طريقة تخزين الثوم بالفريزر من السنه للسنه وكأنه طازة من غير أي روايح نهائى بوصفة جدتي الجبارة

طريقة تخزين الثوم بالفريزر من السنه للسنه وكأنه طازة من غير أي روايح نهائى بوصفة جدتي الجبارة

تخزين الثوم، للثوم فوائد عديدة  بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المعادن والكالسيوم ، فهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ وفيتامين سي لهذا السبب يوضح لك الكثير من الشيفات المشهورة عن افضل طريقتين لحفظ الثوم وتخزينه على مدار العام.

الطريقة المعتادة لتخزين الثوم

في البداية ، تتمثل طريقة الحفظ طويل الأمد في شراء كمية كافية من الثوم، وربطه جيدًا، وتعليقه في مكان جيد التهوية لا يمكن رؤيته بأشعة الشمس المباشرة ، ومن ثم هناك أكثر من طريقة في مرحلة الحفظ.

الطريقة الأولى: كيفية تخزين الثوم في الزيت

قشر الثوم وقطّعه إلى قطع صغيرة ، نضعه في صينية للخبز أضيفي كمية مناسبة من الزيت لتغطية سطح الثوم ، ثم ضعي المزيج في قالب مكعبات ثلج وضعيه في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للاستخدام. قم بتجميد الثوم في كيس خاص للحفظ ، لكن استخدام مكعبات الثلج يساعد في عملية استخلاص الثوم بسهولة دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على جزء منه.

الطريقة الثانية: طريقة تخزين الثوم مع الفلفل

وهي من أكثر الطرق شيوعاً ويستخدمها الكثير من الطهاة الماهرين فهي الطريقة الأسهل التي يمكن القيام بها بدون أي اضافات غير مستحبة من قبل ربات المنزل القيام بتقشير الثوم ومن ثم القيام بوضعه فى الكبه ليتم فرمة وبعد ذلك نضع فى برطمان زجاجى ونضيف اليه الزيت ويتم تغطيته بالكامل بالزيت لكي يحتفظ بالنكهة الخاصة به وبعد ذلك نقوم بوضعه داخل إناء الخاص بمكعبات الثلج ونضعه داخل الفريز وفى حالة كنتى بحاجة اليه سوف تقومي بإخراج واحدة واستخدامها فى الطعام كما هو فى العادى ولن تلاحظي الفرق في النكهه ولا الطعم فهذه الطريقة تحافظ على الرائحة وطعم الثوم لمدة طويلة جدا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *