موعد صرف الضمان المتطور الدفعة الثانية شهر مارس 2022 شعبان 1443

موعد صرف الضمان المتطور الدفعة الثانية شهر مارس 2022 شعبان 1443

موعد صرف الضمان المتطور الدفعة الثانية شهر مارس 2022 شعبان 1443 ، يتداول هذا السؤال في الفترة الحالية بين المواطنين في المملكة العربية السعودية والذي دائماً يبحث عنه الكثير من المواطنين السعوديين في هذا الوقت من كل شهر مع قدوم موعد صرف الراتب والمعاش المقدم من الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين منه من بعض الفئات التي قام بتحديدها الضمان الاجتماعي المطور وهم أصحاب الحالات الخاصة والذين وصلوا للسن القانوني(المعاش) والمتقاعدين، ومن خلال مقالنا هذا المقدم من خلال موقع ثقفني سنقوم تقديم الموعد المحدد لصرف الراتب المقدم من الضمان الاجتماعي للأشخاص المستفيدين منه.

موعد صرف الضمان المطور الدفعة الثانية

قد تم تحديد يوم الصرف الخاص بالضمان الاجتماعي المطور الجديد عن شهر مارس عام 2022م في يوم الخميس الموافق ثلاثين من شهر رجب لعام 1443 هجري، فقد قامت مؤسسه الضمان الاجتماعي المطور في السُّعُودية بالإعلان عن موعد صرف هذه الدفعة المقدمة من الضمان الاجتماعي وهي الدفعة رقم 2 الخاصة بمؤسسة الضمان الاجتماعي المطور والذي سيحصل عليها مستحقيها في أواخر أيام شهر رجب، ويمكن لأي مواطن الدخول علي الموقع الرسمي للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كي يتمكن من الاستعلام عن الضمان الاجتماعي.

الشروط الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور

يوجد بعض الشروط الخاصة بموعد صرف الراتب الشهري للضمان الاجتماعي المطور المقدم من وزاره الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السُّعُودية وذلك لمستحقيها والتي تم وضعها من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي، وتتمثل الشروط في التالي:

  • لكل مواطن يريد الحصول على المبلغ المالي المقدم من الضمان الاجتماعي شهرياً القيام لتحديث جميع البيانات الخاصة به في موعد تجديدها.
  • أن يكون حاصل على الجنسية السُّعُودية.
  • يكون مقيم إقامة دائمه بالمملكة.
  • ممكن بتقديم مستند ونسبه حالتك الاجتماعية.
  • وعلى المرأة المستحقة لهذا المعاش أو الراتب الشهري هذا من هاتين الفئتين (الأرامل والمطلقات) تقديم ما يثبت ذلك بالمستندات.
  • تقديم مستند منوط به عدد الأبناء.
  • لا يتعدى الدخل الشهري للمواطن الحد المانع المحدد من جهة الضمان الاجتماعي.
  • ألا يكون قد قام بالتقديم و الاستفادة من أي دعم مالي آخر من أي جهة حكومية بالمملكة العربية السُّعُودية.
  • تقديم مستند يثبت الدخل الشهري الخاص به.
  • تحديد الاسم الرباعي رب الأسرة أو الشخص الذي سيحصل على المعاش الشهري من الضمان الاجتماعي وفي حاله غياب أو عدم أهليه رب الأسرة لذلك يتم اختيار شخص أخر للحصول على المبلغ المالي الشهري المقدم من الضمان بحيث يكون محل ثقة من باقي أفراد الأسرة.

ومن خلال موقعنا الإلكتروني موقع ثقفني نكون قد قدمنا لكم تفاصيل كل ما يتعلق بموعد وتاريخ صرف الضمان المطور الجديد الدفعة الثانية عن شهر مارس 2022 شعبان 1443 وذلك لكل من يريد صرف هذه الإعانة في موعدها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *