نظام الترقيات الجديد بالخدمة المدنية عند تساوى نقاط المفاضلة للمترشحين

نظام الترقيات الجديد بالخدمة المدنية عند تساوى نقاط المفاضلة للمترشحين

نظام الترقيات الجديد 1438، وزارة الخدمة المدنية حددت ألية ترقيات المثبتين في حالة تساوى نقاط المفاضلة في حالة التكرار عند اعتماد ترقيات الموظفين، حيث تم منح الأفضلية في الترقية لمن هو صاحب المؤهل الأعلى وفقا تعديلات الخدمة المدنية للترقيات بنظامها الجديد.

أوضحت التقارير الإعلامية أن التعديل المبين بعالية، تعد قاعد إضافية وأنها موجودة ضمن قواعد الدليل المساعد المعد بمعرفة وزارة الخدمة المدنية، ومنه يتم تحديد كيفية احتساب النقاط الخاصة بنظام الترقية على أساس المفاضلة للمرتبة العاشرة وما دونها.

آلية نظام الترقيات الجديد الخدمة المدنية

حددت قاعدة نظام الترقيات المعمول بها بلائحة وزارة الخدمة المدنية عناصر المفاضلة بين المترشحين، ففي حالة تساوى المرشحين للترقية في مجموع النقاط، يتم الترشيح للموظف الشاغل لنفس الوظيفة المماثلة للوظيفة الشاغرة.

وأضاف القاعدة، أنه إذا كان المترشحين من نفس فئة الوظيفة، يتم الاحتكام لمن هو حامل شهادة مؤهل أعلي، وإذا ما حدث التساوي يتم النظر في أقدمية التواجد في المرتبة الحالية، وفي حالة التساوي، يتم النظر لمن هو أقدم في المرتبة السابقة ومن له خدمة أكثر.

عنصر المفاضلة الأخير إذا ما تم التساوي في ل النقاط السابقة، يتم إجراء مسابقة مقفلة بين المرشحين المتساويين، ومنها يتم اختيارا من هو أكثر درجة، وسنوفر لكم قريبا لائحة الترقيات كاملة شاملة عناصر المفاضلة بين المترشحين وفقا لائحة وزارة نظام الترقيات الجديدة بالخدمة المدنية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *