قبل الصيف.. طريقة تنظيف السجاد بدون ماء ستذوب أوساخ وبقع السنين بوصفة سحرية فعالة 100%

قبل الصيف.. طريقة تنظيف السجاد بدون ماء ستذوب أوساخ وبقع السنين بوصفة سحرية فعالة 100%

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء حيث تعاني العديد من ربات المنزل من الاتساخات والبقع الصعبة التي توجد في السجاد، لذلك يسعون إلى معرفة الطريقة الصحيحة والسريعة لتنظيف السجاد دون إهدار المزيد من الماء، وذلك ما نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء

يعتبر الخل الأبيض من أهم العناصر المؤثرة التي تساعد على تنظيف السجاد مع الحفاظ على الألوان الطبيعية للسجاد دون الإصابة بأي عوامل مضرة للسجاد مثل المستحضرات الأخرى المستخدمة في التنظيف، حيث أنه يحتوي على مواد فعالة تفتت البقع وتزيلها مع المحافظة على الألوان الزاهية للسجاد فالكثير من مستحضرات التنظيف تسبب في زوال اللون البراق للسجاد وتحويله إلى لون باهت، ذلك يتم من خلال استخدام نصف كوب من الخل الأبيض حيث يعمل على تنظيف السجاد بسهولة وبسرعة.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

المكونات

  • نصف كوب من الخل الأبيض المركز.
    2 ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن والناعم.

طريقة استخدام وصفة الخل

  • يتم مزج الخل مع الملح حتى يختلط جيدا ثم يوضع قطعة من القماش في هذا الخليط ويتم فرك الاتساخات الموجودة في السجاد لمدة 5 دقائق حتى تختفي البقع الصعبة.
  • ثم يتم إحضار قطعة قماش أخرى ويتم تجفيف المنطقة المزال منها البقع والتخلص من بقايا الخل والملح حتى نحصل على سجاد نظيف في وقت سريع وبخطوات سهلة.

تنظيف السجاد شديد الاتساخ

يسهل القضاء على الاتساخات الموجودة في السجاد من خلال هذه الوصفة. حيث أنها تقضي على الروائح غير المحببة أيضا وتطهر السجاد جيدا. وذلك من خلال مزج كوب من الخل و 3 ملاعق من المسحوق الجل. ويمكن الاستضاعة عنه بالصابون السائل. وتمزج المكونات جيدا وتوضع على السجاد باستخدام فرشاة السجاد ويفرك البقع الصعبة حتى تختفي البقع تماما.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء حيث أن ربات المنزل حريصين على النظافة الدائمة للمفروشات. ونظرا لصعوبة الطرق الطبيعية لتنظيف السجاد بالماء والصابون. وإهدارها لمزيد من الوقت والمجهود. قدمنا لكم أبسط الطرق لتنظيف السجاد بدون ماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *