تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

أعلنت المملكة العربية السعودي عن تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 بعد فحص كافة التقارير من الجهات المسؤولة عن الوضع الوبائي داخل حدودها، مما دفعها لتخفيف الإجراءات الاحترازية تزامنًا مع انخفاض حالات الإصابة مع وضع بعض الضوابط التي تُمكن الأشخاص من العيش بطريقة آمنة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، واليوم سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل التي تخص تلك القرارات.

تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

هناك مجموعة من القرارات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية تخص رفع الحجر الصحي داخل المملكة للحفاظ على صحة الأشخاص، وجاءت تلك القرارات على النحو التالي:

  • تم إيقاف اتباع التباعد بين الأشخاص الاجتماعي في كلاً من المسجد النبوي والحرام وجميع المساجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن لابد من ارتداء الكمامة داخل المساجد ولا يمكن التخلي عنها.
  • إيقاف الإجراءات في الأماكن المفتوحة وأيضًا المغلقة ومنح الحرية للمواطنين في ارتداء الكمامة في الأماكن الغير مغلقة.
  • إلزام المواطنين بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مع مُتابعة العمل لكي يتم استكمال الخطة الوطنية للتحصين والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
  • تم التأكيد على ضرورة التحقق من الحالة الصحية عبر توكلنا في حالة استخدام المواصلات العامة والطائرات وأيضًا عند دخولك المنشآت والأماكن ذات فاعليات الاحتفال المختلفة.

إزالة الحجر الصحي لدخول المملكة

أعلنت المملكة عن بعض القرارات التي تخص الأشخاص الراغبين في الدخول للسعودية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وجاءت القرارات على النحو التالي:

  • تم إيقاف العمل بالحصول على فحص كورونا سلبي أو تقديم فحص معتمد من قبل الراغبين في الدخول للملكة العربية السعودية.
  • أوقفت العمل بتطبيق الحجز المنزلي والحجز المؤسسي أيضًا لكافة الوافدين للسعودية.
  • لابد أن تكون مالك لتأمين صحي يُغطي كافة التكاليف الخاصة بالعلاج ضد الوباء خلال وجود داخل أراضيها ومستمر حتى الانتهاء من رحلتك بها.
  • تم رفع تعليق السفر للدخول للمملكة لكافة الرحلات القادمة لـ 15 دولة ومنها دول أفريقية وأخرى آسيوية بعد تخفيف الإجراءات والتأكد من انخفاض معدلات الإصابة.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا ونرجو أن تنال المعلومات على إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *