ماسك تنعيم الشعر بتركيبه سحرية بالبروتين لتقصف وجفاف الشعر

ماسك تنعيم الشعر بتركيبه سحرية بالبروتين لتقصف وجفاف الشعر

ماسك سحري لتقصف الشعر وتخلص من هيشان وجفاف الشعر للأبد، تعاني أغلب الفتيات والسيدات من مشكلة تقصف الشعر والهيشان عند تصفيف الشعر ويكون له أطراف مقصفة، ويرجع السبب في ذلك إلى كثرة غسل الشعر بمنتجات بها نسبة مواد كيماوية عالية، ولا يوجد ترطيب للشعر الجاف بشكل مستمر، كما أن إستخدام الادوات الكهربائية الحرارية تؤثر على الشعر أيضا وتسحب منه ترطيب واستخدام الصبغات أيضاً يعمل على تلف الشعر، وخبراء التجميل ينصحوا دائما بترطيب الشعر عن طريق أقنعة وماسكات تعوض ما فقده الشعر من ترطيب وأصبح جاف ومقصف.

ماسك لتقصف الشعر الجاف شعر بنعومة خيالية

تركيبة ماسكات بالحليب تفيد بأن يتخلص الشعر من التجعيد وجعله أكثر نعومة، يضاف إلى ماسك تركيبة الشعر لترطيب فروة الرأس ويمدها بالغذاء اللازم لها، فيحتوي ماسك فيتامين E، A، وتلعب تلك الفيتامينات دور هام جدا في أن تقضي على جفاف الشعر وتعالج تقصف بالماسك السحري.

مكونات الماسك

  1. ثمرة واحدة كبيرة من الجزر
  2. نصف كوب من حليب كامل الدسم.
  3. ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  4. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير ماسك علاج تقصف الشعر

  1. يقشر الجزر ويقطع إلى قطع صغيرة الحجم وفي وعاء الخلاط يضاف مع الحليب لو كان جزر قاس يمكن سلق الجزر بالقليل من الماء الساخن.
  2. تخلط مكونات معا ويضاف عليها العسل والزيت وتخلط جيدا حتى تكون مزيج كريمي ويقسم الشعر إلى خصل، والبدء في دهن الشعر بالماسك من جذور حتى الأطراف.
  3. ثم يلف الشعر بتلك الماسك لمدة ساعة كاملة ويغطى بكيس من بلاستيك النايلون، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو.
  4. تلك الماسك السحري يفضل أن يتم تطبيقه مرتين في الأسبوع على حسب حالة الشعر فلو كان كثير تقصف ينصح بعمل ماسك شعر مرتين لنعومة مثالية.

ماسك بروتين الشعر لعلاج تقصف الشعر

بروتين يعد من مواد الطبيعية التي يعاني منها الشعر من تقصف بسبب نقصان بروتين به، حيث أن بروتين يمد الشعر بالغذاء الذي يحتاج له ويظهر الشعر بحيوية أكثر وتلك متواجد بكمية كبيرة في البابايا، وإضافة الزبادي إلى مزيج يجعل ماسك الشعر غني بفيتامين D،B، والزنك ويعمل على ترطيب الشعر وحمايته من تقصف وتساقط الشعر.

تركيبة زبادي للشعر علاج تقصف وجفاف الشعر

  1. نحتاج إلى كوب من زبادي البلدي أو زبادي يوناني.
  2. نصف ثمرة من فاكهة البابايا.

تحضير ماسك تنعيم الشعر

  • يخلط الزبادي مع البابايا بعد هرسها جيدا وتخلط بالخفق حتى تكون مزيج كريمي واحد بقوام سلس بدون تكتلات يمكن فرده بسهولة على الشعر.
  • نبدأ بتقسيم الشعر إلى خصل ويوزع مزيج الزبادي مع البابايا ويترك مزيج لمدة ساعة ويغطى ليتشرب الشعر مكونات تنعيم الشعر.
  • ثم يغسل الشعر بالشامبو الخالي من سلوفات والماء الفاتر ولابد من الإنتباه لنوع الشامبو حتى لا يتسبب في جفاف الشعر.
  • يعتمد تلك الماسك للشعر للحصول على نتيجة مذهلة من أول أسبوع استعماله مرتين في الأسبوع كحد أقصى واستمري عليه لنتيجة تبهرك بشعر ناعم خالي من تقصف.

تركيبة ماسك افوكادو للشعر الجاف سحر تنعيم الشعر

تلك تركيبة غنية بفيتامين E، ومن منا لا يعرف فوائد فيتامين أي الجسم والبشرة والشعر فهو يعالج تقصف الشعر وتكسره، ومتواجد الفيتامين في الافوكادو بكثرة وبكميات كبيرة وأيضاً زيت الزيتون له عامل مهم لترطيب خصلات الشعر التي تمتصه بسهولة لذا سنعد ماسك غني بفيتامين E، بكل فوائد للشعر.

  1. نحتاج إلى عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل.
  3. ثمرة كبيرة من الافوكادو.

تحضير ماسك تنعيم الشعر

  • تهرس الافوكادو بالشوكة جيدا حتى تهرس تماما ويضاف عليها زيت الزيتون وتعجن مكونان مع بعض، ثم تؤخذ كميات من مزيج وتفرد على الشعر ولتسهيل فرد الخليط على الشعر قومي بتقسيم الشعر إلى خصل حوالي أربع خصل وافردي عليها الخليط.
  • بالتدريج إدهني الشعر من جذور حتى الأطراف وتأكيد وضع خليط على أطراف الشعر الأجزاء المتقصفة.
  • يترك مزيج على الشعر لمدة 2 ساعة ثم تغسل بالطريقة المعتادة بالماء والشامبو حتى تزال مزيج من على الشعر، ويترك قناع على الشعر مرتين كل أسبوع.

تنعيم الشعر بتركيبه ماسك بذور الكتان

  1. فرد شعر وتنعيمه بالكيراتين بشكل طبيعي في منزل، يحتاج الشعر الجاف إلى ترطيب وتنعيم من أول استعمال وتبحث عنه الكثير من نساء والفتيات، سترى نتيجتها عند الإستمرار في تطبيقه على الشعر لمدة لا تقل عن شهر حتى تحصلي على نتيجة التي ترغبين بها.
  2. تنعيم شعر بكيراتين طبيعي
  3. سنستخدم في كيراتين الطبيعي بذور الكتان فهي تعد من أفضل أنواع الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر المجعد.
  4. نصب في وعاء عدد 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان ثم نضيف عليها كوب واحد صغير من الماء وترفع على نار هادئة حتى تصل إلى درجة الغليان تأخذ حوالي 10 دقائق.
  5. بعد أن يظهر رغاوي بيضاء على سطح الوعاء يزال من على النار ويترك جانباً حتى يبرد، ثم يصفى المزيج على قطعة من القماش أو شاش طبي حتى نحصل على حل بذور كتان.
  6. يمكن صنع كمية من تلك ماسك لبذور كتان والاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة شهر واستعمالها بفردها على الشعر ولفه لمدة ساعة ثم شطفه بالماء تلك ماسك بسيط وسهل.

تركيبة ماسك تنعيم الشعر ببذور الكتان

  1. خذي موزة بحجم متوسط وتكون ناضجة حتى يسهل هرسها.
  2. يضاف عليها 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  3. يضاف عليها ملعقة كبيرة من جل بذور الكتان السابق تحضيره وتخلط مكونات ماسك مع بعضها.
  4.  تطبيق ماسك تنعيم الشعر ببذور الكتان
  5. بعد إعداد الماسك مع جل بذور الكتان مع زيت الزيتون يمكنك إضافة زيوت أخرى مثل زيت الروز ماري، اخلطي الماسك جيدا.
  6. ثم قسمي شعرك إلى خصل لتتمكني من وضع الماسك عليه وطبقي الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف ودلكي شعرك بلطف بحركات دائرية.
  7. ثم لفي شعرك جيدا بقطعة من النايلون أو أكياس بلاستيكية ثم منشفة ثم قطعة من القماش لكي يتشرب الشعر الماسك جيدا ويغطي لمدة 40 دقيقة.
  8. ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو بعد ترك تركيبة تنعيم على الشعر واحرصي على أن يكون الشامبو خالي من سلوفات ليكون ناعم، وتطبق الخلطة ببذر الكتان مرتين في الأسبوع.
  9. ترطيب الشعر بالماسك بذر الكتان ستجدين نتيجة من أول استعمال خاصة للشعر الجاف، ويعمل بذر كتان مع زيت جوز الهند على إنتاج كولاجين الشعر الذي يتسبب نقصه إلى جفاف وتقصف الشعر.
  10. كما أن فيتامينات المتواجدة في الموز تحفز الشعر بأن ينمو بسرعة ويغذي وبالتالي سيطول الشعر بغزراة بصورة كبيرة تبهرك.
  11. تركيبة ماسك زيت جوز الهند لتنعيم الشعر
  12. يتميز زيت جوز الهند بأن له خاصية رائعة في تركيب الشعر وتنعيمه ويستخدم أيضاً للبشرة، ويدخل زيت جوز الهند في الكثير من وصفات و منتجات الشعر الشهيرة.

إستخدام زيت جوز الهند للشعر

  1. قومي بغلي عدد 6 ورقات من نبات الكاري.
  2. مع ملعقة كبيرة من الروز ماري إكليل الجبل.
  3. وبعد غليان تصفى ماء الغلي بعد أن يثقل قوامها.
  4. يضاف عليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الأصلي.
  5. يدلك فروة الرأس بالخليط بعد أن يبرد ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات بعد لفه بمنشفه جافة، ثم يشطف الشعر بالماء وحمام الكريم ثم الشامبو حتى ينزع كل زيوت من الشعر.

وصفة مثالية بتركيبة تنعيم الشعر بالبروتين مركز

في تلك الوصفة للشعر سنستخدم مواد غنية بالبروتين المفيد للشعر ويمده بالكولاجين المفيد والهام للشعر، حيث يحتوي البيض والمايونيز على بروتين لتقوية الشعر واستعادة الرطوبة والحيوية التي يحتاج لها وبالتالي يعالج سريعاً تلك الماسك هيشان الشعر وجفافه فإن نحتاج إلى بيضة ومقدار من مايونيز على حسب طول شعرك.

طريقة تحضير ماسك تنعيم الشعر ببروتين البيض

  • يخفق بياض البيض مع عدد 2 ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ملعقة كبيرة من زيت الروز ماري.
  • يقسم الشعر إلى أربع خصل ويوضع خليط البيض على أطراف الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويدلك الشعر بتلك التركيبة.
  • ويترك مزيج الشعر لفرد تنعيم الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

تركيبة مجموعة من زيوت لتنعيم الشعر بوصفات مذهلة

نقدم لكم وصفات غير مكلفة وطبيعية لتنعيم الشعر والاستمرار على استعمال تلك الوصفات ستعطي نتيجة مذهلة لا تصدق وتتجاوز نتائج منتجات الشعر الشهيرة مع استمرارية استخدام تلك وصفات بطريقة الصحيحة.

وصفة زيوت الشعر لماسك تنعيم

  1. نحتاج إلى زيت الزيتون الذي يعالج الشعر الجاف ويعمل على ترطيبه ويظهر بمظهر أفضل ذات ترطيب عالي.
  2. زيت جوز الهند.
  3. زيت جوجوبا.
  4. زيت اللوز.
  5. زيت الخروع.
  6. زيت الذرة.

تلك الزيوت مضادة للأكسدة كما إنها تحتوي على فيتامين عالي مفيد جداً للشعر وبه عناصر هامة التي تعمل على ترميم الشعر ويعالج الأجزاء التالفة بالشعر.

استخدام زيوت الشعر وطريقة تطبيقها على الشعر

  • ضعي كل زيوت السابقة في وعاء وقومي بتدفئتها قليلا ثم توزع على الشعر بكميات مناسبة على حسب طول الشعر وكثافته حيث يمكنك استخدام نصف كوب من زيت على فروة الرأس ودلكيها برفق لعدة دقائق.
  • بعد تدليك الشعر بالزيت قومي بلف الشعر عن طريق منشفة ساخنة مرطبة بالماء الساخن ومعصورة بحيث تغطي الشعر كله وتترك المنشفة على الشعر لمدة 45 دقيقة أو يمكن استخدام بروكاب الحراري لمدة ساعة.
  • ثم يغسل الشعر بالبلسم أولا لإزالة كل آثار الزيت ثم بالشامبو وحمام الكريم بالترتيب، استمري على تلك الوصفة للمجموعة الزيوت لمدة شهر مرة كل أسبوع مع عدم توقف لتضمني نعومة وطول شعر مثالي.

وصفة زبادي مع زيت زيتون لعلاج جفاف الشعر

تركيبه لماسك خطير ينعم الشعر فعال في الحال لتنعيم وعلاج هيشان الشعر مع الإستمرار عليه ستجدين نتيجة تبهرك لعلاج التقصف.

استخدام ماسك الشعر بالزبادي وزيت الزيتون

  • نضف نصف كوب من زبادي مع عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • مع 6 قطرات من زيت العطري.
  • نضع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف.
  • ويغطى الشعر بغطاء من بلاستيك أو غطاء الإستحمام لمدة نصف ساعة.
  • ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو والبلسم.

وصفة الموز بالبروتين لتنعيم الشعر

يتميز الموز بأنه من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم المفيدة جداً للشعر وغنية بالبروتين التي ترطب الشعر وتجعله مثالي لعلاج الشعر الجاف وتزيد من نعومة الشعر وتفرد تجاعيد وجفاف الشعر.

استخدام الموز لتنعيم الشعر علاج طبيعي ساحر

  1. تتميز تلك الوصفة بسهولة تطبيقها على الشعر مع الإستمرار عليها نحصل على نتائج مذهلة.
  2. قومي بهرس الموزة أو أكثر على حسب طول شعرك وكثافته.
  3. تفرد الوصفة على الشعر بالكامل من جذور حتى الأطراف، وتترك على الشعر على الأقل لمدة ساعة وتشطف بالماء الفاتر جيدا.

وصفة خليط الأفوكادو لتنعيم الشعر

تحتوي تلك الثمرة على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم والشعر وتحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات الخاصة بالشعر والبشرة وتعالج التلف وجفاف الشعر وتقصفه.

طريقة عمل ماسك افوكادو للشعر الجاف

  • يتم هرس ثمرة الافوكادو الناضجة بعد أن تقشر وتهرس جيداً حتى لا يتواجد بها أي تكتلات ليسهل فردها على الشعر.
  • ثم يضاف البيضة إلى معجون الأفوكادو، وتقلب مكونات معا جيداً وتفرد على الشعر من الجذور حتى الأطراف برفق وتترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

نصائح هامة لتنعيم الشعر ووقايته من الجفاف

  1. يوجد بعض نصائح الهامة التي يجب المشي عليها لكي تحافظي على شعرك من الهيشان خاصة بعد استخدام وصفات تنعيم الشعر السابق ذكرها ومداومة تلك النصائح تجعل الشعر بشكل دائم صحي.
  2. ينصح بأن تبتعدي عن استخدام صبغات الشعر بكثرة مع استخدام مكواة الشعر كثيرا بشكل يومي يمكنك استخدام مجفف الشعر ولكن ليس بشكل يومي لكي تحافظي على زيوت طبيعية التي يفرزها الشعر وبالتالي يصبح رطب وناعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *