تعرفي على استخدامات متعددة للملح في تنظيف المنزل وتلميع الأثاث

تعرفي على استخدامات متعددة للملح في تنظيف المنزل وتلميع الأثاث

استخدامات متعددة للملح ،  ليس الملح مقتصر على الطبخ فقط بل للملح استخدامات مختلفة في تنظيف المنزل، وسوف نعرض إليكم الاستخدامات الأخري التي تجعل بيتك اكثر نظافة واكثر جمالا، كي تستعيدي بريق الأثاث الخشبية وإزالة أثار وعلامات الأكواب من على الطاولة، وتنظيف أواني المطبخ، وإزالة بقع الشاي والقهوة، وإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة واستخدامات أخري سنعرضها عليكم من خلال مقالنا هذا.

استخدامات متعددة للملح

هناك استخدامات عديدة للملح لتنظيف المنزل، سنشرح كل استخدام والمكونات المطلوبة للتنظيف، وذوبان الدهون وأزاله البقع، وتسليك الأحواض وغيرها من الاستخدامات المتنوعة للملح.

استعادة  لمعان قطع الأثاث الخشبية

كي تستعيدي لمعان الطاولة الخشبية والأثاثات الخشبية أصنعي خليط من الملح والزيت ثم قومي بمسح الطاولة أو المسطحات الخشبية، وأيضا لأزله أثار أكواب الشاي من على الطاولة الخشبية امسحي من نفس المزيج.

لتنظيف الأواني

لتنظيف الأواني قومي بوضع طبقة من الملح على الدهون وافركي الأواني الملتصقة بها الدهون، ولتنظيف الأكواب الزجاج ضعي الملح مع منظف غسيل الأطباق وذلك لأزله بقع الشاي والقهوة.

أزاله الروائح الكريهة من الثلاجة

يمكنك أزاله الروائح الكريهة من الثلاجة عن طريقة أضافه الملح مع البيكنج صودا والماء وتمسح الثلاجة لتنظيفها وأزاله الروائح منها، وامتصاص جميع الروائح مثل زفارة الأسماك والدواجن انقعي في الملح والماء حوالي ساعة قبل التنظيف.

لإطفاء حريق مقلاة الزيت

في حالة اشتعال مقلاة الزيت لا قدر الله اسرعي بإلقاء حفنة من الملح على الزيت المشتعل، ولا تستخدمي المياه لإطفاء حريق الزيت المقلاة لان ذلك يجعلك في خطر، لأنه سيؤدي إلى الاشتعال.

يستخدم في تسليك الأحواض

في حالة تسليك الأحواض ضعي قليل من الملح مع الماء الساخن لذوبان  الدهون المتر كمه في حوض المطبخ، وكرر هذه من وقت لأخر نفس التجربة حتى تحصلي على حوض خالي من الدهون.

تقشير البيض

لكي تحصلي على بيض مقشر في اسرع وقت دون التصاق القشر في البيض، ضعي قليل من الملح في الماء عند سلق البيض وفور السلق ضعي البيض تحت الماء حتى يبرد قليلاً وقومي بتقشر البيض بكل سهولة وسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *