خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي برقم الهوية 1443

خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي برقم الهوية 1443

التسجيل في نظام نور، الذي أتاحته وزارة التعليم السعودية من الأمور التي يبحث عنها أولياء الطلاب في المملكة من أجل القيام بتسجيل جديد لأبنائهم في النظام، ويعتبر هذا الأخير أفضل وسيلة تقدم مختلف الخدمات التعليمية لكل من الطلاب وأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس بشكل إلكتروني، وهذا يضمن الحصول على الاستفادة دون الحاجة إلى التنقل إلى مختلف المكاتب التابعة لوزارة التعليم أو الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية ،ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النظام يتيح لأولياء الطلاب إمكانية الاطلاع على نتائج أبنائهم والتعرف على المعلومات المتعلقة بمسارهم الدراسي، وكذلك معرفة الأيام التي يتغيب فيها الطالب عن الحصص المدرسية، وسنتحدث من خلال مقالنا عن الموضوع بشكل مفصّل، تابعوا معنا.

التسجيل في نظام نور

يستفسر العديد من أولياء الطلاب في المملكة العربية السعودية عن كيفية التسجيل في نظام نور الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية. ويمكنهم أن يقوموا بذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب أو الإدارات. وهو يمكنهم من مراقبة أداء الطلاب ومتابعة كل تفاصيل الدراسة أولا بأول، ويمكنهم التسجيل من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني نور التعليمي من خلال الإنترنت.
  • سجل دخولك إلى المنصة، ثم انقر على تسجيل الطلاب الجدد.
  • عبئ كل البيانات المطلوبة في المربعات المخصصة لها، وهي: تاريخ الميلاد، رقم الهوية، صلة القرابة. ثم  حدّد المدرسة والإدارة التي ترغب في إضافة الطالب لها.
  • أدرج البيانات الشخصية المطلوبة، ثم اضغط على إرسال الطلب.

المستندات المطلوبة للتقديم في نظام نور

يجب أن يوفّر وليّ أمر الطالب مجموعة من المستندات من أجل التسجيل، وهي شهادة التحسينات والتطعيمات الأساسية للطالب. كما يجب أن يحضر شهادة للكشف الطبي الخاص  بالطالب المتمدرس، وأيضا يرفق صورة من السجل العائلي. ويمكن أن ترفق بدلا منها شهادة ميلاد الطالب. ويجب أن يحضر الوليّ صورة عن شهادة ميلاده ورقم الإقامة وصورة عن جواز السفر، وهي هي كل الأوراق اللازمة.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع يهم الكثير من أولياء الأمور السعوديين، وهو التسجيل في نظام نور الإلكتروني. هذا الأخير خصصته وزارة التعليم السعودي لفتح نافدة تمكن الآباء من التعرف على آخر المستجدات لدى أبنائهم المتمدرسين، ويمكن التقديم في النظام بشكل إلكتروني من خلال الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *