شروط الحصول على البطاقة الخضراء السعودية للإقامة الكاملة و مميزاتها

شروط الحصول على البطاقة الخضراء السعودية للإقامة الكاملة و مميزاتها

شروط الحصول على البطاقة الخضراء للإقامة الكاملة في الأراضي السعودية أو الجرين كارد النظام الجديد  الذي أعلن عن تطبيقه قريباً ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في إطار رؤية المملكة بأن الحكومة السعودية بدأت فعلاً في وضع أسس نظام البطاقة الخضراء ، وفي خلال خمس سنوات سيتم إصدار الجرين كارد والتعامل بها مع العمالة الوافدة و المقيمين في السعودية، حيث أنها سوف تجذب العديد من الاستثمارات ورؤوس الأموال إلى  المملكة .

هذا  النظام متبع بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن بطاقة خضراء سوف تمنح  للمقيمين بالمملكة فترة طويلة ومواليد الوافدين الذين تمت ولادتهم بالسعودية إقامة دائمة بحيث يتمتع حامل الجرين كارد بكل المزايا المواطن السعودي .

وسوف نورد لكم أعزائنا قراء موقع ثقفني مميزات وشروط الحصول على البطاقة الخضراء

مميزات و شروط الحصول على البطاقة الخضراء للوافدين المقيمين بالمملكة:

  1. أهم ميزة هي الحصول على إقامة دائمة  بالمملكة دون شروط والخروج من المملكة والدخول إليها في أي وقت مثل المواطن السعودي.
  2. يمكن لحامل البطاقة الحصول على تأشيرات استقدام أقارب الدرجة الأولى.والحصول على 2 تأشيرة للعمالة المنزلية.وأيضاً  تأشيرات زيارة أقارب الدرجة الثانية.
  3. الحصول على الخدمات العلاجية والطبية والتسهيلات البنكية .
  4. نظام الإقامة الكاملة أو الجرين كارد السعودي سيوفر فرصة تملك العقارات
  5. المشاركة في الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية مثل المواطنين السعوديين
  6. تسهل حرية التنقل بين منشآت ومؤسسات العمل.
  7. الحصول على ملكية العقارات والمحلات التجارية والسيارة.
  8. الحصول على المعاش  عند التقاعد من العمل.

مميزات  البطاقة الخضراء للسعودية:

الجرين كارد السعودي سيعمل على تمكين وتوطين الاستثمارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية، مما يؤدي إلى الحد من التستر على العمالة الوافدة والغش التجاري ، وأيضاً سيكون تأثيرا ودور كبير في زيادة وارد خزائن الدولة.

شروط الحصول البطاقة الخضراء السعودية الجرين كارد

أما عن شروط الحصول على البطاقة الخضراء  فسوف يتم منحها لمن يستحقها فقط وليس الجميع من العمالة الأجنبية وهم:

أصحاب الشهادات النادرة والمهارات والكفاءات، والمناصب العليا من المهندسين والأطباء والأكاديميين ومن هم مخلصون في عملهم مع خلو سجلاتهم من أية مخالفات قد ارتكبوها، حتى لا يتم استخدامها للمصالح الخاصة التي من الممكن أن تدمر  الاقتصادي السعودي.

جدير بالذكر أن تطبيق مشروع البطاقة الخضراء السعودية أو الجرين كارد لم تصدر بشأنه تصريحات أو قرارات عن تنفيذه على أرض الواقع  ويتوقع أن تصدر تصريحات  قريباً عن موعد تطبيق  هذا النظام  الذي بحلم به الوافدين والعمالة الأجنبية بالسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *