عصير يخفض الكولسترول ويحرق الدهون الثلاثية ويساعد في إنقاص الوزن ويطرد السموم من الجسم

عصير يخفض الكولسترول ويحرق الدهون الثلاثية ويساعد في إنقاص الوزن ويطرد السموم من الجسم

يعتبر ارتفاع الكولي سترول بالدم من أكثر الأمور خطورة على صحة الإنسان، حيث أنه من الممكن أن يسبب زيادة نسبة الكولي سترول بالدم إلى حدوث أزمة قلبية أو انسداد شريان في القلب، ولذلك يحذر معظم الأطباء من الأطعمة والمشروبات التي تزيد من الكولي سترول في جسم الإنسان، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال أهم المشروبات التي تساعد على انخفاض نسبة الكولي سترول بالدم والمحافظة على صحة الإنسان.

مشروبات خفض الكوليسترول بالدم

يبحث الكثير من الأفراد عن أفضل الطرق لخفض نسبة الكولي سترول بالدم ومحاولة تجنب التعرض للجلطات والسكتات الدماغية وسوف نوضح لكم أفضل المشروبات والعصائر الطبيعية التي تحسن صحة الإنسان:

  • عصير الرومان: حيث تعتبر فاكهة الرومان غنية بالعديد من الفوائد التي يستفيد بها الجسم والفيتامينات إلى جانب قدرته على خفض الكولي سترول بالدم والوقاية من الإصابة بالأزمات القلبية.
  • عصير البرتقال: يعتبر هذا المشروب إلى جانب كونه يحتوي على فيتامين c ويساعد على تحفيز المناعة يعمل على تحسين مستوي الكولي سترول بالدم.
  • مشروب الليمون: تناول كوب من عصير الليمون في كل صباح يساعد على تنشيط الدورة الدموية ورفع المناعة بالجسم وخفض نسبة الكولي سترول بالدم .
  • مشروب الزنجبيل: حيث يساعد على تنظيم الدورة الدموية بالجسم والتقليل من ارتفاع الكولي سترول بالجسم وتحفيز المناعة بجسم الإنسان.

نصائح عامة لتجنب ارتفاع نسبة الكولي سترول بالدم

وبعد أن تعرفنا على أهم المشروبات التي تساعد على خفض نسبة الكولي سترول بجسم الإنسان إلى جانب فوائدها الكثيرة للصحة سوف نتعرف على بعض النصائح العامة لتحسين نسبة الكولي سترول بالدم:

  • حيث أنه لا بد من تجنب تناول الطعام المهدرج والسريعة والأكلات التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت.
  • ممارسة الرياضة وذلك لأن الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *