ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو الأرض وتاريخ المواجهات بين الكبيرين وأرقام رونالدو وميسي في الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو الأرض وتاريخ المواجهات بين الكبيرين وأرقام رونالدو وميسي في الكلاسيكو

ساعات ويلتقي كبيري أوربا ريال مدريد وبرشلونة أو كما يحب أن يطلق عليها البعض كلاسيكو الأرض، حيث يستضيف الليلة الفريق الملكي ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في الجولة الثالثة والثلاثون من الدوري الأسباني La Liga، ويحب البعض من متابعي الفريقين ومشجعيهم حول العالم متابعة تاريخ المواجهات بين الفريقين وأرقام اللاعبين الكبار في الفريقين وبشكل خاص كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة

الصراع بين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة له تاريخ طويل، حيث التقى الفريقان في 277 مباراة، استطاع فريق ريال مدريد تحقيق الفوز في 93 مباراة، بينما استطاع الفريق الكتالوني برشلونة تحقيق الفوز في 92 مباراة، وفي حالة فوز فريق برشلونة بمباراة الليلة يعادل عدد مرات الفوز لفريق ريال مدريد، بينما انتهت 49 مباراة بين الفريقين بالتعادل.

تم تسجيل 772 هدف خلال المباريات التي جمعت الفريقان، أحرز فريق ريال مدريد منها 392 هدف، بينما أحرز فريق برشلونة 380 هدف.

أرقام كريستيانو رونالدو وميسي في الكلاسيكو

وفيما يخص نجمي المباراة والمسيطران على جائزة أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأخيرة كريستيانو رونالدو وميسي، فقد استطاع كريستيانو رونالدو تسجيل 16 هدف في مباريات الكلاسيكو منذ قدومه للريال، بينما استطاع ميسي خلال نفس الفترة تسجيل 15 هدف.

يحمل اللاعب الفرنسي كريم بنزيما لقب صاحب أسرع هدف في الكلاسيكو بعد 22 ثانية فقط، وكان ذلك في 10 ديسمبر 2011، كما يحمل ليونيل ميسي لقب هداف الكلاسيكو برصيد 21 هدف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *