تعرف على سعر الريال السعودي المتوقع له قبل عمرة رمضان القادم الارتفاع غير مسبوق

تعرف على سعر الريال السعودي المتوقع له قبل عمرة رمضان القادم الارتفاع غير مسبوق

سعر الريال السعودي ، صرح مصرفيون أن سعر الريال السعودي سوف يشهد ارتفاع حاد أمام الجنيه المصري في القترة القادمة خصوصًا في السوق السوداء بالتزامن مع دخول شهر رمضان الذي يكون فيه إقبال كبير من المصريين على أداء العمرة مع عدم قدرة البنوك على استيعاب الاحتياجات النقدية للمعتمرين.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

ويبلغ سعر الريال في البنوك بين 4.81 سعرًا للبيع و4.79 جنيًها سعرًا للشراء، ويشهد سعر صرف عملة الريال مقابل عملة الجنيه في الفترة الأخيرة، استقرار بسبب تحجيم مصر لرحلات العمرة بصورة كبيرة، وقفز الريال بالسوق السوداء ليصبح سعره بين 5.25 و5.60 جنيه حيث يشهد السوق حالة إقبال كبيرة لشراء العملة السعودية.

وكانت مصر قد اتخذت قرار في الثالث من نوفمبر لعام 2016 بتعويم الجنيه المصري أمام العملات الأخرى، مما أدى لانخفاض قيمة الجنيه المصري حتى وصل إلى قيمة النصف ليصل لنحو خمسة جنيهات بشهر نوفمبر، واستمر الوضع في شهر ديسمبر وشهر يناير ولكن قيمة الريال انخفضت في منتصف شهر فبراير حتى بلغ 4.18 جنيه.

تدابير البنك المركزي لتوفير الريال السعودي

وأعلن البنك المركزي المصري عن الاتفاق على قيام البنوك الثلاثة العامة بتدبير العملة السعودية المطلوبة لتغطية النفقات الخاصة بشركات السياحة لموسم العمرة عن أشهر رجب وشعبان ورمضان للعام الحالي والمقدرة بحوالي 700 مليون ريال، للتيسير على شركات السياحة والمعتمرين عن طريق الالتزام بحجز الرحلات بالجنيه المصري وفق آليات سوف تكون متاحة لجميع الشركات عن طريق غرفة السياحة.

كما أوضح أن البنوك الثلاثة على استعداد لتوفير 1000 ريال سعودي لكل من المعتمرين بشرط أن يتقدم بحجز الطيران وتأشيرة السفر، ويعتبر مبلغ 1000 جنيه مبلغ ضئيل في مقابل ما يحتاجه المعتمرين خلال رحلتهم لذا يضطرون للجوء للسوق السوداء للحصول على العملة التي يحتاجون إليها.

توقع أرتفاع شديد قبل موسم الحج والعمرة

واعتبر السيد أحمد العادلي الخبير المصرفي أن سعر الريال السعودي سوف يشهد زيادة طفيفة بالبنوك ولكنه سوف يرتفع بصورة كبيرة في السوق السوداء لعدم قدرة البنوك على إمداد المعتمرين بالمبالغ المحتاجين إليها، وأضاف أن الارتفاع سوف يكون بمقدار غير كبير نظرًا لتحجيم مصر للرحلات بشكل كبير لذا فلن يرتفع الريال بشكل كبير كما يحدث كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *