العشبة المعجزة لعلاج مشكلات آلام الظهر والمفاصل وإلتهابات الأعصاب

العشبة المعجزة لعلاج مشكلات آلام الظهر والمفاصل وإلتهابات الأعصاب

يشكو العديد من الأشخاص من آلام الظهر، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن وضع جلوس خاطئ أو اضطراب في العظام، ويجب العلاج تحت إشراف الطبيب، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الآلام، يفضلون الانتظار وعدم الذهاب للطبيب على الفور، ويرون أن استخدام بعض الزيوت العشبية والطبيعية لآلام الظهر قد يكون يفيد، وهذا ما سنتحدث عنه عبر التقرير.

عشبة معجزة لعلاج مشاكل آلام الظهر والمفاصل

هناك الكثير من الاستخدامات التي يمكن أن نستفيد بها من وجود بعض النباتات العشبية المفيدة للصحة، ومنها تخفيف آلام الظهر والتهابات الأعصاب، وذلك من خلال ما يلي:

ريحان

الريحان علاج عشبي ممتاز لآلام الظهر وخاصة آلام أسفل الظهر، ومن خلال تناول كوب من الريحان المسلوق مع العسل، بالإضافة إلى التخلص من تصلب العضلات، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل وعلاج الألم.

الكركم

يمكن أن يساهم تناول مطحون الكركم الذي تم تذويبه في مياه دافئة، في تقليل آلام الظهر والعضلات بسبب قدراته المضادة للالتهابات، يمكنك أيضا مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل وقلب المكونات، واستخدام الكركم لآلام الظهر، ويتم وضعه موضعيا على المنطقة المؤلمة، والتدليك على الظهر لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

الحلبة

مزج الحلبة المبشورة مع القليل من اللبن لعمل عجينة، ضعيها في قطعة من الشاش، وضعيها على المنطقة المصابة بآلام أسفل الظهر، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا.

أفضل زيوت لآلام الظهر

نذكر لكم أهم الزيوت المستخلصة من نباتات مفيدة لعلاج آلام الظهر والمفاصل، في النقاط التالية:

  • اللافندر هو زيت طبيعي يساهم في التخلص من جميع أنواع الآلام التي تصيب الظهر، كما يساعد على هدوء الأعصاب، والقضاء على التوتر العصبي والأرق.
  • يمكن أن يفيد زيت اللبان في إزالة ألم الظهر، لأن تطبيقه على الظهر، حيث يتم تدفئته وعمل مساج به، ويفضل التكرار كل يوم، يمكن أن يعمل على هدوء الأعصاب والراحة، مما يقلل الألم.
  • زيت الزنجبيل الأصلي، هو زيت أساسي مهم يمكن أن يساعد في الشفاء من الألم في العضلات والعظام، وفي الظهر عن طريق تدليك الأجزاء المؤلمة بشدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *