طريقة حفظ القطايف النية وأسرار نجاح قلي القطائف المجمدة

طريقة حفظ القطايف النية وأسرار نجاح قلي القطائف المجمدة

طريقة حفظ القطايف النية التي تبحث عنها العديد من السيدات وخاصة في شهر رمضان الكريم، حيث تعد القطائف من أهم وأشهر أصناف الحلويات الرمضانية اللذيذة، التي تقدم للضيوف وأفراد الأسرة، وهناك طرق عديدة للحفاظ على وحدات القطائف النية، حتى تظل طازجة لأطول فترة ممكنة، دون أن  تفسد أو تجف.

طريقة حفظ القطايف النية

  • أولا: ينبغي عليك تقدير المدة المطلوبة لتخزين القطايف، حيث تعتمد الطريقة المستخدمة على المدة المطلوبة.
  • ثانيا: في حالة اعداد الطائف في المنزل أو شرائها جاهزة الحشو في المنزل، وترغبين في حفظها للاستخدام في نفس اليوم،  يتم رص وحدات القطايف في طبق مسطح وتغطيتها بفوطة نظيفة، حتى لا تجف عند حشوها، كما أنها تسهل عملية غلق أطرافها، وحشوها في اقرب وقت.
  • ثالثا: طريقة حفظ القطايف للاستخدام في اليوم التالي، يتم وضع كل اثنين مع بعضهم من الجانب الطري دون التصاق بالضغط، وتعطى جيدا أما بقطعة قماش أو فوطة نظيفة، أو بلغها بالاسترتش البلاستيك، وفي اليوم التالي يتم إخراجها واستخدامها مباشرة عن طريق فك القطايف عن بعضها وحشوها كما هو معتاد، وينصح دائما عدم الاحتفاظ بها بهذه الطريقة أكثر من ليلة واحدة، حتى تظل طازجة عند استخدامها دون أن تنشف.

حفظ القطايف بعد حشوها لفترة طويلة

هناك طريقة مخصصة لحفظ القطايف المحشوة تختلف عن طريقة حفظ القطايف النية، ولا تصلح لغير المحشوة، وذلك قبل أن يتم خبزها بأي طريقة، حيث يمكن حفظها بهذه الطريقة لشهور في الفريزر، دون أن تفسد أو تجف، إليكم الخطوات:

  1. قومي بعمل عجينة القطايف ، وحشو وحدات القطايف بحشوات مختلفة بأي حشوة متوفرة لديك أو ترغبين بها مثل المكسرات، أو الجبن، واغلقها جيدا من جميع الأطراف.
  2. احضري أكياس الفريزر محكمة الغلق والتي تستخدم لمرة واحدة فقط، وقومي بوضع وحدات القطايف بها، وقومي بتفريغ الهواء جيدا من الكيس قبل الغلق.
  3. توضع في الفريزر ولا يتم إخراجها الا على مرحلة القلي مباشرة، ويمكن تركها لمدة عشر حتى يمكن فكها عن بعضها، ويشترط أن يكون الزيت ساخن.

ملحوظة هامة عند قلي القطايف بعد ما تخرج من الفريزر، يجب أن تكون مجمدة، حتى تصبح مقرمشات بعد قليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *