رابط نظام نور تفعيل حساب نظام نور للطالب وولى الأمر 1443

رابط نظام نور تفعيل حساب نظام نور للطالب وولى الأمر 1443

تفعيل حساب نظام نور للطالب وولى الأمر 1443 بعد أن تم تفعيل نظام نور الإلكتروني يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب في المملكة السعودية بمعرفة الخطوات التى تساعدهم على تفعيل الحسابات الخاصة بهم للاستفادة من كافة الخدمات الموجودة على نظام نور الإلكتروني، لهذا سوف نوضح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني بالخطوات طريقة تفعيل حسابات نظام نور الإلكتروني للطلاب وأولياء الأمور بشكل إلكتروني.

رابط نظام نور التعليمي 1443

يعتبر نظام نور الإلكتروني من أكثر الأنظمة التعليمية المشهورة في المملكة السعودية وقامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء هذه المنصة لتسهيل العديد من الخدمات العامة لجميع الطلاب والمعلمين وتساعد أيضا أولياء الأمور في معرفة مستوى أبنائهم في المرحلة التعليمية والتواصل مع المعلمين كما تساعدهم على استخراج نتائج الطلاب عبر الإنترنت وتفيد ولي الأمر في إمكانية التقديم لطلاب الصف الأول بدون أن يضطر إلى الذهاب إلى مدرسة الطالب للتسجيل.

رابط نظام نور 

Noor.moe.gov.sa 

تفعيل حسابات نظام نور للطلاب وأولياء الأمور

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة خطوات تفعيل حساب نظام نور للطالب أو ولى الأمر من خلال تسجيل الدخول على هذه البوابة الإلكترونية واتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول على نظام نور عبر الانترنت ثم تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر أو يمكن استخدام الحساب الخاص بالطالب.
  2. بعد ذلك تقوم بكتابة كلمة المرور وتأكيدها ثم تقوم كتابة كلمة المرور الجديدة وتقوم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم والضغط على كلمة حفظ.
  3. بعد ذلك تقوم بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها وسوف يصل إليك رمز الحفظ على البريد الإلكتروني تقوم بفتحه ثم إضافة كود تفعيل نظام له والضغط على تأكيد ثم تقوم بكتابة كلمة المرور مرة أخرى.

خطوات التسجيل في نظام نور

  1. يتم تسجيل الدخول على البوابة الرسمية لنظام نور والضغط على تسجيل جديد وإضافة البيانات الخاصة بالوالدين.
  2. بعد ذلك تقوم بإضافة بيانات الطالب وتقوم بإضافة رقم الهوية ورقم الإقامة تحديد العلاقة ثم تقوم بكتابة تاريخ الميلاد والضغط على كلمة تأكيد.
  3. بعد ذلك تقوم بحفظ البيانات ثم إنشاء حساب أبويا عند تسجيل الطالب في نظام نور من خلال الخطوات التالية، الدخول إلى نظام نور وتسجيل دخول الطالب إلى حساب ولي الأمر بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة الطفل وإضافة البيانات بشكل صحيح والضغط على كلمة تشغيل تسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *