امساكية رمضان ١٤٤٣ في مكة المكرمة

امساكية رمضان ١٤٤٣ في مكة المكرمة

دائما ما يحرص المسلمون في شهر رمضان على الحصول على امساكية رمضان حتى يكون المسلم على دراية كاملة بمواقيت الصلاة طوال شهر رمضان الكريم، حيث يعد شهر رمضان من أكثر الشهور المباركة والمحببة فهو شهر الرحمة والبركة والقرب من الله سبحانه وتعالى، فمن خلال السطور التالية نتعرف على مواقيت الصلاة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

امساكية رمضان

تعد إمساك شهر رمضان المعظم هي واحدة من أهم الوسائل المتميزة للتعرف على مواقيت الصلاة، فعلى الرغم من أنها من أقدم الوسائل إلا أنه لا يوجد مسلم لا يحرص على اقتنائها.

تحتوي الامساكية على مواعيد الصلاة من الفجر للعشاء والتي تختلف بطبيعة الحال من دولة لأخرى على حسب التوقيت المحلي لها، حيث تعد المملكة العربية السعودية من أعظم البلاد الإسلامية وأقدسها فهي أرض الحرمين الشريفين.

من الجدير بالذكر أنه حسب ما جاء عن التوقعات الفلكية أن شهر رمضان الكريم سيبدأ يوم الأحد الموافق الثالث من شهر أبريل لعام 2022 م، وفيه تكون صلاة الفجر في تمام الساعة 4:33 ص والشروط يبدأ في تمام الساعة 5:50 ص.

امساكية رمضان ١٤٤٣ في مكة المكرمة

مكة المكرمة تلك المدينة التي تعد من أطهر البقاع على وجه الأرض فهي المدينة التي تحتضن بيت الله الحرام، والتي تشهد في أوقات العام المختلفة الملايين من الوافدين لها من كافة بلدان العالم الإسلامي لزيارة بيت الله.

تختلف مواقيت الصلاة في مكة المكرمة عن باقي المدن بالمملكة بفارق بسيط وذلك تبعا لاختلاف الوقت من مدينة لأخرى، حيث تشير إمساك شهر رمضان والذي يبدأ في الثالث من شهر أبريل القادم أن صلاة فجر أول ليلة من الشهر المبارك تكون في تمام الساعة 5:05 ص بينما يبدأ شروق شمس أول نهار رمضان في الساعة 6:20 ص.

امساكية رمضان ١٤٤٣ في مكة المكرمة
مواقيت صلاة الفجر في رمضان

مواقيت صلاة الفجر في رمضان 2022 مكة المكرمة

وفقا لما جاء عن امساكية رمضان أن فجر أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك يكون في تمام الساعة 5:05 ص، ويقل الوقت حسب الامساكية بمعدل دقيقة واحدة يوميا، كما أنه تجدر الإشارة بأن آخر يوم من أيام الشهر في الثاني من شهر مايو والذي يكون فيه وقت صلاة الفجر في تمام الساعة 04:38 ص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *