بسرعة الصاروخ هتقوري الكوسة والباذنحان بدون مقوارة أكثر من 5 كيلو في دقائق بدون تعب

بسرعة الصاروخ هتقوري الكوسة والباذنحان بدون مقوارة أكثر من 5 كيلو في دقائق بدون تعب

محشي الباذنجان والكوسة ‏هو أحد أبرز أنواع المحاشي التي يتم إعدادها في الدول العربية ويتميز طعم هذه المحاشي أنه مميز ومختلف ولذيذ ويحب الكثير من الأشخاص تناول هذا النوع من المحشي، لذلك تستمتع السيدات بإعداد هذا المحشي في المنزل ولكن محشي الباذنجان والكوسة يحتاج إلى فترة إعداد حتى نستطيع التخلص من الأجزاء الداخلية له ونستطيع حشوها من الداخل، ‏وخلال هذا المقال سنتحدث عن طريقة ‏تقوير الباذنجان والكوسة من الداخل بدون استخدام أداة المقوار وهي الأداة الأساسية التي يتم من خلالها التخلص من الأجزاء الداخلية، ولكنها ربما لا تكون متوفرة دائمًا، لذلك خلال هذا المقال سنتحدث عن أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنظيف الباذنجان والكوسة بشكل أسرع من الداخل.

طريقة تقوير الباذنجان والكوسه بالتطرية

في هذه الطريقة يتم الاعتماد على تطرية الباذنجان قبل بداية تحريكه على أحد الأسطح الصلبة أو من خلال الضغط عليه حتى يتحول إلى جزء لين من الداخل.

  • وبعد ذلك تكون عملية التقوير عملية سريعة ولا تحتاج إلى أي مجهود.
  • أما الكوسة نستطيع تقويرها بهذه الطريقة من خلال حفر بعض الحفر فيها من الداخل وذلك باستخدام المقوار أو السكين.
  • بعد ذلك يتم لفها في اتجاه واحد ونخرج ما بداخلها ولا يستغرق هذا الكثير من الوقت.

طريقة استخدام السكين

هذه الطريقة فعالة جدًا ويمكن من خلالها إعداد كمية كبيرة من الباذنجان والكوسة في وقت صغير ويتم ذلك من خلال غرس السكين في منتصف ‏الباذنجان والكوسة بعد إزالة الجذور من الاعلى.

  • بعد ذلك ‏ يتم تدوير السكين بشكل قريب من الجلد حتى تعمل السكين على التخلص من كل الأجزاء الداخلية الموجودة في الباذنجان والكوسة ‏ونفعل ذلك حتى نصل إلى منطقة القاع في الباذنجان والكوسة، بعد ذلك تكون حبات الباذنجان والكوسة جاهزة للحشو ويمكن استخدامها في إعداد المحشي.
  • يمكن استخدام قطاعة التفاح بنفس الطريقة حتى نحصل على النتيجة نفسها، وذلك من خلال تثبيت قطاعة التفاح داخل الباذنجان والكوسة من الداخل.
  • بعد ذلك نقوم بتدويرها جيدًا حتى نتخلص من قلب الباذنجان والكوسة نهائيًا ويكون جاهز للحشو

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *