صبغة شعر بني لامع طبيعي أحلى لون يناسب كل ألوان البشرة

صبغة شعر بني لامع طبيعي أحلى لون يناسب كل ألوان البشرة

صبغة شعر بني طبيعي أحلى لون يناسب كل ألوان البشرة، تعتبر صبغة الشعر من أساسيات الجمال لدى الكثير من نساء والفتيات، ولكن غالباً ما تكون الصبغة مضرة للشعر لأنها بها مواد كيميائية لذا لابد من استخدام صبغة طبيعية بدون اكسجين أو صباغة وتلك الصبغة باللون البني الطبيعي الناعم سنعدها معكم لتغيير الشعر الأسود وتغطية الشعر الأبيض شيب الشعر إن وجد، كما لكي يتم الحصول على لون شعر بني جذاب بدون صباغة هو أمر مستحيل ولكن صبغ الشعر بمواد طبيعية يكون فعال أكثر وله الكثير من فوائد للشعر أيضاً واصبغيه بمواد طبيعية ذلك سوف يجعلك تحصلين على لون بني عسلي الذي تريدينه وفي نفس الوقت تحافظين على الشعر من تقصف بسبب صبغة الشعر كيميائية فتابعوا معنا طريقة عمل صبغة شعر باللون بني فاتح بمواد طبيعية.

صبغة شعر بني طبيعي شعر لامع باللون البني

بدون صبغة ستصبغي شعرك بالألوان المطلوبة المفضلة لدى كثير من نساء بطريقة طبيعية بدلا من صبغة الشعر الصناعية سنتعرف معكم على طريقة عمل تلك تركيبة لصبغ الشعر بشكل طبيعي بمواد طبيعية 100% فتابعوا معنا.

تركيبة صبغة شعر بني بالمنزل

  1. نحتاج إلى 100 ملي من عصير البنجر.
  2. لحاء من سواك البلدي متواجد لدى جميع محلات العطارة.
  3. 75 جرام من الحناء الطبيعية.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من القهوة.
  5. بيضة واحدة.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

خطوات صبغة شعر بني طبيعي بالمنزل

  • في وعاء على النار نضيف عدد 2 كوب من الماء مع 100 ملي من عصير شمندر أو عصير البنجر، يضاف عليهم لحاء شجر السواك بكمية معقولة.
  • ثم يترك المزيج على النار حتى يطهو مزيج ويقل كثافته يطهى الخليط ثم نصفيه ونتركه حتى يبرد جانباً، ثم في وعاء آخر نضيف 75 جرام من الحناء مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة مع بيضة.
  • ثم نضيف عليهم عدد 2 ملعقة من جيل الصبار، مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند أو يضاف عدد 2 ملعقة كبيرة من العسل، ويضاف عليه خليط الماء المبرد بالتدريج إلى مزيج الحناء وتخلط مكونات حتى تكون عجينة متماسكة.
  • اتركي خليط الصبغة لمدة من 2 إلى 3 ساعات حتى تختلط وتتكثف صبغة الحناء في تلك المدة، ثم تقسم الشعر إلى خصل بحجم متساوي.
  • تطبق الصبغة البني الفاتح على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعتين، لنتائج أفضل طويلة الأمد لإستخدام أمثل تطبق تلك الصبغة مرتين على الشعر لمدة أسبوع.
  • استخدمي الشامبو لغسل الشعر بعد تطبيق الصبغة الطبيعية على الشعر وتغسل جيداً وتستخدم في اليوم التالي وتطبق الوصفة للشعر مرة كل أسبوع لنتيجة مذهلة بلون بني فاتح لكل أنواع البشرة وألوانها.

فوائد البنجر شمندر لصبغة الشعر

يعتبر البنجر أو شمندر من المواد الغذائية التي لها لون أحمر مشرق ويستخدم عادة في تلميع وتلوين الشفاه بمواد محلية الصنع كما يستخدم للتخلص من قشرة الشعر ويعطي لفروة الرأس صحة وتألق طبيعي للشعر كما أن البنجر يمنح الشعر البروتينات الأزمة له والكالسيوم وفيتامين A، يساعد جدا بكافة وصفاته وتركيباته في نمو الشعر وتلوينه.

صبغة شعر بني بشجر سواك لحاف شجرة الجوز

تلك العشبة لها الكثير من الفوائد والكثير من تخصصات السحرية، الكثير منا يستخدم السواك في تنظيف الأسنان فلو جربت بغلي السواك في كمية من الماء ستعطيك لون غامق جدا، وتلك اللون يميل إلى اللون البني الغامق لذا كان يستخدم قديما في تلوين الشعر كصبغة طبيعية، كما إنه يعمل على تعزيز نمو الشعر من جذور ويتواجد السواك بكثرة لدى العطار أو ماركت كبير.

صبغة شعر بني داكن بتركيبة طبيعية

اللون البني للشعر من أكثر الألوان التي يحبها الفتيات والسيدات لأنه يظهر لون بشرتهم الفاتح ويناسب اللون البني عمل الكثير من تسريحات المختلفة، لكل سيدة ترغب في عمل صبغة شعر بني شوكولاته تستخدم مكونات طبيعية بالمكونات التالية.

  1. أولا يطحن مجموعة من قشر جوز الهند ويفرم جيداً حتى يكون ناعم مطحون.
  2. ثم ضعي قشر الجوز في وعاء مناسب ويرفع على النار ويترك لمدة نصف ساعة حتى يغلي.
  3. ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد تماما جانباً وقومي بتصفيته جيداً من كافة شوائب واتركي فقط الماء.
  4. ثم ضعي السائل على جميع الشعر بحيث يغطي الشعر الأبيض ويمنح الشعر الأسود أو الفاتح لون بني.
  5. يشطف الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن وتكرري تلك الصبغة لمدة شهر على الأقل مرتين في الأسبوع لنتيجة تبهرك بلون لامع وجميل.

صبغة شعر بني غزالي

  1. من أرقى وأجمل ألوان الصبغات بالشعر صبغ الشعر باللون البني الغزالي فهو من أرقى صبغات العصرية التي يستخدمها الكثير من سيدات وتناسب الجميع في مناسبات والأفراح وتعطي مظهر راقي.
  2. حيث يناسب اللون البني الغزالي نساء خاصة في فصل الشتاء حيث يبعث شعور بالدفء والمظهر الراقي.
  3. يعطي اللون البني غزالي اللون اللامع يعطي مظهر جذاب للفتاة، ويتم الوصول إلى تلك اللون من صبغة بدمج مجموعة من الألوان من الفاتحة إلى داكنة لتناسب الجميع.

تجهيز الشعر قبل صبغة باللون البني شوكولاته

  • حضري شعرك قبل وضع الصبغة عليه لمدة يوم كامل عن طريق غسل الشعر جيداً بالصابون والشامبو لكي تتخلصي من كل زيوت متواجدة في الشعر ليسهل صبغة.
  • وضع قطعة كبيرة من الفازلين على وجهك بمنطقة الأذن وعلى الجبهة حتى لا تتسبب الصبغة في تلوينهما ويصعب مسحها.
  • قبل وضع الصبغة يجب تمشيط الشعر جيداً لكي تتخلصي كل تشابك في الشعر.
  • صبغ شعر بني غامق بالقهوة المطحونة
  • تساعد القهوة على أن تعطي الشعر لون بني داكن خاصة الشعر الأبيض فإنها مادة طبيعية تعمل على صبغ شعر بمكونات طبيعية.
  • يتم عمل خلطة القهوة لصبغ الشعر عن طريق وضع ملعقة كبيرة من القهوة الناعمة المطحونة يضاف معها كوب من البلسم المخصص لشعرك وتقلب جيدا حتى تذوب القهوة مع البلسم.
  • بعد وضع مكونات الصبغة على الشعر اغسلي شعرك بالبلسم بعد الاستحمام بطريقتك المعتادة، بحيث يترك البلسم على الشعر لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف بالماء العادي.
  • كما يمكنك أن تضعي القليل من حمام الكريم أيضا على الشعر لتنعيمه أكثر، يمكنك أن تكرري تلك الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع لنتيجة مذهلة ستبهرك.

تثبيت صبغة شعر بني شوكولاته بخلطة الشاي الأحمر

  1. يعتبر الشاي من أكثر المواد الطبيعية التي تعطي الشعر لون بني شوكولاته غامق، من خلال وصفات رائعة بنتيجة مبهرة لصبغ الشعر باللون البني.
  2. يتم نقع مقدار عدد 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأسود في وعاء به كمية من الماء المغلي، ويترك على النار لمدة 10 دقائق ثم يترك جانباً حتى يبرد ويصفى الشاي بواسطة قطعة من قماش.
  3. يتم وضع سائل الشاي في زجاجة وترش على الشعر من جذور حتى الأطراف ويلف الشعر ويغطى بقبعة استحمام وتلف وتترك لمدة ساعة.
  4. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر جيدا تلك الطريقة تجعل صبغة الشعر باللون البني ثابتة لأطول فترة ممكنة وتكرر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لتعطيك نتائج أفضل فماء الشاي الثقيلة تثبت لون الشعر.

صبغة شعر بني غزالي بالخطوات خطوة بخطوة

الكثير من النساء ترغب في صبغ شعرها بالمنزل وتطبيق تلك الصبغة على الشعر لكي تحصلي على اللون المطلوب ويمكن أن تحصلي على صبغة بلون بني غزالي بكل سهولة داخل منزلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. عبوة صبغ ذات لون أشقر متوسط اللون.
  2. عبوة اكسجين بدرجة 30% لتعمل على تفتيح الشعر والحصول على لون بني غزالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *