رابط تسجيل الدخول www.minha.anem.dz عبر موقع منحة البطالة في الجزائر 2022

رابط تسجيل الدخول www.minha.anem.dz عبر موقع منحة البطالة في الجزائر 2022

تسجيل الدخول www.minha.anem.dz، هو من أكثر الكلمات بحثا في الجزائر حاليا وهو موقع منحة البطالة. والجهة المعنية التي قامت بإطلاقه بإيعاز من رئيس الحكومة الجزائرية عبد لمجيد تبون هي الوكالة الوطنية للتشغيل، وهي تحرص على مرافقة كل الشباب طالبي العمل المسجلين لدى مصالحها، وبهذا ستكون المكلفة بتقديم منحة البطالة 2022 إلى أن توفر لهم منصب عمل يناسب تكوينهم الدراسي أو المهني، وسيتم منحهم راتب شهري قيمته 13 ألف دينار جزائري، وقد تمّ إطلاقها ضمن قانون المالية 2022 الذي دخل حيز التنفيذ مع العام الجديد، من خلال هذه البوابة الإلكترونية أيضا يستطيعون الحصول على الوصل الخاص بموعد المقابلة وكذلك التعهد من أجل إحضارهما يوم إجرا المقابلة الشخصية التي ستجرى في شهر مارس مع مستشار الوكالة في الملحقة الأقرب له، وسنتحدث عن تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا.

تسجيل الدخول www.minha.anem.dz

يستعلم الجزائريين عن تسجيل الدخول www.minha.anem.dz، والذي يتيح لهم القيام بـ التسجيل في منحة البطالة 2022. بعد أن يقوم كل طالبي العمل لأول مرة بالتقديم من خلال موقع منحة البطالة، سيتم تنظيم مواعيد خاصة بكل المتقدمين من أجل إجراء المقابلات الشخصية التي قاموا بحجز موعدها مسبقا، وذلك في معظم ربوع الوطن، وبعد ذلك يمكنهم أن يستفيدوا من المنحة.

علاوة على ذلك، فإنّ منحة البطالة 2022 هي المبادرة الأولى من نوعها في الجزائر، لكنها جاءت في الوقت المناسب تزامنا مع كثرة البطالين في الجزائر، خصوصا في ظل انتشار وباء كورونا، بالأخص حاملي شهادات التعليم العالي، وهذه فرصة لهم لكسب مبلغ مادي يعينهم على توفير متطلبات الحياة الضرورية بعد أن يقوموا بـ التسجيل في منحة البطالة 2022، والذي يتم من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: الدخول إلى منصة منحة البطالة minha.anem.dz.
  • ثانيا: تفحص الموقع وقراءة الشروط والضوابط المرتبطة بالاستفادة من المنحة.
  • ثالثا: يكتب رقم بطاقة طالب العمل ورقم بطاقة التعريف الوطني، ينقر على تحقق وينتظر قليلا، إن رفض الطلب سيظهر معه سبب الرفض وهو محدد بالأحمر، وإن قبل الطلب سينتقل إلى المرحلة الثانية.
  • رابعا: أدرج الاسم واللقب والحساب البريدي، ثم عيّن تاريخ المقابلة الذي يناسبك، وقم بتحميل الوصل والتعهد واطبعهما واحتفظ بهما ليوم المقابلة.

شروط منحة البطالة 2022

حسب ما جاء في الجريدة الرسمية ليوم الأحد 27 فبراير فقد تمّ استحداث شروط جديدة تخص منحة البطالة 2022.كما تم سنّ بعض الالتزامات على كل الأشخاص الذين يريدون أن يستفيدوا منها. إنّ الموقع يرفض تلقائيا كل الطلبات التي سبق أن عمل أصحابها من قبل أو تلقوا راتب شهري. وتمنح الفرصة لكل الأشخاص الذين لم يستفيدوا أبدا من قبل، ومن أهم الشروط نذكر لكم:

  1. أن يكون المتقدم جزائري الجنسية ومقيما في أراضيها بشكل دائم.
  2. المنحة موجهة للأفراد الذين تتجاوز أعمارهم 19 ولا تتجاوز 40.
  3. أن يكونوا مسجلين كطالبين للعمل للمرة الأولى على الوكالة، ولم يسبق لهم شغل وظيفة أو الاستفادة من عقود ما قبل التشغيل.
  4. يجب ألا يرفض المتقدم أكثر من عرض عمل من العروض التي تقدمها الوكالة المحلية له، في حال رفضه ستسحب منه المنحة.
  5. بالإضافة إلى ذلك من الشروط، يجب على كل شاب أن يبرر وضعيته بخصوص الخدمة الوطنية بالجزائر.
  6. يجب أن لا يكون زوج المرأة عامل في أي من القطاع العام أو الخاص، كذلك الرجل لا يجب أن تكون زوجته عاملة.
  7. كذلك فستمنح فرصة لكل المحبوسين الذين يستوفون الشروط أن يقوموا بالتقديم لهذه المنحة.
  8. من الجدير بالذكر أنّ بقاء المنحة يرتبط بالقيام بتجديدها عبر الوكالة الوطنية للتشغيل في المكان الذي يقيم به المستفيد.
  9. كذلك لا يجب أن يكون المتقدم طالب في الجامعة أو التكوين المهني.

حالات توقيف دفع منحة البطالة

هناك حالات تم ذكرها والتي يتم فيها إيقاف صرف منحة البطالة عن كل المستفيدين، ويكون ذلك حين يحصل المستفيد أو زوجته على منصب عمل أو دخل شهري، وكذلك يتم إيقافها في حال رغب المستفيد بذلك وطلب من الوكالة إلغاءها. وأيضا إن رفض الشخص المستفيد عرضي عمل يناسبان مؤهلاته. كذلك يتم إيقافها إن رفض المستفيد تكوين مهني، وأيضا لا يمكن لأهل المستفيد الحصول عليها في حال وفاته.

تجدر الإشارة إلى أنّ موقع منحة البطالة 2022 بدأ في استقبال الطلبات منذ التاريخ الذي تمّ تحديده من قبل، وقد سجل العديد من المواطنين في المنصة، وحجزوا مواعيد المقابلات الشخصية، كما أجرى العديد من الشباب المقابلات في المحلقات المحلية للوكالة. في حين أنه لا يزال هناك فئات لم تتمكن من التسجيل في الموقع، وهذا رغم قيامهم بتحديث المعلومات الشخصية. وعليهم الاستمرار في المحاولة وانتظار قيام الجهات المعنية بتحديث الموقع.

لقد تمّ إيداع أول راتب من منحة البطالة 2022 في حسابات المستفيدين الذين أتموا التسجيل في منحة البطالة بنجاح. نخص بالذكر من استوفوا الشروط المطلوبة وتم قبولهم من خلال منصة منحة البطالة minha.anem.dz. وتقدر قيمة المبالغ التي تم صرفها في حساباتهم بثلاثة عشر ألف دينار جزائري، ومن المقرر أن يستمر صرف الراتب في حساباتهم البريدية في نفس التاريخ من كل شهر.

جديد المنحة

لقد كشف مدير الوكالة الوطنية للتشغيل عن عدد الأشخاص المسجلين الذين سيستفيدون من منحة البطالة 2022. وقد بلغ عددهم بالكامل حوالي نصف مليون طالب عمل لأول مرة. وتبلغ نسبة الأشخاص الذين ليس لديهم تأهيل حوالي أربعة وأربعون بالمائة. أما حاملي الشهادات الجامعية فيوجد ستة وثلاثون بالمائة. وهناك عشرون بالمائة من الحاصلين على شهادة التكوين المهني.

زيادة قيمة منحة البطالة 2022

توعد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كل المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر بزيادة قيمة منحة البطالة. وقد يكون هذا مع بداية السنة الجديدة 2023، من المحتمل أن تصبح قيمتها 17000 دينار جزائري. وسيكون هذا بعد دراسات عديدة لميزانية الدولة بشكل عام قبل الشروع في أي خطوات. وستكون هناك زيادة في الأجور قريبا لأنه هناك مداخيل إضافية للحكومة تسمح بهذا. كما أنه من المرجح إجراء تعديل حكومي.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع تسجيل الدخول www.minha.anem.dz. وهو من أهم المواضيع التي يبحث عنها كل شاب يرغب في التسجيل عبر موقع منحة البطالة. وهي تتيح لهم أن يكونوا من ضمن المستفيدين من منحة البطالة 2022. كما عرضنا لكم شروط الاستفادة من منحة البطالة من الجريدة الرسمية، نرجو أن تكونوا قد استفدتم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *