بسكويت زبدة بالنشا أنعم بسكويت ستتذوقه يذوب بالفم

بسكويت زبدة بالنشا أنعم بسكويت ستتذوقه يذوب بالفم

يعتبر بسكوت النشا الهش أحد أسهل وأسرع الحلويات التي يحبها الأطفال كثيرا، وكما أنه من أحد وأهم مكوناتها الرئيسية هي الزبدة والنشا والسكر لتعطي شكل جذاب وجميل للأطفال وتشجيعهم على تناوله، وأما من حيث مذاقها هش وجيد جدا، وكما أن قوامها ناعم يمكن لكل أم أن تحضر بسكويت الزبده السهل في أعياد الميلاد كما بعد إعداده في المنزل تناوله في الصباح كإفطار خفيف مع الشاي أو القهوة أو كإفطار خفيف للأطفال في مدرسة، ويمكن عمل كمية تلك بسكويت الزبدة وتخزينها وتقدم كتحليه مابين الوجبات خفيفة ولذيذة ومشبعة.

بسكويت نشا بالزبدة الناعم ألذ بسكويت جاهز

بسكويت الزبدة من أنعم أنواع حلويات التي تباع في محلات الحلواني بأسعار مرتفعة على الرغم من أنه سهل التحضير ولا يحتاج إلى وقت وكل مكوناته متوفرة بالمنزل وبدون دقيق سنعد معكم أشهر بسكويت يقدم في الكافيهات، والسر في صنعه تناغم وتمازج الزبدة مع النشا التي تجعل قوام بسكويت يذوب بالفم من أول تناوله.

مكونات بسكويت نشا بالزبدة

  1. حبتين من البيض بدرجة حرارة المطبخ.
  2. 125جرام من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  3. أربع أكواب من النشا.
  4. كوب واحد من سكر بودرة.
  5. كيس واحد فانيليا.
  6. نصف كيس بيكنع باودر.

تحضير بسكويت زبدة بالنشا الناعم

  • أولا نقوم بجلب وعاء كبير ونقوم بوضع فيه الزبدة بدرجة حرارة الغرفة والبيض والسكر والفانيليا والبيكنغ باودر.
  • ثم نقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضها ينمزح الخليط مع بعضه تماما ثم نضيف النشا بالتدريج أثناء العجن.
  • ونقوم بالأستمرار في العجن حتى نحصل على قوام عجين متماسك وغير لاصق، تبطن الصينية بورق الزبدة العازل وتدهن ورق الزبده بمعلقة كبيرة من الزبدة الطرية.
  • ثم نشكل العجين على شكل كرات بحجم متوسط ترص في الصينية، ثم نقوم بوضع الصينيه في الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة في درجة حرارة متوسطة.
  • ثم نقوم بترك البسكويت في الفرن حتى ينضج قطع بسكويت جيدا ويتحول لونه إلى اللون الأبيض وعندها يصبح الكعك جاهزا ونضج تماماً.
  • وفي النهاية نقوم بإخراج البسكويت من الفرن ونتركه فترة حتى يبرد تماما خارج الفرن ثم يصبح جاهزا للتقديم ونضعه في أطباق التقديم مع الشاي أو القهوة بسكويت الزبدة ناعم.

بسكويت نشا ناعم بجوز الهند والزبدة

طريقة عمل بسكويت نشا الهش بجوز الهند بالزبدة وصفة لذيذة بالنشا مع دقيق ببيضة واحدة سنحضر بسكويت مميز بالزبدة بمكونات إقتصادية على قد الإيد وبوقت قصير لا يحتاج إلى مجهود نصف ساعة فقط لتحضير وصفة لبسكويت مناسب الحفلات والمناسبات سنعده معكم بجوز الهند الذي لا مثيل له مع حلويات فتابعوا معنا.

مكونات بسكويت نشا بالزبدة بجوز الهند

  1. نحتاج إلى كوب من نشا الأبيض.
  2. كوب من دقيق حلويات.
  3. نصف كوب من سكر بودرة.
  4. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. 100 جرام من زبدة طرية بحرارة الغرفة.
  6. بيضة بحرارة المطبخ.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  8. رشة صغيرة من الملح.

طريقة بسكويت زبدة بجوز الهند والنشا

  • في وعاء نخلط كل مكونات الجافة معا من دقيق بعد نخله ويضاف له النشا بعد نخله أيضا ثم جوز الهند المبشور مع بيكنج بودر المنخول وتقلب مكونات جافة معا.
  • ثم نخفق زبدة الطرية بحرارة المطبخ مع البيض بالتدريج حتى تمتزج مكونات مكونة خليط كريمي هش نضيف لها الفانيليا ونستمر في الخفق التقليب بحرص كي لا تهبط.
  • ثم نضيف خليط مكونات الجافة بتقليبهم معا بالتدريج حتى تتجانس كل مكونات الجافة مع مكونات سائلة مكونة عجينة متماسكة طرية.
  • شكلي كرات مع عجين بسكويت الزبدة بحجم صغير وتكون متقاربة أو متساوية بالحجم ثم رص قطع بسكويت على ورق زبدة مع مراعاة ترك مسافة ما بين كل قطعة بسكويت والأخرى ثم ترص قطع بسكويت في صينية مبطنة بورق الزبدة.
  • يتم خبز البسكويت في فرن ساخن مسبقا على حرارة متوسطة بدرجة 180 مئوية ويدخل الفرن على الرف الأوسط لمدة 10 دقائق حتى تنضج قطع بسكويت الناعم تأخذ لون ذهبي من أعلى تكون قد نضج البسكويت.
  • ثم تخرج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد تماماً وترفع قطع بسكويت زبدة والنشا من الصينية وترص في عبوة محكمة الغلق وتناولها في صباح على الإفطار مع شاي أو قهوة.

بسكويت لانكشير بالنشا بالزبدة

بسكويت لانكشير بحجم الصغير نوع من أنواع بسكويت الناعم الذي يعد دائماً في عيد الفطر ويكون عبارة عن قطعتين من بسكويت بينهم حشو شوكولاته أو مربى وله طعم جميل مميز، وهو من الأصناف الفاخرة في الحلويات ويحضر دائما بدقيق الأرز أو النشا الأبيض، سنعطيكم طريقة رائعة مثالية لعمل بسكويت زبدة لانكشير بالنشا لكمية تكفي الأسرة كلها بمكونات متوفرة لديكم.

مكونات بسكويت لانكشير بالنشا

  1. أحضري عدد 2 كوب من دقيق الأبيض.
  2. نصف كوب من دقيق الأرز أو النشا.
  3. نصف كوب من سكر بودرة الناعم.
  4. ربع ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. رشة ملح صغيرة.
  6. كوب وربع الكوب من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  7. بيضة واحدة بحرارة المطبخ.
  8. ربع ملعقة صغيرة من الملح.

خطوات تحضير بسكويت لانكشير زبدة الناعم

  • ينخل الدقيق والبيكنج بودر والنشا ورشة الملح ويضافوا في وعاء عميق ثم يضاف عليهم الفانيليا مع خفق جيدا ويترك مكونات الجافة جانباً.
  • ثم في وعاء آخر يخفق البيض حتى يأخذ لون فاتح أبيض ويضاف عليها السكر البودرة مع الخفق حتى نحصل على خليط كريمي هش.
  • ثم نضيف البيضة وتخفق حتى تختفي من مزيج سائل، ونضيف تلك مزيج على خليط مواد جافة ولكن بالتدريج حتى تتجانس المكونات مع بعضها مكونة عجينة متماسكة طرية ملساء.
  • توقف خفق عند تلك الخطوة وتعجن باليد فقط من دون كثرة في العجن حتى تلم العجينة فقط بالمكونات السابقة ثم يتم صنع عجينة على شكل كرة وتغطى وتترك حتى ترتاح في ثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك قليلاً.
  • يشكل العجينة حتى تأخذ شكل كرات صغيرة الحجم بحجم كرة البندق بحيث حجمها لا يزيد في الفرن أثناء التسوية عن ذلك الحجم وترص في صينية الخبز.
  • لابد من أن تبطن الصينية بورق الزبدة حتى لا يلتصق بها كرات بسكويت نشا بالزبدة، ولا بد من أن يكون الفرن ساخن مسبقا قبل أن تدخل بسكويت لانكشير الزبدة الفرن ويأخذ البسكويت حوالي 10 دقائق حتى ينضج.
  • تزيين بسكويت لانكشير بالزبدة والنشا فقومي بعد أن تبرد قطع بسكويت ترفع من ورق الزبدة وترص جانباً حتى تبرد تماماً ثم احضري مكونات تزيين البسكويت.
  • حيث قومي بلصق ما بين قطعتين من بسكويت بالمربى أو شوكولاته النوتيلا وزيني أطراف البسكويت بعد لصقه بالمربى أو شوكولاته بجوز الهند مبشور أو بالمكسرات المجروشة.
بسكويت ناعم بالزبدة
بسكويت ناعم بالزبدة

نصائح هامة لنجاح بسكويت النشا بالزبدة

  • لكي تنضج عجينة بسكويت لديك لا تزيدي من وضع السوائل أو زبدة فقط ولكن عليك عندنا تقومي بتشكيل البسكويت افركي يديك بالدقيق وكوري عجين إلى كرات بحجم صغير تلك خطوة هامة لكي لا يصبح قوام بسكويت مثل البان الكيك.
  • ثم عند الخبز لبسكويت الزبدة ونشا يوضع الصينية الفرن في الرف الأوسط على حرارة متوسطة لانه لا يحتاج إلى كثير من وقت لكي ينضج.
  • بمجرد أن يقشر البسكويت من أسفل ويأخذ لون بني من أسفل بسكويت الزبدة يرفع بسكويت من الصينية حتى لو كانت حبة طرية ترفع من الصينية وتترك جانباً حتى تبرد وتتماسك مع عدم زيادة تسوية البسكويت.
  • بعد أن نلصق حبتين من بسكويت بعد أن تبرد تلتصق بمربى وتزيين بالمكسرات وجوز الهند، ويمكن حفظ بسكويت اللانكشير بعلب محكمة الغلق لحين تقديم.

بسكويت ناعم بدون زبدة

بسكويت ناعم يذوب بالفم بدون زبدة سهل مكونات وبسيط تحضير يعد ويتناول في الصباح ومفيد جداً للأطفال ويتم تحضيره بمكونات إقتصادية لذيذة لعمل وتحضير بسكويت في بيت بدون زبدة بطريقة سريعة سهلة.

مكونات بسكويت ناعم بدون زبدة

  1. نحتاج إلى عدد 5 كوب من دقيق.
  2. كوب من زيت النباتي.
  3. كوب من السكر البودرة.
  4. كوب من حليب كامل الدسم سائل.
  5. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.

تحضير بسكويت ناعم بدون زبدة بخطوات بسيطة

  • نضع في وعاء كل من السكر الناعم مع زيت والحليب والفانيليا وتخفق كافة مكونات معا حتى تمتزج ويذوب السكر مع باقي مكونات مكون مزيج كريمي هش.
  • ثم نضيف بيكنج بودر المنخول مع دقيق المنخول بالتدريج إلى مكونات السائلة السابقة وتقلب حتى تحصل على عجينة طرية غير لاصقة باليد، نرش على سطح الطاولة القليل من النشا لكي يفرد عليها العجينة.
  • تفرد العجينة وتثقف بالشوكة وتقطع إلى دوائر على حسب رغبتك أو يمكن تقطيع البسكويت إلى مكعبات أو مربعات الأفضل تشكيل دوائر.
  • ثم ترص قطع بسكويت في صينية الفرن وتكون مبطنة بورق الزبدة وتدخل فرن ساخن مسبقاً حتى تأخذ لون ذهبي من أسفل ثم نطفئ الفرن وتشعل الشواية ليأخذ بسكويت لون ذهبي من أعلى.
  • بعد أن ينضج بسكويت الناعم أخرجيه من الفرن وضعيه بصينية الفرن جانباً واتركيه حتى يبرد تماما وتتماسك قطع بسكويت مع عدم رفعها من الصينية قبل أن تبرد.
  • يمكن تناول البسكويت بدون تزيين ويمكنك وضع حشوات مختلفة تعزز من طعم البسكويت بوضع شوكولاته أو مربى ما بين قطعتي البسكويت وتقدم أو يحفظ في عبوات محكمة الغلق لحين تناوله.

بسكويت زبدة ناعم بالكاسترد

بسكويت زبدة له الكثير من الأنواع واليوم سنعد معكم بسكويت زبدة بالكاسترد بطريقة بسيطة مختصرة وتعطي نفس طعم بسكويت زبدة ويأخذ لون كريمي جميل مع خليط الطحين والزبدة سنعد كوكيز بنكهة غنية.

مكونات بسكويت زبدة بالكاسترد

  1. نحتاج إلى ربع كيلو من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  2. كوب من سكر بودرة الناعم.
  3. كوب من كاسترد ناعم.
  4. عدد 2 كوب من دقيق ونصف الكوب.
  5. ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل بسكويت زبدة بالكاسترد

  • نقوم بنخل الدقيق الناعم ويوضع على دقيق الذرة ويضاف لهم السكر على مرتين حتى تتوزع مكونات جافة بشكل متساوي.
  • ثم يوضع خليط دقيق إلى خلاط معجنات العجان كهربائي بخلط مكونات مع دقيق وبودرة الكاسترد وتقلب مكونات معا.
  • ثم نضيف زبدة طرية بحرارة المطبخ ويضاف عليها الفانيليا ونحرك معا حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة طرية.
  • ثم نصنع كرات بحجم صغير والضغط على كل كرة ما بين راحة اليد لتكون مسطحة بسمك رفيع وتأخذ شكل القرص.
  • ثم ترص أقراص عجينة بسكويت على ورق الزبدة وتكون مدهونة بالقليل من الزيت وتدخل الفرن لكي تخبز على حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة وتترك حتى تبرد وتكون هشة ومتماسكة.

بسكويت البيضة الواحدة بالنشا والزيت

سنقوم بتغيير مكونات في تلك الوصفة لصنع بسكويت إقتصادي وسريع بالزيت بسكويت البيضة الواحدة مناسب جدا للأطفال ومناسب أيضاً لإفطار خفيف في الصباح لكل أسرتك يمكنك أن تعدي كمية من تلك البسكويت وتحفظيه في عبوة محكمة الغلق لحين تناوله أو يمكن عند وجود ضيوف لديك أن تزيين بالقليل من شوكولاته مذابة وجوز الهند وتقدميه كحلى خفيف راقي مع القهوة فهو من أنسب أنواع البسكويت السريع لا يحتاج إلى وقت أو جهد.

مكونات بسكويت البيضة الواحدة بالزيت

  1. حبة واحدة من بيض بحرارة المطبخ.
  2. كوب ونصف الكوب من دقيق حلويات.
  3. نصف كوب من سكر بودرة.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. نصف كوب من الزيت النباتي.
  6. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. ربع ملعقة صغيرة من بيكنج صودا.
  8. ملعقة صغيرة من حليب.
  9. ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

تحضير بسكويت زبدة بالبيضة الواحدة

  • نضع في وعاء كل من البيضة والسكر والزيت والفانيليا وتخفق مكونات جيداً برفق بالمضرب اليدوي حتى تمتزج كافة مكونات معا وتصنع مزيج كريمي هش.
  • ثم في وعاء ننخل الدقيق مع بيكنج بودر وتقلب مكونات الجافة مع رشة من الملح ويضاف عليها المزيج السائل وتعجن وندعكها حتى تتكون عجينة طرية ناعمة سهلة التشكيل طرية.
  • ثم نقسم العجينة إلى نصفين ونقوم بوضع كل قسم من العجينة في وعاء يضاف على النصف الأول الحليب ويضاف على النصف الثاني الكاكاو وتعجن العجينة في القسمين يكونان عجينة طرية ناعمة.
  • لو كانت العجينة يابسة ضيفي القليل من الحليب عليها خاصة عجين الكاكاو، ثم ضعي ورق زبدة على صينية الفرن وشكلي أقراص البسكويت على حسب رغبتك وتدخل الفرن الساخن على حرارة 180 درجة لمدة 20 دقيقة أو حتى تأخذ العجينة لون ذهبي جميل من أسفل نخرج البسكويت من الفرن ويترك حتى يبرد وبذلك يكون جاهز على التقديم.

بسكويت زبدة بالمربى

بسكويت زبدة الهش واللذيذ من حلويات البسيطة والسهلة التي تتكون من زبدة مع سكر ناعم ودقيق ولكن لن نقوم بصنعها هكذا فقط ولكن سنقوم بإضافة إليها المربى لكي تعمل على تزيين بسكويت وتعطيها طعم جميل راقي وتقدم راقيه.

مكونات بسكويت نشا بالزبدة والمربى

  1. نحتاج إلى نصف كوب من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  2. نصف كوب من سكر بودرة.
  3. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. كوب وربع الكوب من الدقيق.
  6. مربى على حسب ذوقك.

تحضير بسكويت زبدة ناعم بالمربى

  • في وعاء نضع الزبدة الطرية بحرارة المطبخ مع سكر البودرة والملح والفانيليا وتخلط مكونات جيداً معا بالمضرب كهربائي لأننا نرغب في أن يذوب السكر وتاخذ الزبدة قوام كريمي.
  • ثم بوعاء آخر ننخل الدقيق مع بيكنج بودر ونحرك الخليط ثم نضيفه بالتدريج وتعجن بهدوء حتى نحصل على عجينة طرية تكون غير لاصقة باليد.
  • ثم نضع ورق زبدة ونبطن به صينية الفرن وتشكل أقراص عجينة بسكويت ونصنع فجوة أو فتحة صغيرة في منتصف العجينة ونضع في منتصفها صوص المربى.
  • ثم يسخن الفرن على درجة حرارة 160 درجة وندخل البسكويت الفرن الساخن لمدة 20 دقيقة، ثم نخرج البسكويت ويترك حتى يبرد ونضع في منتصف مربى للتزيين ويكون بذلك بسكويت نشا بالزبدة والمربى جاهز على التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *