رابط منظومة التسجيل في القروض السكنية للشباب ليبيا 2022 pmhi ly مصرف الادخار

رابط منظومة التسجيل في القروض السكنية للشباب ليبيا 2022 pmhi ly مصرف الادخار

منظومة التسجيل في القروض السكنية ليبيا pmhi ly ، اعلنت اللجنة المكلفة بتنفيذ مبادرة حكومة الوحدة الوطنية الليبية لإسكان الشباب عن اطلاق رابط منظومة مصرف الادخار والاستثمار العقاري من اجل بدا عملية تسجيل الشباب الليبي الراغب في الحصول على قرض سكني في اطار الدعم الموجه للشباب من الفئات المحتاجة المقبلين على الزواج ولا يملكون سكن، حيث عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عن رابط وخطوات التسجيل في مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي pmhi ly وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق من خلال هذا الشرح على موقع ثقفني الاخباري فتابعونا للنهاية لمعرفة ذلك.

منظومة التسجيل في القروض السكنية ليبيا pmhi ly

في ظل الظروف الحالية الاقتصادية التي تعرفها دولة ليبيا وانتشار البطالة وتناقص فرص العمل بين الشباب. ومن اجل تخفيف أعباء العيش على كافة المواطنين، وبعد ان عقد مؤتمر صحفي برئاسة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي اطلقت حكومة ليبيا عبر مصرف الادخار والاستثمار العقاري pmhi ly  مبادرة لإسكان الشباب الليبي يوم الأحد 27 فبراير 2022 ، كما تم تحديد رابط وطريقة التسجيل في منظومة القروض السكنية.

علاوة على ذلك اكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة. ان كافة مبادرة الدعم موجهة للشباب الذي يعتبر ركيزة قيادة الدولة الليبية الجديدة. كما ان مختلف القروض السكنية ستكون موجعة للفئات المحتاجة التي لها أولوية في الحصول على الدعم مقارنة بالفئات الميسورة الحالة، كما ان الوزارة تملك بطاقية وطنية تحتوي على كل الحالات الفئات الأشد احتياجا في ليبيا.

التسجيل في مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي

تعمل حكومة الوحدة الوطنية الليبية على استحداث القطاع المصري وجعله يتلائم مع التطورات الحاصلة في مختلف دول العالم. حيث اتاحة منصة الكترونية يمكن من خلال التسجيل في مبادرة اسكان الشباب في ليبيا بكل سهولة دون عناء التنقل إلى مصرف الادخار وجاءت خطوات التسجيل موضحة كالآتي:

  • أول خطوة الولوج على رابط منظومة القروض السكنية للشباب.
  • ثانيا: مباشرة عند الدخول للصفحة الرئيسية انقر على كلمة تسجيل جديد
  • ثالثا: تدوين جميع البيانات المطلوبة منك يجب عليك تحري الدقة والكتابة بشكل صحيح. ولا تنسى ادراج جميع الأوراق والوثائق المطلوبة منك اثناء عملية التسجيل.
  • رابعا: كتابة رقم هاتفك الشخصي في الخانة المخصصة لذلك
  • خامسا: ادخل الحروف الموضحة في الصورة باللغة الإنجليزية
  • سادسا: ستحصل على رسالة على هاتفك مكتوب فيها  كلمة المرور التي يجب ان تسجل الدخول بها
  • سابعا: ثم تكتب رقم هاتفك مرة أخرى على الموقع و كلمة المرور. وتنقر على عبارة  تسجيل الدخول
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على كل شاب يرغب التسجيل في مصرف الادخار ان يجهز الملفات المطلوبة للقروض السكنية للشباب. حيث تتطلب عملية التسجيل وثيقة الإفادة بعدم امتلاك مسكن وشهادة اثبات الدخل.

توضيح عن مبادرة القروض السكنية في ليبيا

  • وجود اسمك ضمن القوائم المحالة من اللجنة العليا للإقراض لا يعني هذا موافقة للحصول على قرض.
  • المنظومة الحالية التي تم التسجيل فيها لا يوجد فيها شيء اسمه إقراض نقدي بل الموجود قطع أراضي و وحدات سكنية فقط. ثالثا:
  • المسؤول عن إجابة الأسئلة و الاستفسارات هي اللجنة الفرعية في البلديات
  • الوحدات السكنية المستهدفة مبدئيا هي الوحدات المنشاة من قبل المصرف
  • القطع الأراضي المستهدفة هي التي يملكها جهاز التهيئة العمرانية

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق عن موضوع مهم جدا بالنسبة لشباب ليبيا المقبلين على الزواج او المتزوجين وليس لديهم ساكن عائلي يليق بالعيش الكريم. اذ يمكنهم التسجيل في مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشباب ودعم المحتاجين عبر منظومة القروض السنية مصرف الادخار والاستثمار القاري pmhi ly في ليبيا 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *