استخدمت النساء الحناء لأغراض تجميلية مثل تغيير لون الشعر وزيادة كثافة الشعر يمكن استخدامه أيضًا لإطالة الشعر كل ما عليك فعله هو مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء مع أجزاء متساوية من المايونيز والثوم وعمل قناع ضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه.

تطويل الشعر بسرعة البرق

يعتبر زيت الخروع من أقوى وأفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر وتكثيف الشعر  بينما يعتبر زيت اللوز أيضًا أفضل زيت للمساعدة في تقوية شعرك وجعله يبدو أكثر جاذبية اخلطي كوبًا من كل زيت وسخنيها قليلًا. ضعيه على شعرك وفروة رأسك لفي شعرك بمنشفة واتركيها لليوم التالي. ثم يغسل بالشامبو والماء الدافئ.

فوائد عصير البصل للشعر

يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة وبالتالي يساعد على تجديد الشعر.بعد غسل شعرك جربي هذا العلاج الفعال ضع العصير على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة اشطفيه بشامبو خفيف إذا كان عصير البصل صعبًا فاستخدم عصير البطاطس بدلاً منه.

تكثيف الشعر بالبيض

يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تشكل المكونات الرئيسية لبنية الشعر مما يمنحه مظهرًا قويًا ولامعًا وسميكًا خاصةً إذا تم وضعه موضعياً على الشعر بشكل منتظم. الطريقة الأولى لاستخدام البيض: امزج أو اخفق بيضتين حتى يصبح المزيج ناعمًا ضع الخليط الناتج مباشرة على فروة الرأس والشعر المبلل اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

تساقط الشعر أو الشعر الخفيف حالة شائعة جدًا لدى كل من النساء والرجال ويمكن أن تسبب إحراجًا لمالكها وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وتقليل التكسر والسقوط وهنا مزيج يقوي ويطيل الشعر ذو اللون الفاتح.

تكثيف الشعر بزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت المفيدة للشعر والبشرة يساعد استخدامه كقناع للشعر على النمو بسرعة وبشكل صحي ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية كبيرة من زيت الخروع على فروة الرأس دلكي فروة الرأس جيداً حتى يصل الزيت إلى الشعر ويتغلغل جيداً لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي زيت الخروع في شعرك طوال الليل اغسلي شعرك بزيت الخروع في الصباح ثم ضعي البلسم كالمعتاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *