تفاصيل الآن .. الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1443 رابط التسجيل عبر بوابة الدعم الموارد البشرية

تفاصيل الآن .. الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1443 رابط التسجيل عبر بوابة الدعم الموارد البشرية

الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1443 ورابط التسجيل في المنصة الجديدة من وزارة الموارد البشرية نقدمه لكم، حيث يعد رابط التقديم في الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية من أكثر العناوين التي يبحث عنها المواطنين بالمملكة العربية السعودية، لأنه يعتبر من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديمها من خلال موقعها الإلكتروني على الإنترنت، والذي يستهدف الأسر الأشد احتياجا لتزويدهم بالدعم المادي المطلوب لتسهيل وتحسين مستواهم المعيشي للحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية لكل أسرة، كما أنه يقوم بتحقيق الاستقرار المالي للأسر محدودي الدخل لمساعدتهم في مواجهة غلاء الاحتياجات الأساسية لكل منزل، وسنتعرف معا على أهم التفاصيل الخاصة بالضمان الاجتماعي في هذا الموضوع.

الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1443 ورابط التسجيل

تداولت الكثير من الأخبار بشأن رابط التقديم في الضمان الاجتماعي المطور التي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، حيث يمكننا الدخول إلى هذا الرابط ، ثم اتباع الخطوات التي تنص عليها المنصة الالكترونية للضمان الاجتماعي المطور، وذلك من أجل التسجيل فيه بشكل سليم وسهل لجميع الأفراد وعوائل الأسر الفقيرة وتحويلها إلى أسر منتجة لكي تستفيد من تلك المساعدات أو قد لا تحتاج إليها فيما بعد، وفي حالة تواجد أي استفسارات لدى المستحقين الجدد عليهم بالإتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد.

شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت الوزارة المعنية بهذا البرنامج عن وجوب توافر بعض الشروط للمواطن المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور ومنها:

  • أن يكون سعودي الجنسية أو مقيم فيها بشكل دائم دون النساء المتزوجات من رجل سعودي أو الأرامل أو المطلقات من زوج غير السعودية ولها أبناء سعوديين أو الأبناء للمرأة السعودية من زوج غير سعودي.
  • يجب أن يكون دخل المتقدم لا يزيد عن 1100 ريال سعودي أو 550 ريال للفرد من أفراد ذات الأسرة التي يقوم بإعالتها.
  • ألا يمتلك المتقدم أصول ذات قيمة.
  • يجب الالتزام بمتطلبات الصحة والتعليم للأبناء والاستمرار على البرنامج التدريبي والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون مقيم في أحدى مراكز الرعاية الاجتماعية والصحية والمستشفيات أو السجون.

وبذلك فقد قدمنا لكم شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443، كما أننا قدمنا لكم رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والتي يمكن التسجيل عليه بسهولة من خلال خطوات بسيطة بكل سهولة، ومن يقوم بالتقديم عليه أن ينتظر رداً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد سواء بالقبول أو الرفض، وإذا ردت بالقبول سينزل للمستفيد المعاش.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

هناك رقم خط ساخن مخصص للاستعلامات عن الضمان الاجتماعي المطور وهو رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911، وهذا الرقم يمكن أي مستفيد أو مستحق أن يقوم بالاتصال به والاستفسار عن أي تساؤل يرغبه، كما يمكن لأي شخص يرغب في التسجيل في الضمان أن يقوم بالاتصال على هذا الرقم أيضاً قبل التسجيل.

متى سيتم الانتهاء من صرف الضمان الاجتماعي القديم؟

سؤالاً تكرر كثيراً الأيام القليلة الماضية، أو تحديداً منذ لحظة إطلاق منصة الضمان الاجتماعي المطور وهو هل سيتم صرف الضمان الاجتماعي القديم دائماً، والإجابة لا، فأوضحت الوزارة للمستفيدين القدامي أن يقوموا بالتسجيل في المنصة الجديدة خلال الفترة المحددة وهي ستة أشهر بدأت من نوفمبر الماضي، حيث أن المنصة القديمة سيتوقف العمل بها في شهر مايو المقبل، حيث متبقي أقل من ثلاثة أشهر للتسجيل في المنصة الجديدة من أجل استحقاق الدعم، فعليكم بسرعة التسجيل من أجل تلقي المعونة قبل شهر رمضان المبارك حيث تبقى أقل من شهراً واحداً على الشهر المبارك أفضل شهور العام الهجري.

أحكام التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور 1443

إن كل مستفيد أو مستحق عندما يقوم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يقوم بالإقرار في نهاية التسجيل أنه متعهد وملتزم بأن جميع المعلومات الشخصية التي قام بتسجيلها صحيحة تماماً، وتكون عاكسة للواقع، ولا يتواجد بها أي تزييف، حيث أن الوزارة إذا وجدت أي شئ خطأ لن تصرف المعاش.

قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور، الذي يهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار المجتمعي في كافة جوانب الحباة للفئات الأكثر احتياجأ إلى الحصول على تدابير حياتهم الأساسية، ومن أجل توفير حياة كريمة لهم، وهذا الدعم يتم صرفه إلى من يحتاج للدعم وفقاً لشروط معينة بغض النظر عن نوع الوظيفة أو الحالة الاجتماعية.

تقديم الاعتراض أو اقتراح في الضمان الاجتماعي المطور 1443

عندما نقوم بتقديم الاعتراض أو الاقتراح الذي تريده، إذاً عليك أولًا كتابة بعد البيانات الشخصية مثل كتابة اسمك ورقم السجل الذي يخصك، ورقم جوالك الخاص، ويجب علينا من التأكد من صحة البيانات، وذلك لأنه تقوم لجنة خاصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بفحص ذلك الاعتراض، ومن ثم تقوم بأخبارك بنتيجة ذلك الموضوع.

خطوات الاستعلام عن نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي

أصبح الآن من السهل الاستعلام عن نتائج قبول طلبات التقديم في الضمان الاجتماعي المطور من خلال خطوات بسيطة يتم تطبيقها بكل سهول من خلال الانترنت وذلك كما يلى:

  • قبل الاستعلام عن نتائج قبول طلبات الضمان الاجتماعي المطور لابد من تسجيل الدخول وانشاء حساب على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية السعودية والتنمية الاجتماعية.
  • بعدها سوف تجد كلمة الاستعلام موجوده على الصفحه الرئيسيه الخاصه بنظام الضمان الاجتماعي، قم بالضغط عليها.
  • سوف تجد عدة اختيارات عليك باختيار خدمات الموقع، بعد ذلك ستجد خانة مخصصة لكتابة الرقم الشخصي الخاص بالسجل المدني، عليك بتعبيتها.
  • لابد بعد ذلك من إدخال رقم الضمان الاجتماعي السابق رسالة إليك في رسالة نصية بعد تقديم الطلب في الضمان الاجتماعي.
  • وأخيراً لابد من ادخال رمز التحقق وكتابته بالشكل الصحيح لا يتم إظهار الصفحة الموضحة بيانات المتقدم مقبول في الضمان الاجتماعي، وأيضاً يتم فيها إظهار الرصيد الخاص به والقيمة المحددة له في الضمان الاجتماعي.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

بدأ الضمان الاجتماعي المطور عام 1443 عن إصداره وبدأ عملية السريان في استقبال كافة الطلبات الخاصة بعملية التسجيل في البرنامج المتميز ذات المعايير رائعة من خلال المنصة المتخصصة في ذلك حتى نتمكن من تقديم الدعم المتناسب مع جميع أفراد الأسر وتلبية احتياجاتهم الخاصة إذا كان هذا الدعم مالي أو نقدي حتى يساعد على تغطية كافة الاحتياجات الأساسية.

الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج خصصته الحكومة السعودية تحت إشراف وإدارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لاستهداف محدودي الدخل والفئات الفقيرة والمحتاجين، لذلك تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جاهدة لمحاولة مساعدة هذه الفئات المجتمعية ماديا واقتصاديا بكافة الطرق الممكنة، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد من تفشي وباء كورونا الجديد والمتحور أدى كل ذلك إلى وجود الكثير من حالات البطالة والفقر بين المواطنين، وقد حددت الوزارة سلفا شروطا لمستحقي هذا الدعم المالي وطريقة للتسجيل فيه.

قامت الوزارة بإعلان أنه تم قبول أكثر من ٢٠٠ ألف أسرة سعودية في هذا النظام خلال الفترة الماضية وأتاحت الوزارة استمرار فرصة التسجيل للأسر الجديدة التي لم تسجل بعد وعلى هذه الأسر الاستعلام عن قبولهم في هذا النظام أو رفضهم بعد ١٠ أيام من التسجيل أو ١٢ يوم، ولكن هناك أسر تشكو من عدم الرد عليها والسبب هو الضغط على الوزارة فهناك عدد كبير من الطلبات مقدم.

مواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور

شرعت الوزارة في استقبال الكثير من الطلبات لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور هذه الأيام، خاصة من يوم 20 نوفمبر الماضي، حيث أن ميعاد صرف المعاش لهذا الشهر كان في يوم الخميس الموافق 3 من شهر مارس الجاري، لهذا نجد اقبال كبير من قبل المتقدمين والمستحقين لهذا الدعم لتقديم الطلبات أو لاستلام الدعم المالي من خلال حسابهم البنكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *