“شغال” موقع نتائج المنح والقروض 2022 الأردن متوفرة عبر رابط مديرية البعثات وزارة التعليم العالي

“شغال” موقع نتائج المنح والقروض 2022 الأردن متوفرة عبر رابط مديرية البعثات وزارة التعليم العالي

موقع نتائج المنح والقروض 2022 الأردنية، أصبحت أهم وأشهر الكلمات البحثية من قبل عشرات الآف من الطلاب الأردنيين، المتشوقين لمعرفة النتائج وشمولهم في المكرمة الملكية للمنح والقروض، بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، عن تفعيل رابط نتائج المنح والقروض عصر اليوم الإثنين 2022/03/08، وإعلان النتائج عن طريق رسائل SMS عبر الأرقام المسجلة من قبل الطلاب، ونحن عبر موقعكم ثقفني سنقدم لكم ألية استخراج النتيجة بسهولة.

كان سمو الملك عبد الله الثاني قد أمر بتقديم المنح والقروض للطلبة الغير قادرين، لمساعدتهم على أتمام مرحلة التعليم الجامعي، ووجه الحكومة بتنفيذ هذا الأمر والمعروف أن أكثر من 40 ألف من الطلاب يستفيدون من هذه المنح والقروض كل عام، يتم ترشيحهم بعد دراسة حالاتهم والتأكد من أستحقاقهم لهذه المنح من بين الطلاب المتقدمين.

في توضيح من وزارة التعليم العالي أعلنت اليوم أن عدد الطلاب المشمولين بالمنح الكاملة لن يطرأ عليهم أي تخفيض، بينما الطلاب المشمولين بالمنح الجزئية سوف يتم زيادة عددهم، وأيضاً سوف يتم زيادة عدد الطلاب المشمولين بالقروض الجامعية، وأشارت الوزارة أن عدد كبير من الطلاب المشمولين بالقوض سوف يتم تحوليهم إلي منح جزئية بحسب الأولوية في الاستحقاق.

رابط موقع نتائج المنح والقروض 2022 الأردن

https://youtu.be/PIUSEHj-5MY

  • الدخول على رابط مديرية البعثات dsamohe.gov.jo.
  • أو موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية الرسمي mohe.gov.jo.
  • ثم الضغط على نتائج المنح والقروض من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل بيانات الطالب الراغب في معرفة النتيجة الرقم الوطني والرقم السري.
  • الضغط على عرض النتيجة لتظهر النتائج على الفور مع التمنيات للجميع بالتوفيق والقبول.

موقع رابط مديرية البعثات الأردنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية على لسان المتحدث الرسمي لها الدكتور / مهند الخطيب، أن العدد الذي سيتم قبوله لن يزيد عن 45 ألف طالب وطالبة، سوف يكون 60% منهم مشمولين بالقروض، وما نسبته 40% منح، ومن يرغب في تقديم اعتراض على النتائج يمكنه تقديم الاعتراض عقب إعلان النتائج.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية

تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تقديم كافة الخدمات الممكنة للطلاب الغير قادرين، من أجل مساعداتهم على أستكمال الدراسة بتوجيهات سامية من جلالة الملك مباشراً، وقالت أن موقع نتائج المنح والقروض 2022 سوف يكون متاحاً ومفعلاً أمام الطلاب عصر اليوم، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت وكذالك عبر موقع البعثات السابق ذكرهما.

رابط نتائج المنح والقروض 2022

دقائق قليلة ويفعل الرابط للطلاب ليتمكنوا من الدخول والاستعلام الإلكتروني عن النتائج بسهولة، من خلال إدخال بياناتهم الشخصية الرقم الوطني للطالب والرقم السري، ونحن عبر موقعكم ثقفني في خدمتكم لتقديم أي رد على أي أستفسار من الطلاب، قدر المستطاع ونتمنى التوفيق للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *