حيلة ذكية.. أفضل طريقة لتنظيف الزجاج وتلميعه سيعود جديد تماماً بدون أي مجهود

حيلة ذكية.. أفضل طريقة لتنظيف الزجاج وتلميعه سيعود جديد تماماً بدون أي مجهود

يبحث الكثيرون عن أفضل طريقة لتنظيف الزجاج حيث يترك الزجاج العديد من الآثار الملطخة التي يصعب التخلص منها سواء كانت آثار الأيدي أو تراكم بعض الأتربة، لذا يواجه البعض صعوبة في تنظيف وتلميع الزجاج، إتباع الأساليب والأدوات المناسبة بشكل صحيح يسهل من هذه العملية الشاقة حيث أشاد البعض بفعالية بعض الوصفات الطبيعية.

أفضل طريقة لتنظيف الزجاج

هناك العديد من الطرق الناجحة في تنظيف وتلميع الزجاج دون جهد أو تعب، فيما يلي عرض هذه الطرق الفعالة:

  • سلك الألومنيوم: أكد الكثيرون فعاليته في تنظيف الزجاج، كل ما عليك فعله هو إزالة الأتربة باستخدام فوطة قطنية ثم استخدام السلك بدون أي إضافة لتظهر على الفور نتائجه المذهلة.
  • ورق الجرائد: من الطرق التقليدية القديمة التي يتبعها الكثيرون، يفضل كرمشة الورقة وترطيبها بقطرات قليلة من الماء الدافئ ثم مسح الزجاج جيدًا لإزالة الأوساخ والعلامات الموجودة على الزجاج مع مراعاة تغيير الورقة عند الحاجة.

الخل لتلميع الزجاج

من المواد المطهرة الفعالة في التنظيف لاحتوائه على أحماض قوية قادرة على تفتيت أصعب الرواسب، لزيادة فعاليته يفضل خلط بعض قطرات من عصير الليمون مع الخل ثم رش الخليط على الأسطح الزجاجية وتركها لمدة خمسة دقائق ثم مسح الزجاج باستخدام فوطة قطنية جافة أو المناديل الورقية.

عجينة الخل وصودا الخبز

إضافة نصف كوب من الخل إلى 2 ملعقة من صودا الخبز. حتى يتحول الخليط إلى عجينة ناعمة سهلة الفرد. توزع العجينة على السطح المراد تنظيفه. ثم مسحه بقطعة من القماش النظيف أو باستخدام ورق الجرائد.

الشاي والكمامة

  • أكد البعض فعالية الشاي في تنظيف الزجاج حيث يعيد اللمعة والبريق إلى الزجاج المتسخ.
  • توضع أكياس الشاي عقب استخدامها في القليل من الماء المغلي ويترك حتى يبرد.
  • وضع قطعة قطنية من القماش في الشاي أو كمامة غير مستخدمة ونظيفة ومسح الزجاج جيدًا
  • ثم تجفيفه باستخدام فوطة جافة ليظهر على الفور نتيجة هذه الوصفة السحرية.

في نهاية مقال أفضل طريقة لتنظيف الزجاج. حيث تم عرض بعض الطرق الطبيعية التي أثبتت كفاءتها. في الحصول على لمعة فريدة ومميزة للزجاج. يفضل تنظيف وتلميع الزجاج باستمرار حتى لا يرهقك تنظيفه في حالة تراكم البقع والأوساخ عليه لفترات طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *