رابط تسجيل الدعم السكني وموعد صرف دعم شهر مارس sakani.housing.sa

رابط تسجيل الدعم السكني وموعد صرف دعم شهر مارس sakani.housing.sa

يعد موعد نزول تبادل المساكن من أهم الموضوعات التي يهتم بها السعوديون المؤهلون للمساعدة خلال هذا الوقت، لأن وزارة الإسكان تعاونت مع صندوق التنمية العقارية لتقديم المساعدة السكنية لمن لديهم/ دخل معتدل، وذوي الدخل المحدود من المواطنين السعوديين، من أجل توفير سكن مريح لهم وحياة آمنة. لمن تنطبق عليه معايير المبادرة والتي تمثل متطلبات الحصول على المساعدة السكنية، وبما أنه تم تحديده مسبقا  ليكون يوم الخميس 24 مارس 2022 م حيث أنه الموعد المحدد لصرف المساعدات السكنية المقدمة من وزارة الإسكان السعودية، ومبلغ المساعدة السكنية المعلنة، يمكننا أن نستنتج أن برنامج الإسكان هو أحد البرامج المقدمة بالاشتراك بين وزارة الإسكان وصندوق المملكة للتنمية العقارية، جدير بالذكر أن برنامج الإسكان هو أهم برنامج تكافل تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين الذين يستوفون شروط الأهلية منذ نشأتها ، كانت المهمة هي تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030 ، بعد قرار JC بتوفير السكن لأولئك السعوديين الذين ليس لديهم واحد.

رابط التسجيل في الدعم السكني

قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية الرابط بطرح رابط من أجل التسجيل في مشروع قرض الإسكان بالنسبة للمواطنين وكذلك العسكريين، حيث أعلن على موقعه على الإنترنت أنه اعتبارًا من 31 مايو 2020، لن يقبل طلبات جديدة لمزيد من برامج الدعم المدني والعسكري، كما ذكرت الوزارة أنه يمكن للأسر السعودية الاستمرار في الحصول على قرض عقاري مؤهل يساعدها في الحصول على مجموعة متنوعة من خيارات الإسكان في إطار برنامج “سكني” للسعوديين.

التسجيل في الدعم السكني

موعد إيداع الدعم السكني شهر فبراير2021

ينتظر العديد من السعوديين الموعد المحدد لتوزيع المساعدة المالية، وأكدت هيئة التطوير العقاري تخصيص مساعدات سكنية سعودية، يرجى إظهار دعمك للمستفيدين من البرنامج البالغ عددهم 860.000 من خلال تقديم تبرع. في حساباتهم المصرفية كما هو محدد في طلب الدعم. آخر موعد لتقديم المساعدة الإسكانية 26 سبتمبر 2021، الموافق 19 صفر 1443 هـ، حيث قدم البرنامج مساهمة كبيرة في تطوير وترميم المملكة العربية السعودية، كان من المفترض أن يتم توزيع المساعدة في 23 سبتمبر، ولكن اليوم هو العيد الوطني السعودي. علاوة على ذلك، فإن عطلات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت هي عطلات أسبوعية. نتيجة لذلك، ستقدم هيئة الإسكان طلبًا للمساعدة يوم الأحد.

شروط الدعم السكني

أعلن صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية عن توزيع مساعدات سكنية شهرية بناءً على عدد من الضوابط ، أهمها التزام المستفيد بدفع المنشآت في المواعيد المحددة ، مما يمنع الاستلام. وهذه الضوابط بحسب التعليق هي:

  1. سيتم دفع جميع اقساطك وذلك بالنسبة لتاريخ الاستحقاق.
  2. جميع الأقساط المستحقة على الناس يجب أن تكون مدفوعة بالكامل.
    مع العلم أن دفع جزء من الفاتورة دون سداد باقي الفاتورة يحرم المستفيد من حق الحصول على المساعدة الإسكانية.
  3. تم توزيع عدد من الدفعات الشهرية.
  4. يقوم الشخص بدفع كل قسط وذلك على أساس منتظم.
  5. دقة المعلومات الموجودة على رقم الحساب المصرفي لمتلقي المساعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *