حضري البيتي فور بدون عجان أو بيض في المنزل وطرق تزيينه

حضري البيتي فور بدون عجان أو بيض في المنزل وطرق تزيينه

إن أشهر الحلويات الرقيقة أو المعجنات المميزة التي يعشقها الجميع هو البيتي فور الذي يعتبر من المعجنات الخفيفة التي يتم تحضيرها في بعض المناسبات بالأخص لدي حفلات الزفاف ويتم الإبداع في طرق تحضيره في المحلات بأشكال وزخارف مميزة وكذلك من حيث المذاق، ويعتبر البيتي فور من الطرق التي تحتاج إلى إبداع في تحضيرها مما يجعل الأفراد والأمهات يقومون بشراء البيتي فور من المحلات الفاخرة، وتهتم الأمهات بشأن الحلويات في المنزل بدلاً من الشراء من الخارج خاصة أن معظم تلك الحلويات تكون باهظة من حيث الثمن ودائماً يطلب الأفراد خاصة أطفال المنزل حلويات البيتي فور يمكنك بعد اليوم تحضيره في المنزل بسهولة دون عناء عبر هذا المقال.

طريقة تحضير البيتي فور في المنزل

تعتبر معظم المعجنات التي يتم تحضيرها في المنزل تحتاج إلى عجان كهربائي تحضير عجينة النوع المحبب المرغوب تحضيره ولكن لا تعتبر إمكانية توفير العجان الكهربائي متوفرة في جميع المنازل مما يجعل الأمهات تشعر بالكسل إتجاه معظم الوصفات الخاصة بالمعجنات خاصة مثل البيتي فور الذي يتم تحضيره في الأعياد ويعتبر من أكثر الأشياء التي يحبها الأطفال وأفراد العائلة لذلك تتسائل عن الحلول البديلة التي يمكن استخدامها في تحضير البيتي فور دون الاضطرار إلى شراء عجان وبالفعل يوجد الكثير من الأشياء التي يمكن أن تغني عن العجان حيث يمكنك استخدام الخلاط الكهربائي في تحضير البيتي فور مثل المحلات الخارجية لذلك نقدم لكم طريقة تحضير البيتي فور عبر هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • نصف كيلو جرام من الدقيق المنخول.
  • مقدار ربع كيلو جرام من الزبدة.
  • كأس إلا ربع من الحليب.
  • مقدار ربع كيلو جرام من جوز الهند المبشور.
  • كأس من السكر البودرة.
  • كيس من البكينج باودر.
  • مكونات لتزيين البيتي فور.

طريقة التحضير:

  1. يتم تحضير الخلاط الكهربائي وإضافة فيه السكر ومكون الزبدة وتشغيل الخلاط على سرعة هادئة مع ارتفاع السرعه تدريجياً حتى يتغير قوام المكونات.
  2. نقوم بإضافة باقي المكونات من الدقيق بعد نخله مضاف إليه البيكنج باودر ونصف كمية جوز الهند وتشغيل الخلاط الكهربائي مرة أخرى حتى تمتزج المكونات.
  3. بعد التجهيز عجينة البيتي فور يتم تغطيه الوعاء بكيس من النايلون ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعه، ويتم تجهيز الفرن عن طريق تسخينه قبل وضع البيتي فور فيه.
  4. نستخدم قالب لتزيين البيتي فور ووضع فيه العجينة ثم تقطيعها وإضافة عليها جوز الهند ثم يتم رص وحدات البيتي فور في صينية مناسبة للحجم.
  5. يتم إدخال صينية البيتي فور إلى الفرن الساخن ويتم تفقدها بعد مرور عشر دقائق وعند النضج يتم إخراجه من الفرن وتقديمه.
  6. عند نضج البيتي فور يتم تحضير المربى والشوكولاتة السائلة حيث نقوم بلصق البيتي فور باستخدام المربى وبعد ذلك نقوم بوضع البتي فور بعد اللصق في الشوكولاتة السائلة ونتركه حتى تجف عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *