أسرار نجاح الصيام المتقطع لفقدان الوزن و خسارة أكثر من 20 كيلو وكيفية تثبيت الوزن بعد ذلك

أسرار نجاح الصيام المتقطع لفقدان الوزن و خسارة أكثر من 20 كيلو وكيفية تثبيت الوزن بعد ذلك

الصيام المتقطع لخسارة الوزن والطريقة الصحيحة للصيام المتقطع ، لخسارة الوزن بنجاح و الأهم من ذلك عدم الرجوع في الوزن مرة أخري، حيث أنه في الكثير من الأحيان يتم اكتساب الوزن المفقود، وذلك بعد التوقف عن الصيام المتقطع، لذلك سنتناول معكم الطريقة الصحيحة الكاملة للصيام المتقطع لفقدان الوزن بنجاح بدون التسبب في أي أضرار أو نقص في فيتامينات الجسم.

فوائد الصيام المتقطع

  1. يعد من أهم الأنظمة لفقدان الوزن حيث يعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي للطعام
  2. يحفز هرمون حرق الدهون ” GH “.
  3. يحفز هرمون الشبع مما يؤدي إلي فقدان الوزن بنجاح والاستمرارية به.
  4. يعالج مقاومة الأنسولين مما يساعد مرضي السكر من النوع الثاني.

أهم نصائح الصيام المتقطع لفقدان الوزن بنجاح

نظام الصيام المتقطع للتخسيس يشبه كثيرا صيام رمضان، ولكن في الصيام المتقطع تسطيع شرب الشاي و القهوة، وبعض المشروبات التي تزيد الحرق، أي مشروبات بدون سعرات وبدون أي نوع من أنواع السكر أو الألبان.

لا توجد أعراض الجانبية للصيام المتقطع، إلا أنه أحيانا يشعر البعض بالجفاف أو الصداع، وهذا يرجع إلي التقصير في شرب الماء خلال الصيام، حيث أنه من المهم جدا شرب الماء خلال الصيام وفي وقت الفطار أيضا.

من المتعارف عليه أن الصيام المتقطع عبارة عن صيام عدد ساعات معين وإفطار عدد ساعات معين، مع زيادة ساعات الصيام وتقليل ساعات الإفطار بالتدريج، ولكن الطريقة الصحيحة للصيام المتقطع لفقدان الوزن هي الصيام ل 16 ساعة متواصلة والإفطار لمدة 8 ساعات.

ماذا نأكل بعد الصيام المتقطع؟ في البداية علينا تناول نظام غذائي قليل الكربوهيدرات، إذا كنت من المبتدئين في الصيام المتقطع، إذا كنت ثابت في الوزن و قمت بتجريب الصيام المتقطع عدة مرات عليك تناول وجبات كيتو، بعد الانتهاء من فترة الصيام خلال اليوم.

عند ثبات الوزن عند القيام بالصيام المتقطع، عليك القيام بالآتي :

  • أولا عليك تغيير وتبدل مواعيد الصيام و الفطار، أو زيادة عدد ساعات الصيام والفطار.
  • الحل الثاني التوقف عن الصيام المتقطع لمدة يومين أو أكثر مع الأخذ في الاعتبار أن يكون الأكل صحي، والرجوع إلي الصيام مرة أخري.
  • الحل الأخير هو  تناول وجبة واحدة في اليوم بدل من وجبتين لمدة أسبوع، و إذا وجدت مشقة في ذلك من الممكن تناول  وجبة في يوم ووجبتين في اليوم التالي، ثم وجبة ثم وجبتين في اليوم التالي وهكذا.

تثبيت الوزن بعد الوصول للوزن المثالي :

  • تثبيت مواعيد الأكل.
  • الابتعاد عن السكر.
  • أكل البروتين الكافي.

أهم نصيحة في نجاح الصيام المتقطع هي أخذ القسط الكافي من النوم، وشرب الماء  للحفاظ علي العمليات الحيوية للجسم، وفقدان الوزن بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *